شفيع يستثمر عطلته لأداء مناسك العمرة وذيابات يعتذر احتجاجا على معاملة الاتحاد

اللاعب احمد هايل يخضع لفحوصات جديدة في المستشفى - (الغد)
اللاعب احمد هايل يخضع لفحوصات جديدة في المستشفى - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
ذيابات يعتذر عن دورة المدربين المحترفين احتجاجا
اعتذر المحاضر الدولي والآسيوي الدكتور حمودة ذيابات، عن عدم المحاضرة في الجزء الثاني من دوري المدربين المحترفين التي تعقد في عمان اعتبارا من يوم السبت المقبل، وذلك احتجاجا على رفض اتحاد الكرة معاملته معاملة المحاضرين الأجانب، خاصة فيما يتعلق بالمياومات، ما دفع ذيابات المتخصص في القاء محاضرات اللياقة البدنية، لمخاطبة الاتحاد الآسيوي رسميا للاعتذار والذي حظي بموافقة "الآسيوي" الذي سرعان ما كلف المحاضر الكويتي طارق البناي لتولي هذه المهمة.
وجاء اعتذار ذيابات احتجاجا على ما سماه بالانتقاص من شأن المدرب والمحاضر المحلي، بعكس المحاضر الاجنبي الذي يحظى بميزات كثيرة، رغم أن ثقافته وخبرته في كثير من الاحيان لا توازي ثقافة وخبرة المحاضر الأردني.
وبالعودة إلى تفاصيل الحكاية التي بدأت الاثنين الماضي، حيث اجرت الدائرة الفنية في الاتحاد اتصالا مع ذيابات الذي عينه الاتحاد الآسيوي محاضرا في هذه الدورة، لإبلاغه بأن الاتحاد قرر صرف مبلغ 100 دولار يوميا طيلة فترة الدورة التي تستمر لحوالي 9 ايام.
ذيابات الذي سبق وأن حاضر في الكثير من الدول بما في ذلك إيران وبتنسيب من الاتحادين الدولي والآسيوي، تفاجأ بمبلغ 100 دولار يوميا، خاصة وأن المبلغ المقرر في مثل هذه الحالة يصل الى 250 دولارا يوميا، وهو ما يحصل عليه المحاضران القطري احمد فستق والكويتي بدرعبدالجليل اللذان يشرفان على دورة المحترفين في عمان، ناهيك عن تأمين اقامة في فندق 5 نجوم، وتأمين سائق وسيارة.
ذيابات اتصل فور سماع الخبر بأمين سر الاتحاد فادي زريقات، وأبلغه باحتجاجه على ما سماه بالتبخيس من المحاضر الأردني، ليعلن امين السر ان هذا يأتي بسبب الاوضاع المالية الصعبة التي يعيشها الاتحاد، ليعلن ذيابات عدم قناعته بالموضوع، ليتم تأجيل الحديث في الامر إلى اليوم التالي.
يوم أمس شهد تطورات متسارعة، حيث اجرت الدائرة الفنية مرة أخرى اتصالا مع ذيابات، تبلغه فيها بأن الاتحاد قرر رفع المياومات من 100 دولار إلى 100 دينار، وهو ما رفضه ذيابات الذي أكد على ضرورة معاملة المحاضر الأردني بالمحاضر الاجنبي، ليغلق باب النقاش بين الطرفين دون التوصل لإتفاق، ما دفع حمودة ذيابات لمراسلة الاتحاد الآسيوي معلنا اعتذاره عن المحاضرة في هذه الدورة لأسباب خاصة، دون التطرق إلى الاسباب الحقيقية، ليأتي رد الآسيوي بالموافقة على الاعتذار، وتعيين محاضر كويتي ربما سيحصل على 250 دولارا يوميا، واقامة في فندق 5 نجوم وسائق وسيارة وتذاكر سفر!.
يذكر أن اتحاد الكرة حصل على مبلغ 87500 دينار، تتمثل في رسوم المدربين المشاركين الـ 25 في الدورة، حيث دفع كل مدرب 3500 دينار كرسم تسجيل.
شفيع يغادر لأداء مناسك العمرة
غادر حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم ونادي الوحدات عامر شفيع عمان يوم أمس الثلاثاء، متوجها إلى الديار المقدسة في مكة المكرمة، لأداء مناسك العمرة.
واستثمر شفيع عدم مرافقته لفريق الوحدات في رحلته إلى لبنان، وغياب تدريبات المنتخب الوطني، للقيام بهذه الرحلة برفقة اسرته.
وغاب شفيع عن مباراة فريقه يوم أمس امام فريق سلام زغرتا اللبناني بكأس الاتحاد الآسيوي، بسبب حصوله على البطاقة الحمراء في المباراة امام الوحدة السوري بالبطولة ذاتها.
اتحاد الكرة يناقش تعيين هنطش مدربا للمنتخب النسوي
جرى في مقر اتحاد كرة القدم أول من أمس، لقاء جمع امين السر العام فادي زريقات، مع المدرب الوطني ماهر ابو هنطش، لمناقشة مسألة تعيين المدرب مديرا فنيا للمنتخب النسوي لكرة القدم.
ابو هنطش عاد إلى عمان بعد انتهاء عمله مدربا للمنتخب النسوي البحريني، حيث سبق عودته تمهيدا لتولي هذا المنصب.
ولم يصدر اتحاد الكرة بيانا حول الجلسة والقرار المنتظر بشأن تعيين ابو هنطش ام لا، رغم أن المعلومات ترجح تعيينه.
نتائج مطمئنة لمراجعات هايل في المستشفى
خضع لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم احمد هايل، المحترف في صفوف فريق نادي العربي الكويتي، لمراجعات روتينية للطبيب في المستشفى يومي أول من أمس وأمس، للاطمئنان على وضعه الصحي بعد الاصابة التي تعرض لها في الرأس في مباراة سابقة بالدوري الكويتي، وأجبرته على البقاء في المستشفى لحوالي 12 يوما.
هايل الذي تواجد في شقته بالعاصمة الكويت، قام أول من أمس ويوم أمس بمراجعتين للاطباء، حيث خضع لفحوصات طبية كشفت عن تحسن كبير في صحته، رغم شعور اللاعب بالدوار على اوقات متباعدة.
الطبيب طمأن هايل بأن ما يشعر به من دوار هو امر روتيني ومتوقع طبيا، في انتظار ان تشهد الفترة المقبلة تراجعا تدريجيا لمسألة الشعور بالدوار.
ويدرس هايل العودة إلى عمان خلال الاسبوعين المقبلين، حيث ينتظر انتهاء منافسات الدوري، أملا في مشاركة فريقه العربي حفل التتويج في حال ظفر النادي باللقب، خاصة وأن العربي يتصدر الدوري بفارق نقطتين عن فريق الكويت، في انتظار المباراتين الاخيرتين بالدوري، والتي ربما حددت ملامح البطل.
ويأمل هايل ان يظفر فريقه باللقب، ليشاركه حفل التتويج قبل العودة إلى الأردن.
خير يحفز لاعبيه وينتقد عدم إدراك الإدارة لخطورة الوضع
حرص رئيس نادي شباب الأردن سليم خير، على حضور تدريب الفريق الذي جرى يوم أمس على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، استعدادا للمباراتين المهمتين بدوري المحترفين أمام فريقي اتحاد الرمثا والحسين إربد واللتين ستحددان مصير الفريق في البقاء بدوري المحترفين أو الهبوط لمصاف أندية الدرجة الأولى.
ووضع خير الحوافز أمام اللاعبين، لحثهم على بذل اقصى الطاقات للفوز في المباراتين المقبلتين، مجددا ثقته بهم.
وفي تصريح لـ"الغد"، أكد خير حضوره اغلب تدريبات الفريق، وحرصه على لقاء اللاعبين والحديث معهم عن أهمية المرحلة المقبلة، مشيرا إلى تفهم لاعبيه لخطورة الموقف.
واضاف: "اللاعبون متحمسون للمباراتين الأخيرتين، ولا بد من تحقيق نتائج تساعد الفريق على تخطي هذا المأزق".
وانتقد خير عدم ادراك عدد من اعضاء الإدارة لخطورة الموقف، من خلال التغيب عن التمارين.
واضاف: "للأسف هناك اعضاء في الإدارة لا يدركون حتى الآن خطورة أن يهبط شباب الأردن الى مصاف أندية الدرجة الأولى، كما أن البعض لا يعي جيدا الازمة التي يعيشها النادي، والتي تتطلب تضافر جهود الجميع، بما في ذلك ادارة النادي المعنية بشكل مباشر بالموضوع". وتمنى رئيس النادي أن يلتف الجميع حول الفريق، للخروج من هذا المأزق، ومن ثم اعادة ترتيب الاوراق من جديد.
جامعة الاسراء تدعم المدربين المحترفين بدفاتر خاصة
اعدت جامعة الاسراء دفاتر خاصة، ستوزع على المدربين المشاركين بدورة التدريب الآسيوية للمحترفين التي ينطلق جزئها الثاني اعتبارا من يوم السبت المقبل.
وسيحصل كل مدرب على دفترين، اضافة إلى توزيع عدد من هذه الدفاتر على اتحاد الكرة، للاستفادة منه من قبل المدربين.
ويحتوي الدفتر على صفحات رياضية متخصصة ورسومات، بما في ذلك رسومات الملاعب التي يمكن للمدرب ان يستثمرها في رسم تشكيلته.
كما يمكن للمدرب أن يقوم بتفريغ عمله على هذه الدفاتر المعدة بشكل يمكن للمدرب الاستفادة منه.
وتأتي هذه الخطوة من الجامعة، في اطار دعمها للرياضة المحلية بما في ذلك كرة القدم، حيث سبق لجامعة الاسراء أن وضعت ملعبها في خدمة الاندية والمنتخبات في اوقات سابقه.
تحضيرات غير مسبوقة للحسين إربد استعدادا للمنشية
اتخذ نادي الحسين إربد اجراءات تحضيرية غير مسبوقة، استعدادا لمباراة يوم غد الخميس أمام منشية بني حسن، في اطار منافسات الاسبوع قبل الاخير من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
هذه التحضيرات جاءت في ظل تقهقر اداء الفريق في الفترة الأخيرة، ما ادخله في دوامة الهبوط، رغم تقدمه لمركز متقدم في الاسابيع الماضية من الدوري.
أولى تلك التحضيرات، كان حرص رئيس النادي المهندس جمال ابو عبيد واعضاء الإدارة على عقد اجتماع مهم مع اللاعبين في مقر النادي أول من أمس، تم فيه شحذ همم اللاعبين، قبل أن تعلن الإدارة عن تخصيص مكافآت مالية خاصة ونقدية، ستكون في حوزة اداري الفريق الذي سيقوم بتوزيعها فور انتهاء المباراة في حال تحقيق الفوز.
كما أعلنت الإدارة عن توفير حافلات لنقل الجماهير إلى ملعب الأمير محمد بالزرقاء، حيث ستقام المباراة المهمة للفريقين الباحثين عن الهروب من شبح الهبوط.
وتحدث العديد من اعضاء النادي مع اللاعبين، مطالبينهم بضرورة بذل اقصى الجهود لتحقيق نتيجة ايجابية، تنقذ الفريق من دوامة الهبوط.
سائق الباص بدلا من المدرب في مباراة بدوري الشباب
في حادثة طريفة، شارك سائق باص أحد اندية المحترفين، في ادارة مباراة بدوري الشباب تحت سن 18 لكرة القدم، في ظل غياب المدرب الذي غادر إلى بلد شقيق للمشاركة في بطولة أخرى. الملفت في الموضوع، أن سائق الباص تحول إلى مدرب إلى جانب مدرب حراس المرمى الذي شارك في ادارة المباراة إلى جانب مشاركة المعالج في ابداء الرأي. الفريق دفع ثمن هذا التخبط، وخسر بنتيجة كبيرة، ما دفع الادارة للتفكير جديا بإعادة هيكلة الجهاز الفني للفريق.
المالحي رئيسا لنادي اليرموك
انتخبت الهيئة العامة لنادي اليرموك المهندس مروان المالحي رئيسا للنادي، وذلك بالتزكية في الاجتماع الذي عقد ليلة أول من أمس.
كما فاز بعضوية الهيئة الادارة وبالتزكية كل من: وليد قنا، محمد حلوة، ضيف الله الخلايلة، الحسن نصر، سلامة الرزاز، ناجي رشيد.
وتعقد الادارة الجديدة اجتماعها الأول اليوم الاربعاء، لتوزيع المناصب، ومتاقشة الخطوط العريضة للمرحلة المقبلة، خاصة فيما يتعلق بفريق كرة القدم.
طاقم أردني لمباراة النجمة والكويت اليوم
يتولى طاقم حكام أردني، إدارة مباراة فريقي النجمة اللبناني والكويت الكويتي التي تجري اليوم في لبنان، ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
ويدير المباراة الحكام محمد ابو لوم واحمد مؤنس ويوسف ادريس واحمد يعقوب، قبل العودة إلى عمان يوم غد الخميس، للمشاركة في ادارة مباريات الاسبوع الحادي والعشرين من دوري المناصير للمحترفين.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم المكون من المدير الفني احمد عبدالقادر والمدرب العام اسلام ذيابات ومدرب حراس المرمى وليد ميخائيل، تواجدوا يوم أمس في مدرجات ستاد الحسن بإربد، لحضور مباراة الجزيرة امام وادي النيص الفلسطيني، وذلك لرصد لاعبي الجزيرة.
• المحترف الأردني في صفوف فريق نادي النهضة السعودي أحد أندية الدرجة الأولى عيسى السباح، اجل عودته إلى عمان أكثر من مرة، في انتظار الحصول على كامل مستحقاته المالية... فريق النهضة لم ينجح في الصعود لدوري المحترفين، رغم الاداء الجيد بالدوري.
• دائرة الحكام انتظرت حتى انتهاء تدريب حكام دوري المحترفين الذي جرى يوم أمس على ملعب البولو، قبل ان تسمي حكام منافسات الاسبوع 21 من الدوري... دائرة الحكام تحرص على متابعة دقيقة لمستوى وأداء وجاهزية الحكام قبل اسناد المباريات اليهم.
• هداف دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، محترف فريق ذات راس معتز صالحاني، يواصل اقامته في مدينة الكرك، دون الحضور إلى عمان إلا اوقات المباريات والمعسكرات... الحرص على قضاء اطول وقت في الكرك بالنسبة لصالحاني يأتي شعورا منه بطيبة وشهامة ابناء المحافظة، وشعوره بالراحة هناك، ما يدفعه لمواصلة الإقامة هناك.
• فريق التعاون السعودي لكرة القدم الذي يحترف في صفوفه لاعبنا شادي ابو هشهش، تعرض للخسارة أول من أمس امام فريق الاتحاد بنتيجة 3-4، ضمن منافسات دوري المحترفين السعودية.. ابو هشهش مرشح لمغادرة الفريق في ظل عدم إعلان التعاون عن الرغبة في التجديد حتى الآن.
• عدد لا باس به من رؤساء واداريي ومدربي أندية المحترفين، طالبوا بضرورة التنسيق بين الاتحادات بما في ذلك الاتحادات النوعية... الأندية ابدت ملاحظاتها على اقامة بطولات الجامعات والامن والبطولة العسكرية في هذا التوقيت الذي تعيش فيه الأندية منافسات شرسة بدوري المحترفين...الأندية تساءلت عن كيفية نعت الأندية بالمحترفين واللاعب ليس قادرا على التفرغ لناديه في ظل اقامة البطولات الاخرى التي تنظمها المؤسسات التي يعمل فيها اللاعب الذي يسمى محترفا... على الجانب الأخرى هناك وجهة نظر في الاتحادات النوعية مفادها أنها تتعاون بشكل كبير جدا مع الاندية والمنتخبات، على مدار العام، من خلال تفريغ لاعبيها لأنديتهم ومنتخباتهم، وبالتالي فهي تستحق ان تستفيد من هذا اللاعب لأيام معدودة في العام... الاتحادات النوعية والمؤسسات التي تضم على كادرها نخبة من اللاعبين، استغربت احتجاج الاندية، مؤكدة انها تضحي كثيرا لخدمة الرياضة، وبالتالي لها الحق في الاستفادة من موظفيها لأيام قليلة لا سيما وانها تدفع رواتبهم الشهرية بانتظام، مع التأكيد على تفريغ هؤلاء اللاعبين لانديتهم على مدار العام.
• تغييرات في جدول مباريايت الدوري العسكري لكرة القدم، ربما يصيب حوالي 3 او 4 مباريات لفريق الحرس الملكي.     

[email protected]