مياومات جديدة وحفل عشاء للاعبي الأولمبي.. والفيصلي يضم الحارس اللبناني مهدي

ديون اتحاد الكرة تنخفض إلى 2 مليون.. تفاصيل لقاء أندية الأولى مع جمعة.. لاعبو الوحدات مرشحون لمواجهة رونالدو

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو - ( من المصدر)
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو - ( من المصدر)

 نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

اضافة اعلان


اتحاد الكرة يخفض ديونه من 7 ملايين إلى مليونين 
كشف اتحاد كرة القدم، عن تخفيض قيمة ديونه من حوالي 7 ملايين إلى 2 مليون، وفق ما ذكره نائب رئيس الاتحاد مروان جمعة، خلال اجتماعه يوم أمس مع ممثلين عن الدرجة الأولى.


وجاء حديث جمعة، لتبرير عدم قدرة الاتحاد على توفير دعم مادي جديد للأندية بما في ذلك أندية الأولى، معتبرا أن التركيز ينصب الآن على الوصول إلى مونديال 2026، لما لذلك من تأثيرات ايجابية على مسار كرة القدم الأردنية.


تفاصيل اجتماع الاتحاد مع أندية الأولى
شهد اجتماع اتحاد كرة القدم مع أندية الدرجة الأولى في مقر الاتحاد يوم أمس، العديد من التفاصيل في اللقاء الذي حضره نائب رئيس الاتحاد مروان جمعة وأمين عام الاتحاد سمر نصار، ونائب الأمين العام فليح الدعجة، فيما حضره ممثلو أندية اتحاد الرمثا والسرحان واليرموك والهاشمية والعربي وعمان اف سي.


الاجتماع بدأ بحديث مروان جمعة الذي أكد على صعوبة الأوضاع المالية في الاتحاد، الأمر الذي يمنع توفير الدعم، متطرقا إلى تلويح أندية الدرجة الثانية بالاحتجاب بسبب عدم الحصول على الدعم، مؤكدا صعوبة توفير الدعم وأن أندية الدرجة الثانية لا يمكن تلبية مطلبها، قبل أن يتحدث بصراحة ويقول إن أغلب لاعبي أندية الثانية تتراوح أعمارهم من 30 إلى 35 عاما، ما يعني صعوبة اثراء الكرة الأردنية في الطريق إلى تحقيق حلم الوصول لكاس العالم الذي سيغير خريطة الكرة الأردنية ويوفر الدعم.


أندية الأولى لم تقتنع بالكلام، وطالبت بإعادة قيمة مخصصاتها المالية إلى 40 ألفا بعد أن تم تخفيضها إلى 30 ألفا خلال جائحة كورونا، مطالبين الاتحاد بالوقوف إلى جانبهم، كما وقفت الأندية إلى جانب الاتحاد خلال الجائحة.


حديث أندية الأولى، ساهم في اقناع جمعة بعض الشي، ما دفعه للحديث عن عزمه نقل المطلب لاجتماع مجلس الإدارة الذي يعقد يوم 19 الحالي.

 

الأندية اقترحت ايضا توفير دعم من رعاية بطولة كأس الأردن، أو السماح لها بالانسحاب من البطولة.


الأمين العام سمر نصار، طرحت أفكارا جديدة، تتمثل بضرورة البحث عن تسويق افضل، لرفد صناديق الأندية، كما طرحت توفير دعم عيني للأندية، مثل مساعدة الفرق على شراء ملابس أو كرات باسعار أقل، كما تم طرح فكرة وضع سقوف محددة لعقود احتراف اللاعبين المحليين.


لاعبو الوحدات مرشحون لمواجهة رونالدو 
أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن فريق الوحدات سيلتقي مع فريق شباب أهلي دبي الإماراتي، في المباراة الأولى للملحق المؤهل لدوري ابطال آسيا 2023-2024، والفائز من هذه المباراة، سيلتقي مع فريق النصر السعودي في الرياض، قبل الانضمام لدوري المجموعات.


ويملك لاعبو الوحدات فرصة لمواجهة اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف في النصر السعودي، في حال الفوز على الفريق الاماراتي.


وفي حال خسر الوحدات سيعود للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي، أما في حال تأهل الوحدات لدوري المجموعات، فإن الحسين اربد سيمثل الأردن في كأس الاتحاد الآسيوي.


الوحدات يعاود التواصل مع الفاخوري
عاد نادي الوحدات، للتواصل مع حارس المرمى عبدالله الفاخوري أول من أمس، لمحاولة اقناعه بالعودة للفريق.
الوحدات أجل ملف استقطاب حارس مرمى لمعرفة مصير الفاخوري قبل اتخاذ خطوة جديدة.


يشار إلى أن الفاخوري تلقى عدة عروض، من ضمنها من فريق تنزاني.


مياومات جديدة وحفل عشاء  للاعبي "الأولمبي" 
تسلم لاعبو المنتخب الأولمبي أول من أمس، مياومات 4 أيام قادمة، بعد ضمان المنتخب التأهل للدور الثاني من بطولة غرب آسيا المقامة حاليا في العراق.


اتحاد كرة القدم، سلم اللاعبين قبل سفرهم إلى العراق، مياومات 6 أيام، وهي فترة الدور الأول من البطولة، قبل أن يقوم إداري المنتخب أول من أمس، بتوزيع مياومات 4 ايام قادمة، أثناء تواجد اللاعبين في الفندق.


إلى ذلك ينتظر أن يكون رئيس وفد المنتخب الأولمبي في البطولة فؤاد الدويري، قد اقام حفل عشاء يوم أمس للمنتخب الأولمبي، بحضور السفير الأردني في بغداد.


محترف موريتاني في الأهلي 
اعلن النادي الأهلي، تعاقده مع المحترف الموريتاني البشير سيدي، لتعزيز صفوف فريق كرة القدم خلال منافسات الموسم الكروي الحالي.


ويعمل النادي الأهلي بصمت، وضمن الامكانات الموجودة، لاستقطاب لاعبين مميزين محليين وأجانب، سعيا لتحقيق نتائج لافتة خلال منافسات الموسم الكروي الحالي، خاصة بطولة دوري المحترفين.


العطار يواصل الاحتراف الخارجي
يواصل اللاعب الأردني مجدي العطار الاحتراف الخارجي، من خلال تجربة جديدة في فريق نادي الرفاع البحريني لكرة القدم.
اللاعب احترف في الموسم الماضي، مع فريق العين السعودي أحد أندية الدرجة الأولى، قبل أن ينتقل حديثا إلى فريق الرفاع البحريني في تجربة احتراف خارجية جديدة.


ترجيح استغناء الفيصلي عن محترفيه
ترجح معلومات واردة من النادي الفيصلي، أن هناك توجها لإبعاد المحترفين الغاني جون انطوي والإنجليزي ناثان، في ظل عدم الرضا الكامل عما يقدموه من مستويات فنية في بطولة الدرع.


الفيصلي لم يعلن عن هذا التوجه رسميا، بانتظار منح المحترفين مزيدا من الفرص، قبل حسم القرار نهائيا، والمرجح أن يكون بالتخلي عنهما والبحث عن محترفين جدد قادرين على اثراء الفريق في مشاركته التاريخية في دوري أبطال آسيا.


الفيصلي يضم الحارس اللبناني مهدي
أعلن النادي الفيصلي عن ضم حارس مرمى المنتخب اللبناني مهدي خليل إلى صفوف فريقه الكروي، على سبيل الإعارة لموسم واحد.


ووقع نائب رئيس النادي أحمد وريكات عقد الإعارة مع الحارس اللبناني أمس و أمين سر نادي العهد محمد عاصي.

 

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا