فاجعة السالم تؤجل تدريب الحسين إربد وتفتح بيت عزاء في النادي

عدد من نجوم الكرة الاردنية يتعابون مباراة المنتخب امام نظيره العماني من مدرجات مسقط أول من أمس -(من المصدر)
عدد من نجوم الكرة الاردنية يتعابون مباراة المنتخب امام نظيره العماني من مدرجات مسقط أول من أمس -(من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.اضافة اعلان
لاعبو الفيصلي يعسكرون الجمعة استعدادا للوحدات
يدخل لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، معسكرا مغلقا في أحد فنادق العاصمة عمان، اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، ولمدة يومين، استعدادا لمباراة الفريق امام الوحدات يوم الاحد المقبل، في اللقاء المؤجل من منافسات مرحلة الذهاب من دوري المناصير للمحترفين.
ويأتي هذا المعسكر، بناء على طلب الجهاز الفني، الذي يسعى لتوفير كافة متطلبات الفريق، بحثا عن تحقيق الفوز.
وتشير المعلومات الواردة من معقل النادي الفيصلي، الى أن الجهاز الفني خرج راضيا تماما عن اداء الفريق في اللقاء الودي يوم الخميس الماضي امام ذات راس، والذي انتهى بفوز الفيصلي بنتيجة 1-0.
وكان لافتا في المباراة، استعادة قصي ابو عالية، لمستواه الفني المعهود، كما برز السوريان باسل العلي وهاني طيار، وهو ما ينطبق على اللاعب الوافد حديثا للفريق احمد الحوراني.
يشار الى أن الفيصلي يتعمد خلال الايام الحالية، تكثيف مبارياته الودية، تحضيرا لضغط المباريات التي سيخوضها قريبا في دوري المحترفين، بعد تحديد مواعيد مبارياته المؤجلة.
البخيت وخليل يشاركان الفيصلي الفوز على الاتحاد
حقق فريق النادي الفيصلي السعودي فوزا ثمينا على فريق الاتحاد بنتيجة 2-1، في المباراة التي جرت أول من أمس، في مدينة جدة السعودية (معقل فريق الاتحاد)، ضمن منافسات الدوري السعودي لكرة القدم.
الفيصلي الذي يلعب في صفوفه ياسين البخيت وخليل بني عطية، نجح في الظفر بثلاث نقاط غالية، بعد أن دانت الافضلية له في المباراة، ليخرج فائزا، بعد اداء جيد من لاعبينا البخيت وبني عطية.
وشهدت المباراة، حصول اللاعب بني عطية على انذار، ما يعني احتجابه عن مباراة الفريق المقبلة امام النصر، يوم الجمعة المقبل.
نجوم الحسين يساندون  السالم بعد فاجعة عائلته
فتح نادي الحسين إربد بيت عزاء، للمحترف السوري في صفوف فريق الكرة سامر السالم، ولمدة 3 ايام، للوقوف الى جانب اللاعب السوري الذي فقد حوالي 10 افراد من عائلته، بعد اعدامهم من قبل جماعة ما تسمى "داعش"، في ريف حلب أول من أمس.
واعلن نادي الحسين إربد، استقبال المعزين، ولمدة 3 ايام، سعيا منه للتخفيف من حدة الصدمة التي تعرض لها اللاعب، وأدت الى دخوله للمستشفى بعد انهيار عصبي، اضطر الاطباء لحقنة بالمهدئات، للتخفيف من الانهيار العصبي.
وتجمع نجوم الحسين إربد الى جانب زميلهم، وهم يحاولون عبثا منع انهمار الدمع من اعينهم، حزنا على ما جرى لزميلهم.
وقامت ادارة نادي الحسين إربد، ولاعبو الفريق، وجميع من في النادي، بمساندة اللاعب السوري، والوقوف الى جانبه.
كما اعلن النادي الغاء التدريب الذي كان مقررا يوم أمس، تعاطفا مع اللاعب السوري، ورغبة من اللاعبين بالبقاء الى جانب السالم.
وتحدث نجوم الحسين إربد بحرقة عما جرى، والاسباب التي تدفع لقتل أبرياء آمنين في سورية.
وكان احد المقربين من السالم، قد اتصل به الخميس الماضي، وابلغه بأن "جماعة داعش"، قامت باعدام والده و3 من اشقائه، اضافة الى 3 من ازواج خواته، و3 من اخواله، ما اصاب اللاعب بانهيار عصبي، تم على اثره نقله الى احد مستشفيات إربد.
نجوم كرويون يتابعون المنتخب من مدرجات مسقط
شهدت مباراة المنتخب الوطني لكرة القدم، امام نظيره العماني، التي جرت أول من أمس، على ستاد بوشر في العاصمة العمانية مسقط، حضورا اردنيا لافتا، من خلال تواجد عدد كبير من نجوم الكرة الذين تابعوا المباراة من المدرجات.
وكان من ابرز الحضور، المدير الفني لفريق نادي صحم احمد عبدالقادر، ومساعدة منتصر ست ابوها، والمحترفون الأردنيون في الاندية العمانية، خالد سعد وبشار بني ياسين ومؤيد ابو كشك، وحازم جودت، واحمد غازي.
كما تابع المباراة ايضا من المدرجات، لاعبي المنتخب الذين لم يكونوا ضمن كشف الـ 18 وابرزهم: محمد خير وحاتم عقل ومنذر ابو عمارة.
النجوم تفاعلوا مع هجمات المنتخب، وكانوا يمنون النفس، بالخروج بكامل نقاط المباراة، التي شهدت نهايتها خروج عدد من اللاعبين لتناول العشاء، والقيام بجولات سياحية.
مقتطفات من رحلة الرمثا الى قطر
شهدت رحلة فريق نادي الرمثا لكرة القدم الى معسكر قطر، العديد من المقتطفات والكواليس، التي قابلها الفريق هناك.
ابرز تلك المقتطفات والكواليس، اعجاب فريق معيذر القطري، بأداء مدافع الرمثا محمد الباشا، لتجري مفاوضات لاحتراف اللاعب هناك، قبل أن تفشل تلك المفاوضات لاسباب عديدة.
الملاحظ ايضا في رحلة قطر، مدى الشعبية التي يتمتع بها رئيس نادي الرمثا عبدالحليم سمارة، بين الرياضيين العراقيين المتواجدين بكثرة في قطر، سواء لاعبين أو مدربين، أو اداريين، والذين يعرفون سمارة عندما كان يتردد بكثرة على العراق.
الرياضيون العراقيون، حرصوا على زيارة سمارة في الفندق، والتواصل معه، وتوجيه الدعوات اليه، تقديرا لهذه الشخصية الرياضية التي تربطها علاقة طيبة جدا مع العراقيين خاصة الرياضيين منهم.
المعسكر شهد ايضا، احتفالا خاصا اقامه النادي للاعبه محمد ذيابات، بمناسبة تخرجه في الجامعة.
ذيابات احضر كميات كبيرة من الحلويات يوم أمس خلال تدريب الفريق، احتفالا بالتخرج.
وقامت فرقة معان للفنون، باحياء حفل تخرج ذيابات في الفندق الذي كان يقيم فيه الفريق في العاصة القطرية الدوحة.
من اللقطات الطريفة في معسكر قطر، رضى لاعبي الرمثا بالخروج بخسارة بهدف واحد مقابل لا شيء امام فريق الهلال السوداني، الذي أكد اللاعبون انه اهدر اكثر من عشرة اهداف محققة، في ظل ارتفاع مستواه الفني.
معسكر قطر شهد ايضا عودة الحارس فراس صلاح للتدريبات، بعد العملية التي خضع لها مؤخرا.
لاعبو الرمثا أكدوا أن المعسكر التدريبي جاء في وقته، خاصة وانه نجح في اخراج اللاعبين من "روتين التدريبات القاتل"، في ظل تعدد الايقافات في المنافسات المحلية.
يشار الى أن فريق الرمثا عاد من معسكر قطر ليلة الخميس، قبل أن يستأنف تدريباته في مدينة الرمثا اعتبارا من يوم أمس.
خبيرا التحكيم الآسيويان يصران على زيارة البحر الميت
اصر خبيرا التحكيم الآسيويان السنغافوري عبدالرزاق انور والياباني يوشيهارا، على زيارة منطقة البحر الميت، قبل مغادرتهما عمان أول من أمس، بعد اشرافهما على دورة تطوير الحكام المحليين على مدار يومي الخميس والجمعة الماضيين.
الخبيران وعقب اختتام عملهما الرسمي، اشارا الى انهما يملكان معلومات جيدة عن البحر الميت، وبالتالي ضرورة زيارته قبل المغادرة، وهو ما حصل فعلا، حيث خرج الضيفان بانطباعات جيدة عن المكان، وتمنيا أن يعودا اليه مرة أخرى.

كواليس النجوم

• المدير الفني لمنتخب فلسطين لكرة القدم جمال محمود، يستعد خلال الايام القليلة المقبلة للتوجه إلى فلسطين لاستئناف تدريب الفريق، بعد الاستقرار على اكمال المشوار حتى نهاية بطولة كأس التحدي التي تقام خلال ايار (مايو) المقبل... المدرب الذي كان مقررا مغادرته خلال الساعات القليلة المقبلة، يدرس تأجيل السفر لحين انتهاء حفل تكريمه الذي يجري في عمان يوم السبت المقبل، برعاية سمو الأمير علي بن الحسين، ضمن مهرجان النشامى الذي اختار عددا من اركان اللعبة لتكريمهم، علما أن جمال محمود حصل على المركز الثالث في استفتاء افضل مدرب وطني.
إلى ذلك عاد لاعب منتخب فلسطين اشرف نعمان إلى تدريبات فريقه وادي النيص الفلسطيني، بعد تعذر حصوله على تأشيرة لدخول الاراضي السعودية، للاحتراف في صفوف فريق الفيصلي السعودي الذي سبق وأن وقع له اللاعب رسميا في عمان.
• لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم رائد النواطير، يتولى حاليا اصطحاب المحترفين السوريين في صفوف الفريق هاني طيار وباسل العلي إلى التدريبات بشكل شبه يومي، في ظل قرب سكن اللاعب من النجمين المحترفين... النواطير اصطحب السوريين مؤخرا إلى منزل احد المشجعين للفريق، لتناول "المنسف" برفقة الطيار والعلي، وبحضور عدد من محبي الفيصلي.
• المدرب السوري لفريق نجران السعودي نزار محروس، أكد عقب تعادله الخميس الماضي مع فريق الشباب، بأنه كسب التحدي، وأنه في طريقه لتحقيق نتائج افضل مع الفريق.. نزار تسلم تدريب نجران قبل 3 مباريات فقط، حيث فاز في واحدة وتعادل في اثنتين.
• المحترف الأردني في صفوف فريق نادي فنجا العماني مؤيد أبو كشك، قرر رفع شكوى ضد ناديه السابق جبل المكبر الفلسطيني، للحصول على مبلغ 15 الف دولار، وهي قيمة مستحقاته المالية على النادي.
• نادي شباب الأردن لكرة القدم، لم يتفاجأ بعدم ارسال المنتخب للاعبه عدي زهران، لمشاركة الفريق مباراته المهمة اليوم امام الحد البحريني، ضمن منافسات الدور الاول لدوري ابطال آسيا... المدير الفني سبق وأن اعد العدة لهذه المفاجأة... المنتخب يحتاج لجهود زهران في مباراة الثلاثاء المقبل امام سنغافورة، خاصة بعد اصابة عدنان سليمان، فيما تم السماح للاعب المنتخب عيسى السباح بمشاركة شباب الأردن مباراته اليوم امام الحد.
• وجه نادي ذات راس الدعوة لفريق نادي الجزيرة، لخوض لقاء ودي كروي يوم الجمعة المقبل على ملعب الكرك، احتفالا بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.
• لاعب فريق الوحدات لكرة القدم محمود زعترة، يتجه لإزالة الجبس عن قدمة يوم غد الاثنين، تمهيدا للبدء في العلاج التأهيلي، بعد الاصابة التي تعرض لها في القدم... إلى ذلك يشهد تدريب فريق الوحدات اليوم الاحد، عودة المدير الفني عبدالله أبو زمع، الذي تواجد في قطر، لتحليل مباراة المنتخب الوطني امام سلطنة عمان أول من أمس، ضمن منافسات تصفيات آسيا، لصالح قناة بي ان سبورت الرياضية.
• حارس مرمى اليرموك الحاصل على تحرره معالي نصر، انتقل إلى فريق العربي، للعب في صفوفه لمدة 5 اشهر... عدد لابأس به من لاعبي فريق اليرموك، انتقلوا للعب في صفوف فرق الدرجة الثانية التي تستعد لانطلاق الدوري قريبا... متابعون توقعوا أن يأتي دوري الدرجة الثانية قويا هذا الموسم، في ظل حرص الأندية على تعزيز فرقها الكروية بعدد كبير من أندية الدرجة الاولى.

[email protected]

kkhatatbeh@