لاعبات يتحدثن عن صعوبات تواجههن (فيديو) ومدرب يتعرض للسرقة وتيتا يصل اليوم وأنس يغادر إلى قطر واليرموك يأمل في خدمات البرغوثي وأبو حلاوة

المدرب الحسنات يتوسط نجمات الكرة (من اليسار) ياسمين خير وسما خريسات وستيفاني النبر وشروق الشاذلي قبل تدريب أول من أمس-(_)
المدرب الحسنات يتوسط نجمات الكرة (من اليسار) ياسمين خير وسما خريسات وستيفاني النبر وشروق الشاذلي قبل تدريب أول من أمس-(_)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
لاعبات يتحدثن عن صعوبات ممارسة الكرة
كشف عدد من لاعبات المنتخب الوطني لكرة القدم، عن الصعوبات التي تواجههن، وتقف عائقا في طريق ممارسة كرة القدم، مؤكدات في نفس الوقت أن الارادة والتصميم، يساعدان على تجاوز أغلب تلك التحديات، خاصة المتعلقة بنظرة المجتمع المحلي للفتاة التي تمارس الكرة.
وفي تقرير خاص لـ”الغد” عبر الفيديو كشفت اللاعبات أن نظرة المجتمع، وعدم تعاون الهيئات التدريسية في الجامعات والمدارس، من أبرز المشاكل التي تقف عائقا في طريق ممارسة الفتاة للعبة كرة القدم.
وفي تصريح إلى “فيديو الغد” أكدت نجمات المنتخب ياسمين خير وشروق الشاذلي وسما خريسات وستيفاني النبر، تمكنهن من تجاوز المرحلة الصعبة، بفضل دعم الأهل، وعزيمتهن على ممارسة اللعبة التي بدت تحظى بقبول أفضل لدى المجتمع المحلي.
بدوره أكد المدير الفني للفريق النسوي في نادي شباب الأردن عثمان الحسنات، أن مهمة المدرب مع الفريق النسوي تختلف عن مهمة المدرب الذي يشرف على تدريب فريق الرجال، معتبرا أن الكرة النسوية بدأت تشهد تطورا في الفترة الأخيرة.
الحسنات الذي يملك مخزونا كبيرا في عالم تدريب فرق الخماسي، أظهر قدرة كبيرة على إخضاع اللاعبات لتدريبات جديدة، تحمل الطابع الفني والذهني والبدني في نفس الوقت، وهو ما لم يعتدن عليه، بانتظار الاستفادة من تلك التدريبات خلال الفترة المقبلة.
للاستماع الى المشاكل التي تعتري ممارسة اللاعبات لكرة القدم، ومتابعة التدريبات النسوية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لـ”الغد” لمتابعة التقرير مصورا بالفيديو.
تيتا يصل اليوم لتدريب الفيصلي
يصل إلى عمان اليوم الأربعاء، المدرب الروماني تيتا، للإشراف على تدريب فريق الفيصلي لكرة القدم خلال الفترة المقبلة.
وسيعقد تيتا بعد وصوله اجتماعا مع إدارة النادي، لمناقشة المرحلة المقبلة، والاستماع لأوضاع الفريق.
وتفيد المعلومات أن تيتا، يمتلك معلومات جيدة عن فريق الفيصلي، من خلال متابعته أثناء توليه تدريب فريق الاتحاد السوري، إلى جانب جمع العديد من المعلومات عنه، بعد اتفاقه مع الإدارة على تدريب الفريق.
وسيحصل تيتا على مبلغ 20 ألف دولار مقدم عقد، وراتب شهري مقداره 10 آلاف دولار.
بني ياسين يستعد  للمغادرة إلى قطر
يستعد نجم المنتخب الوطني لكرة القدم أنس بني ياسين، المحترف في صفوف فريق الظفرة الإماراتي، للمغادرة الى العاصمة القطرية الدوحة، الأحد أو الاثنين المقبلين، وذلك لحضور مباراة المنتخب أمام نظيره العراقي يوم الأربعاء المقبل، ضمن تصفيات كأس العالم.
بني ياسين الذي يتواجد حاليا في عمان، للتعافي من آثار العملية التي خضع لها الأسبوع الماضي، إثر إصابته بكسر في الأنف، قرر ورغم العملية السفر إلى الدوحة، ليشد من أزر زملائه اللاعبين، وحثهم على تحقيق الفوز في هذه المباراة المهمة.
أنس “المحروم” من خوض هذه المباراة، لحصوله على الإنذار الثاني في المباراة الأخيرة أمام منتخب سلطنة عمان، رفض متابعة اللقاء عبر الشاشة الصغيرة، وقرر المتابعة من أرض الملعب، في مؤشر إلى مدى تعلق اللاعب بالمنتخب، وحرصه على تحقيق النتائج الطيبة.
إلى ذلك، تحرص إدارة نادي الظفرة الإماراتي، على الاطمئنان على أنس، من خلال اتصالات هاتفية تجرى بشكل مستمر، الأمر الذي كان له أطيب الأثر في نفس اللاعب.
ارتياح في الرمثا بعد اختيار 6 لقائمة المنتخب
سادت أجواء التفاؤل والارتياح في معقل نادي الرمثا، بعد اختيار 6 من لاعبي فريق الكرة لتمثيل المنتخب المشارك في تصفيات كأس العالم الحالية، والمنتخب الذي سيمثل الوطن في بطولة غرب آسيا التي تقام في الكويت الشهر المقبل.
وفي التدريب الأخير الذي جرى أول من أمس، بدت علامات الارتياح واضحة على الجهازين الفني والإداري، بعد إعلان المدير الفني للمنتخب عدنان حمد، عن اختيار 6 لاعبين في منتخب غرب آسيا وهم: عبدالله الزعبي، سليمان السلمان، راكان الخالدي، محمد الداود، علي خويلة، ومصعب اللحام، إضافة الى تواجد الزعبي والسلمان والخالدي في المنتخب المشارك حاليا في تصفيات كأس العالم، والذي يستعد لمواجهة العراق يوم الأربعاء المقبل.
مدرب الجزيرة يتعرض للسرقة
تعرض المدرب العام في فريق نادي الجزيرة لكرة القدم عبدالكريم الشدفان للسرقة، وهو ما انطبق على عضو مجلس الإدارة نور الجبالي، وذلك خلال مباراة الفريق بالدوري.
ووفق المعلومات، فقد تفاجأ الشدفان والجبالي بعد نهاية المباراة، بتعرض السيارتين للسرقة، حيث فقد الشدفان مبلغ 60 دينارا، و”سنسال فضة”، ونظارتين شمسيتين وزجاجة عطر.
أما المفقودات من سيارة الجبالي فهي مبلغ مالي يصل إلى 300 دينار، وماكنة حلاقة كهربائية، ونظارة شمسية ومقتنيات أخرى.
البقعة يتفق مع شلبية والردايدة وينتظر رد الوحدات
توصل نادي البقعة، إلى اتفاق مع لاعبي فريق الوحدات مالك شلبية (حارس مرمى) ورامي الردايدة، للعب في صفوف الفريق خلال مرحلة الإياب من الموسم الكروي الحالي.
وجاء الاتفاق بعد جلسة مفاوضات ضمت إدارة البقعة واللاعبين الاثنين، جرت أول من أمس في “كوفي شوب”، وتم خلالها التوصل إلى اتفاق بين الطرفين، بانتظار موافقة نادي الوحدات الرسمية لإنهاء الصفقة.
الوحدات بدوره ينتظر خطابا رسميا من البقعة، لبحث الموضوع داخل الإدارة قبل الرد النهائي.
ذيب والبخيت قد يلعبان لليرموك
واصل نادي اليرموك خلال اليومين الماضيين، سؤاله عن تعليمات انتقالات اللاعبين بين مرحلتي الذهاب والإياب، ليخرج بنتيجة مفادها أن التعليمات تمنح النادي حق الاستفادة خلال مرحلة الإياب من اللاعبين عامر ذيب المحترف في اتحاد كلباء الإماراتي، وياسين البخيت المحترف في الفيصلي السعودي، في حال غادرا نادييهما بين مرحلتي الذهاب والإياب.
وفي رده على استفسارات “الغد”، أشار المدير الإداري لفريق اليرموك جهاد عطية، أن التعليمات لا تسمح  للاعب باللعب في أكثر من ناديين خلال موسم واحد، وبالتالي فإن ذيب والبخيت اللذين لعبا لليرموك بداية لموسم الحالي، ملزمين بالعودة لليرموك في حال فسخا عقديهما.
وتمنى عطية التوفيق لذيب والبخيت في رحلتيهما الاحترافيه، مؤكدا أن أبواب اليرموك مفتوحة لهما في حال عادا إلى عمان.
محمد عمر يتعافى بعد احتجابه أمام المنشية
بدأ المدير الفني لفريق نادي الوحدات لكرة القدم محمد عمر، يتعافى تدريجيا، من آثار الوعكة الصحية التي ألمت به مؤخرا، وأبعدته عن مباراة الفريق الأخيرة أمام منشية بني حسن، والتي غاب عنها عمر رغم محاولاته التحامل على نفسه، قبل أن يفشل في ذلك.
محمد عمر بدا منهكا أثناء معسكر الفريق في الفندق، قبل مباراة المنشية، ولكنه حرص على مرافقة الفريق الى الملعب يوم المباراة، قبل أن يضطر إلى مغادرة الملعب قبل انطلاق المباراة بنصف ساعة، بعد أن اشتد عليه الألم، ليتولى مساعده محمد نور إدارة اللقاء، ومن ثم الإشراف على التدريب الذي جرى أول من أمس، والذي تغيب عنه المدرب المصري.
اليرموك يستمزج رأي الوحدات لضم البرغوثي وأبو حلاوة
استمزج نادي اليرموك رأي الوحدات، في إمكانية الاستفادة من اللاعبين مالك البرغوثي وأحمد أبو حلاوة، خلال مرحلة الإياب من دوري المناصير للمحترفين.
جاء ذلك خلال اتصال أجراه اليرموك يوم أمس، مع عضو إدارة الوحدات زياد شلباية، الذي طلب السير في الإجراءات الرسمية لدراسة الطلب من قبل الإدارة، والرد بالتشاور مع الجهاز الفني.
ووفق المعلومات فإن البرغوثي وأبو حلاوة، أبديا رغبتهما في العودة الى فريقهما السابق اليرموك، في حال رغب الأخير في الاستفادة من خدماتهما خلال المرحلة المقبلة، الأمر الذي دفع اليرموك إلى استمزاج رأي الوحدات في هذا الشأن.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم بهاء عبدالرحمن، طلب “مازحا” من الجهاز الفني للمنتخب، تجهيز “منسف خاص” له، عندما يلتحق بالمنتخب في قطر الأسبوع المقبل، لمواصلة علاجه في مركز إسبيتار الطبي في الدوحة.
يشار إلى أن المدير الفني للمنتخب عدنان حمد، حرص خلال تدريب المنتخب أول من أمس، على الاستماع من اللاعب عن التحسن الذي طرأ على إصابته، وأن بهاء حرص على مشاركة المنتخب تدريبه أول من أمس، حيث بدا واضحا التحسن على إصابته.
• نادي أربيل العراقي نجح بعد مفاوضات شاقة مع المدرب السوري نزار محروس، في إقناع الأخير لتجديد عقده لموسم آخر.. محروس الذي رفض التجديد بعد خسارة نهائي كأس الاتحاد الآسيوي أمام فريق الكويت الكويتي، عاد وأعلن موافقته المبدئية على التجديد بعد تمسك أربيل به.
• لاعب فريق اليرموك لكرة القدم علي عقاب، سيخضع لعملية في المستشفى الإسلامي يوم السبت المقبل، بإشراف الدكتور وائل أبو خلف، لمعالجة القطع في الرباط الصليبي.
• نادي محترف وجه الاتهام إلى أحد نجوم الفريق القدامى، مشيرا الى أن هذا اللاعب السابق يسعى لإثارة الفتن داخل النادي لتحقيق العديد من الأهداف.
• إدارة نادي الجزيرة، التقت أول من أمس، بالجهازين الفني والإداري لفريق الكرة، حيث أشادت بنتائج الفريق مؤخرا، وأعلنت دعمها الكامل للفريق الذي يتولى تدريبه عيسى الترك. الإدارة خولت الترك بالبحث عن محترف مهاجم، لتعزيز صفوف الفريق خلال مرحلة الإياب من الدوري، بحثا عن نتائج أفضل.
• تدريب فريق الرمثا الأخير، شهد معاتبة الجهاز الفني للاعبين على التعادل الأخير أمام فريق الصريح، مؤكدين أن المرحلة المقبلة، يجب أن تشهد نتائج أفضل في ظل الإمكانات الفنية الجيدة التي يملكها الفريق.
• المحترف في صفوف فريق الصريح لكرة القدم ديجيه، ما يزال يخضع لجلسات العلاج الطبيعي، لمعالجة الإصابة التي تعرض لها في الدقائق الأولى من مباراة فريقه الأخيرة أمام الرمثا، واستدعت خروجه من الملعب.
الجهاز الطبي للصريح يسعى لتجهيز اللاعب للمباريات المقبلة.. لاعبو الصريح يعيشون حالة معنوية مرتفعة بالمقارنة بالأسابيع الماضية، بعد اقتناصهم نقطة ثمينة من فريق الرمثا بالدوري.
• فريق نادي اليرموك لكرة القدم، يعتزم الجلوس مع مجموعة من لاعبي فريقه الكروي، لبحث مسألة إمكانية تحريرهم بين مرحلتي الذهاب والإياب.