تفاصيل قرار ‘‘الفيفا‘‘ ودعوة عقل لتدريب شباب الفيصلي

الحكم الإضافي خلال مباراة المنتخب الأولمبي أمام نظيره العُماني أول من أمس -(الغد)
الحكم الإضافي خلال مباراة المنتخب الأولمبي أمام نظيره العُماني أول من أمس -(الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.اضافة اعلان
تفاصيل من قرار "الفيفا" بحق الفيصلي
علمت "الغد" أن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بتعميم عقوبة خماسي الفيصلي، واتخاذ قرار حرمانهم لمدة عام، جاء إثر قرار لجنة الاستئناف في الاتحاد العربي المتخذ بتاريخ 9 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.
ووفق مدونة القرار الرسمية، كشف "الفيفا" عن اعتماده على قرار لجنة الاستئناف العربية، ما دفعه لتعميم العقوبة.
ووفق تفاصيل المخاطبة، أرسل "الفيفا" عبر اتحاد كرة القدم، 5 كتب منفصلة، بحيث جاءت عقوبة كل لاعب في كتاب مستقل يتضمن قرار الإيقاف.
وأشار "الفيفا" أن بامكان الفيصلي وخلال عشرة أيام فقط من صدور القرار، إرسال طلب معرفة حيثيات القرار تمهيدا للاستئناف، علما أن تاريخ صدور القرار كان يوم 19 الشهر الحالي.
وينتظر أن يكون الفيصلي أرسل طلبه يوم أمس أو اليوم، في ظل أن الفترة المقبلة ستشهد عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة.
وفي حال لم يرسل الفيصلي طلبه خلال المدة المقررة، سيكون فاقدا لحقه وملزما بالامتثال للقرار.
الفيصلي يدعو عقل لتدريب فريق الشباب
وجه النادي الفيصلي الدعوة لنجم فريقه الكروي السابق حاتم عقل، لتولي مهة الإشراف على تدريب فريق الشباب لكرة القدم خلال المرحلة المقبلة.
ودعا الفيصلي عقل لمباشرة عمله اعتبارا من يوم أمس، سعيا للاستفادة من خبرته الطويلة جدا في الملاعب، في تطوير مستوى اللاعبين الشباب.
ويعتبر عقل أحد أكثر اللاعبين الذين خاضوا مباريات دولية في صفوف المنتخب الوطني، كما لعب في صفوف الفيصلي لسنوات طويلة، تخللها تجارب احترافيه في الدوري السعودي، قبل أن يلعب في النادي العربي وذات راس.
أبو زمع ينتقل للجزيرة
توصل ناديا شباب الأردن والجزيرة يوم أمس، لاتفاق يتعلق بانتقال لاعب الشباب سليمان أبو زمع إلى فريق الجزيرة، للعب في صفوفه الموسم المقبل.
ويأمل الجزيرة من هذه الصفقة، الاستفادة من أبو زمع مستقبلا، في ظل استثماره فنيا وتسويقيا في حال واصل اللاعب صعوده الفني.
الرمثا يدعو أبو زريق للتوقيع
دعا نادي الرمثا، المدافع محمد أبو زريق العائد للتو من البحرين، للتوقيع على كشوفات النادي لتمثيل فريق كرة القدم خلال مرحلة الإياب من دوري المحترفين.
أبو زريق الذي عاد إلى عمان أول من أمس، بعد أن فسخ عقده مع نادي الحد البحريني، تلقى فور وصوله، اتصالا من إدارة الرمثا للتوقيع المباشر، وهو ما رفضه اللاعب الذي فضل الاستراحة ليوم أو يومين قبل التوقيع.
ورغم الاتفاق بين الرمثا واللاعب على التوقيع يوم غد السبت، إلا أن إدارة النادي دعت اللاعب اليوم الجمعة للتوقيع، وهو ما يدفع أبو زريق لحسم الأمر رسميا والتوقيع.
مدربا "النشميات" والأولمبي يحتفلان في أميركا وانجلترا
غادر المدير الفني للمنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم الأميركي مايكل ديكي إلى بلاده، في إجازة تستمر حتى مطلع العام المقبل، بهدف الاحتفال في بلاده بأعياد الميلاد ورأس السنة.
واحتجب ديكي عن التدريبات الأخيرة لمنتخب النشميات، بسبب مغادرته عمان، على أن يعود بداية العام المقبل، لقيادة المنتخب في تدريباته استعدادا لكأس آسيا التي تستضيفها الأردن خلال الفترة 6 إلى 20 نيسان (ابريل) المقبل.
أما المدير الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم أيان برونسكيل، فقد قرر المغادرة إلى بلاده بعد مباراة الأولمبي يوم غد أمام نظيره العُماني على ستاد عمان، وذلك للاحتفال بالأعياد في بلاده في إجازة تستمر عدة أيام فقط.
العقبة يفاتح الجزيرة بشأن السوري الحموي
فاتح نادي العقبة نظيره الجزيرة، لمعرفة امكانية استعارة المحترف السوري في فريق الجزيرة لكرة القدم شادي الحموي، للعب في صفوف فريق العقبة خلال منافسات مرحلة الإياب من دوري المناصير للمحترفين.
الجزيرة بدوره أشار أنه يبحث عن محترف أجنبي ربما يكون افريقيا، وفي حال نجح النادي في التعاقد مع محترف متميز، فانه لن يمانع في إعارة الحموي للعقبة، بانتظار الفترة المقبلة لحسم الموضوع.
إلى ذلك، تسلم لاعب فريق العقبة أيمن أبو فارس، المخالصة من ناديه بعد الموافقة على تحريره، بانتظار البحث عن فرصة لعب أخرى.
لاعبات المنتخب يختتمن تدريبات العام 2017
اختتم المنتخب الوطني للسيدات يوم أمس الخميس تدريباته لعام 2017، بعد أن منح الجهاز الفني اللاعبات استراحة حتى مطلع العام المقبل 2018.
وتمنى الجهاز الفني اللاعبات في تدريب يوم أمس، عاما جديدا مليئا بالسعادة والإنجازات، سيما وأن العام الجديد سيشهد مشاركة النشميات في كأس آسيا التي تؤهل 5 فرق لنهائيات كأس العالم في فرنسا 2019.
إلى ذلك، يستعد المنتخب الوطني للسيدات، لإقامة مزيد من المعسكرات الخارجية بنهاية الشهر المقبل، استعدادا لكأس آسيا.
وبدأ المنتخب في مخاطبة العديد من الدول أغلبها في شرق آسيا، لتأمين إقامة معسكر تدريبي.
الحكم فيصل مدعو لمهمتين آسيويتين
وجه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدعوة لطاقم حكام أردني بقيادة أحمد فيصل، لتولي إدارة مباراتين في بطولتي دوري أبطال آسيا، وكأس الاتحاد الآسيوي.
وكلف الاتحاد الآسيوي أحمد فيصل وعيسى عماوي ومحمود ظاهر وأحمد يعقوب، لقيادة مباراة في دوري أبطال آسيا، تقام يوم 16 الشهر المقبل في ماليزيا وتجمع فريق ماليزي وآخر فلبيني.
كما تم دعوة أحمد فيصل ايضا إلى جانب عيسى عماوي ومحمود ظاهر، والحكم اللبناني علي رضا، لادارة مباراة بكأس الاتحاد الآسيوي تقام يوم 13 شباط (فبراير) المقبل.
الاتحاد الآسيوي، كلف أيضا المراقب ناصر درويش لمراقبة مباراة بكأس الاتحاد الآسيوي يوم 20 شباط (فبراير) المقبل.
الوحدات ينتظر التقرير الفني لإعادة ترتيب الفريق
ينتظر نادي الوحدات تسلم التقرير الفني المتعلق بفريق الكرة، تمهيدا لإعادة ترتيب أوراق الفريق في المرحلة المقبلة.
وطلبت الادارة من المدرب جمال محمود تسليم التقرير الفني لمناقشته في جلسة الإدارة المنتظر انعقادها يوم الأحد المقبل.
ويتوقع أن يشهد الوحدات في الفترة المقبلة، استغناء عن عدد من اللاعبين، من خلال التحرير أو الإعارة، إضافة إلى ضم لاعبين جدد.
المحارمة والليلي يبحثان احتراف أبو عرب وطلب الجوابرة
شهد مقر نادي الجزيرة أول من أمس، اجتماعا لرئيس النادي محمد المحارمة مع الجهاز الفني بقيادة شهاب الليلي، بهدف مناقشة خطة المرحلة المقبلة.
الاجتماع شهد عرض الإدارة على المدير الفني العرض الاحترافي الذي تلقاه اللاعب يزن أبو عرب من قطر، حيث جاء رد المدرب بالرغبة في التمسك باللاعب.
كما عرضت الإدارة على المدرب طلب اللاعب إبراهيم الجوابرة بالرحيل، وهو ما لم يعارض عليه الليلي، قبل أن تعلن الادارة أنها ستنتظر العروض التي سيتلقاها اللاعب قبل البت في وجهته المقبلة.
الاجتماع تم فيه أيضا مناقشة احتياجات الفريق، ليعلن المدرب حاجته لمحترف مهاجم على سوية عالية.
وعرض الليلي عددا من الخيارات الأفريقية، بانتظار دراستها قبل تحديد هوية المحترف الجديد.
يشار أن الجزيرة ضم رسميا أول من أمس، مدرب حراس المرمى سلامة عيد.
لاعبو الجزيرة يعسكرون في تركيا أو مصر
وافقت إدارة نادي الجزيرة، على طلب المدير الفني شهاب الليلي، بإقامة معسكر تدريبي خارجي خلال الشهر المقبل، وقبيل انطلاق منافسات مرحلة الإياب من الدوري.
وتم طرح خياري إقامة المعسكر في مصر أو تركيا، بانتظار المراسلات والاتصالات لتحديد وجهة المعسكر.
الفيصلي يستعد لتسمية مدربه الأجنبي
بات الفيصلي قريبا من تسمية المدير الفني الأجنبي الذي سيقود الفريق خلال المرحلة المقبلة. وأكد الفيصلي أن الخيار الأول سيكون أوروبيا، حيث قطعت المفاوضات شوطا طويلا مع أحد المدربين، بعد مفاضلة بينه وبين مدرب أوروبي آخر.
"الحكم الإضافي" في مباراة الأولمبي ونظيره العُماني
شهدت مباراة المنتخب الأولمبي الودية أمام نظيره العُماني أول من أمس، تطبيق نظام الحكم الإضافي الذي يتدرب عليها الحكام الأردنيون، استعدادا لتطبيقها خلال مرحلة الإياب من الدوري.
المباراة التي قادها الحكم مالك جودة للساحة، شهدت تجربة الحكمين الإضافيين خلف المرميين خالد أبو الخيل وبكر الهياجنة. وينتظر أن تطبق دائرة الحكام يوم غد السبت، تجربة الحكم الإضافي في مباراة يوم غد التي تجمع أيضا الأولمبي مع نظيره العُماني.
موافي يوقع رسميا للأهلي
وقع اللاعب محمود موافي رسميا على كشوفات فريق النادي الأهلي، ليمثله خلال منافسات مرحلة الإياب من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم. والتقت إدارة النادي الأهلي باللاعب مساء أول من أمس، حيث عقدت جلسة مفاوضات ايجابية، انتهت بالتوقيع يوم أمس على العقد.