خليل يتسلم 5 آلاف دولار وكفرسوم يعيد الحارس دويكات والهداف شلباية في المركز 62 وعبدالحليم يهدر ركلة جزاء للاهلي ويخسر أمام البحرين

محمد عبد الحليم المحترف في صفوف الأهلي البحريني لكرة القدم- (الغد)
محمد عبد الحليم المحترف في صفوف الأهلي البحريني لكرة القدم- (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.

اضافة اعلان

خليل يتسلم 5 آلاف دولار اليوم


يتسلم خليل بني عطية نجم المنتخب الوطني والنادي الفيصلي في الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم الاربعاء، بمقر اتحاد كرة القدم، الجائزة المالية المخصصة لنجم الشهر والبالغه خمسة آلاف دولار من المهندس معين قداده نائب رئيس هيئة المديرين، بحضور محمد عليان نائب سمو رئيس الهيئة التنفيذية والكابتن محمود الجوهري مستشار سمو رئيس الهيئة التنفيذية ورئيس مجلس امناء جائزة زياد المناصير وعدد من المسؤولين في اتحاد كرة القدم ومجموعة شركات المهندس زياد المناصير الراعي الرسمي للكرة الأردنية وممثلين عن وسائل الاعلام.
وكان خليل بني عطية فاز بجائزة الشهر الثالث من جوائز المهندس زياد المناصير لنجم الشهر لموسم 2011-2012، للفترة من الأسبوع الثاني عشر إلى الأسبوع الرابع عشر من دوري المناصير للمحترفين، وذلك بعد منافسة هي الأقوى منذ انطلاق الجائزة قبل ثلاثة شهور.
وجاء فوز بني عطية خلال اجتماع مجلس الجائزة برئاسة الكابتن محمود الجوهري مستشار سمو رئيس الاتحاد، وتم فيه تفريغ استبانات المشاركين من ممثلي وسائل الإعلام والمدربين من مختلف مناطق المملكة والأندية والمنتخبات الوطنية، باستثناء احتجاب اعضاء الجهاز الفني للمنتخب الوطني.
كذلك سيتم ايضا تسليم الفائز بتذكرة سفر (عمان – اسطنبول –عمان) والمقدمة من الملكية الأردنية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية واتحاد كرة القدم، وهو أنور محمد حسين الشرعة من سكان مدينة المفرق، والذي كان صوت للاعب خليل بني عطية، وفقا لما أعلنه الفائز للموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم.
ويعتبر بني عطيه ثالث لاعب يفوز بجائزة زياد المناصير، بعدما كان مصعب اللحام نجم المنتخب الوطني ونادي الرمثا فاز بجائزة الشهر الأول، واحمد هايل نجم المنتخب الوطني والنادي الفيصلي فاز بجائزة الشهر الثاني.
وتبقى على نهاية الجائزة شهر واحد وبعد ذلك سيتم اختيار نجوم الموسم من كل أركان اللعبة من لاعبين واداريين ومدربين وحكام.
ولد خليل بني عطية في عمان يوم الثامن من حزيران (يونيو) عام 1991، وبدأ اللاعب مشواره في عالم كرة القدم مع الفيصلي حيث كان ناشئا في فرق الفئات العمرية العام 2001،
وساهم مستواه المتقدم في مركزي الظهير الايمن والجناح الأيمن في سرعة استدعائه لتمثيل الكرة الاردنية، حيث كان ذلك مع منتخب الناشئين العام 2002، قبل ان يرتقي بعد ذلك لتمثيل منتخب الشباب العام 2009.
وفي الوقت الذي بدأ فيه بني عطية مشواره مع المنتخب الوطني أمام كوريا الشمالية، فإنه لعب في تلك الأثناء مع المنتخب الاولمبي، واستطاع اللاعب التوفيق بين كافة مشاركاته الأمر الذي جعله محط اهتمام العديد من المراقبين، ومطلب الاجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية حتى بات في الوقت الراهن أحد أهم أعمدة المنتخب الوطني وفريقه الفيصلي.

شلباية في المركز 62 على قائمة هدافي العالم


حل مهاجم المنتخب الوطني السابق ولاعب فريق الوحدات الحالي محمود شلباية في المركز 62 على قائمة هدافي العالم خلال العقد الأول من القرن 21، وفق القائمة التي أصدرها الاتحاد الدولي لتأريخ واحصائيات كرة القدم يوم أمس الثلاثاء.
وحل شلباية في هذا المركز مسجلا 45 هدفا (17 للمنتخب و28 للوحدات).
وحل زميله حسن عبدالفتاح في المركز 72 عالميا برصيد 43 هدفا (20 مع المنتخب و23 مع اندية الكرامة السوري والكويت الكويتي والوحدات).
وعربيا تصدر اللاعب الكويتي بدر المطوع قائمة اللاعبين العرب بحلوله في المركز 20 عالميا، برصيد 58 هدفا (41 مع منتخب الكويت و17 مع القادسية الكويتي والنصر السعودي).
وكان اللاعب العاجي ديدي دروغبا قد حل في صدارة هدافي العالم برصيد 92 هدفا (50 هدفا مع فريقي اولمبيك مرسيليا الفرنسي وتشيلسي الانجليزي، و42 مع منتخب ساحل العاج).
يشار الى أن هذا التصنيف جاء وفقا للمباريات الدولية الرسمية التي خاضتها المنتخبات، الى جانب المباريات الرسمية للأندية.

عبدالحليم يهدر ركلة جزاء للاهلي ويخسر أمام البحرين


خسر فريق الاهلي البحريني الذي يحترف في صفوفه اللاعب محمد عبدالحليم أمام فريق البحرين بنتيجة 3-4 (ركلات جزاء)، في المباراة التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات بطولة كأس ملك البحرين.
عبدالحليم الذي يخوض أولى مبارياته مع الاهلي منذ احترافه رسميا في صفوف الفريق قبل حوالي 10 ايام، قدم مستوى جيدا خلال المباراة، ولكنه فشل في التسجيل خلال الركلات الترجيحية، بعد ان نجح حارس البحرين في صد ركلته، ليخسر الاهلي المباراة.

كفرسوم يعيد الحارس دويكات


أعاد نادي كفرسوم الحارس عمر دويكات الى صفوف الفريق، بعد إعلان النادي قبل حوالي شهر إبعاده عن الفريق الى جانب 3 لاعبين آخرين لأسباب متعددة فنية ومالية.
وعاد اللاعب للانتظام في تدريبات الفريق، أملا في العودة الى التشكيلة الأساسية لكفرسوم، خاصة وأن دويكات الذي ما يزال في مقتبل العمر، نجح في تقديم مستويات جيدة مع الفريق في أكثر من فترة.

كواليس النجوم

• لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم المحترف في صفوف فريق الفيصلي السعودي عامر ذيب، شعر بالضيق في الأيام الاخيرة، نتيجة اضطراره للبقاء في المنزل ساعات طويلة، بسبب الغبار الكثيف الذي إجتاح المنطقة التي يقطن فيها.
ذيب لم يكن يغامر في الخروج من المنزل إلا للتمرين فقط، قبل أن يعود مسرعا للمنزل الذي يعيش فيه وحيدا، بعدما عادت عائلته الى عمان بسبب عدم التأقلم على أجواء السعودية... ذيب كشف عن حرصه على متابعة مباراة فريقه السابق الوحدات التي تجرى اليوم أمام فريق نيفيتشي، مشيرا في نفس الوقت الى أنه كان يسعى لحضور مباراة فريق الفيصلي امام الاتحاد السوري أمس، إلا أن ظروف التدريب حرمته منها، متمنيا التوفيق لممثلي الكرة الاردنية في المنافسات الخارجية، كون ذلك يصب لمصلحة المنتخب الوطني المقبل على مرحلة حاسمة بتصفيات كأس العالم.
• عدد كبير من نجوم أندية المحترفين لكرة القدم، شكوا من التدريبات اليومية التي تجرى على ملاعب العشب الصناعي، والتي ألحقت الضرر بهم.
اللاعبون أكدوا أن مواصلة اللاعب لفترات طويلة على الترتان، دون أن يكون هناك مباريات على العشب الصناعي، يرفع من معدل الإصابات الرياضية.
• مدافع فريق النادي الفيصلي لكرة القدم محمد خميس، شارك في معسكر فريقه في الفندق قبل مباراة فريقه يوم أمس، ما يعني جاهزيته للمشاركة كلاعب أساسي في المباريات المقبلة بعد تعافيه من الإصابة.

[email protected]