منتخب الكرة يتدخل لحل مشكلة سمير ويعسكر في 17 آذار

الطبيب العبابنة (يسار) يشخص اصابة حسام شديفات أول من أمس -  (من المصدر)
الطبيب العبابنة (يسار) يشخص اصابة حسام شديفات أول من أمس - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
المنتخب يتوسط لايقاف قرار حرمان سمير
قررت إدارة نادي الجزيرة، ايقاف لاعب فريق الكرة أحمد سمير عن التدريبات والمباريات حتى اشعار آخر، بناء على تنسيب المدير الفني هيثم الشبول.
وجاء طلب الشبول، بسبب تصرفات اللاعب خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام شباب الأردن، في اياب بطولة كأس الأردن لكرة القدم، حيث شهدت فترة ما بين الشوطين نقاشا حادا واعتراضا من قبل اللاعب على حديث المدرب، ما اشعل الموقف.
الإدارة وخلال اجتماعها ليلة أول من أمس، تدارست الموضوع، وقررت حرمان سمير حتى اشعار آخر.
وكان اللاعب حضر إلى تدريب الفريق الذي جرى صباح يوم أمس الاربعاء، على أمل المشاركة في التدريب، قبل أن يبلغه المدير الإداري عامر عدس بقرار ايقافه.
وعقب اصدار قرار ايقاف سمير، تحرك المدير الفني للمنتخب الوطني عبدالله ابو زمع، من اجل التوسط بين اللاعب وناديه، على اعتبار أن سمير يعتبر لاعبا في صفوف المنتخب الذي يرغب في استدعائه خلال المرحلة المقبلة.
وساطة ابو زمع في بداية الموضوع، اصطدمت برفض إدارة الجزيرة، ما دفع المدير الفني، للحديث مع أمين سر اتحاد الكرة فادي زريقات، أملا في المساعدة في طي صفحة الخلاف بين اللاعب والجزيرة، في انتظار ما ستسفر عنه هذه المحاولات في حال قرر زريقات التدخل في الموضوع.
لاعبو الرمثا يشكون ارتفاع وتيرة القصف في درعا
شكا عدد كبير من لاعبي فريق نادي الرمثا لكرة القدم، من شدة اصوات الانفجارات نتيجة قصف الطائرات والمدافع التي دوى صداها في مدينة الرمثا صباح يوم أمس، والقادمة من مدينة درعا السورية.
واشتكى اللاعبون من ارتفاع الاصوات بشكل ملحوظ في ظل ارتفاع وتيرة القصف من الطائرات، ما تسبب في ايقاظ اهالي المدينة من النوم، بعد أن اهتزت منازلهم، خاصة أولئك القريبين من الحدود.
واشار احد نجوم الفريق، إلى انه اضطر لنقل زوجته واطفاله إلى منزل والديه البعيد نوعا ما عن الحدود مع درعا، بعدما ارعبت اصوات الانفجارات كل من في المنزل الذي اهتزت جدرانه.
يشار إلى أن ارتفاع اصوات الانفجارات في الرمثا في هذه الايام، ناتج عن انتقال الجيش السوري المدعوم بالطيران الروسي، لمحاربة قوات المعارضة في مدينة درعا.
لاعبو المنتخب يعسكرون ابتداء من 17 المقبل
يدخل لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم، في معسكر تدريبي مغلق، اعتبارا من يوم 17 آذار (مارس) المقبل، استعدادا لمباراتي بنغلادش واستراليا يومي 24 و29 الشهر الحالي، ضمن التصفات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.
وبدأ الجهازان الفني والإداري بترتيب اقامة المعسكر، حيث يحرص القائمون على المنتخب على عقد اجتماعات دورية في مقر الاتحاد، لبحث شؤون المنتخب، خاصة فيما يتعلق بالبحث عن مباراة أو مباراتين وديتين قبل مباراتي بنغلادش واستراليا.
ووفق المعلومات، فإن المنتخب سيبدأ خلال اليومين المقبلين، بمخاطبة عدد من المنتخبات لمعرفة امكانية اجراء مباراة أو مباراتين وديتين في الفترة القريبة المقبلة، بعد فشل اجراء مباراتين مع منتخبي بوركينا فاسو والكاميرون.
طبيب المنتخب العبابنة يسجل موقفا مع اللاعب شديفات
سجل طبيب المنتخب المعروف عبدالرحيم العبابنة، موقفا يستحق الاشادة والتقدير، عندما ابدى استعداده لإجراء عملية للاعب فريق المنشية حسام شديفات، دون الحصول على أي مقابل مالي، لحين توفر هذا المبلغ مع اللاعب.
وحدد العبابنة الساعة الثامنة صباح يوم الاحد المقبل، موعدا لإجراء عملية الرباط الصليبي للاعب.
وجاء تحديد العملية بعد أن خضع شديفات لفحص طبي أول من أمس في عيادة العبابنة، تم فيها تشخيص الإصابة بشكل نهائي.
وبالعودة للتفاصيل، فقد تعرض حسام شديفات لإصابة قبل حوالي عام ونصف، اثناء لعبه في صفوف المنشية، ولكن النادي لم يجر له العملية، ما دفع اللاعب لاحقا لتقديم شكوى للاتحاد الذي حكم بالزام المنشية بإجراء العملية.
المشكلة التي واجهت اللاعب لاحقا، هي عدم توفر مبالغ مالية للمنشية في اتحاد الكرة، من اجل اقتطاعها لإجراء العملية لشديفات، وهو ما عرف فيه العبابنة الذي أعلن استعداده لإجراء الجراحة دون الحصول على تكاليف العملية في الوقت الحالي، والانتظار لحين حصول اللاعب على التكاليف من اتحاد الكرة.
هذا الموقف اثلج صدر شديفات الذي ثمن كثيرا هذه اللفتة من العبابنة.
لاعبو شباب الأردن والوحدات يعسكرون اليوم
يدخل لاعبو فريقي شباب الأردن والوحدات، في معسكر مغلق اليوم الخميس في الفندق، استعدادا لمباراة يوم غد الجمعة التي تجمع الفريقين، في قمة الاسبوع الرابع عشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وتحظى هذه المباراة بأهمية كبيرة لدى الفريقين، والفرق المنافسة الأخرى، في طريق الصراع على صدارة الدوري، خاصة وأن الوحدات 25 نقطة، يتقدم في الصدارة فقط بفارق نقطة واحدة عن أندية شباب الأردن والفيصلي والأهلي (24 نقطة لكل فريق).
اما على صعيد اللاعبين وجاهزيتهم للمشاركة، فقد ازال نجم شباب الأردن يوسف النبر "الغرز" في الوجه، نتيجة تعرضه لإصابة سابقة أمام الجزيرة في ذهاب نصف نهائي الكأس، ايذانا بجاهزيته للمشاركة يوم غد أمام الوحدات، بعدما غاب في المباراتين الاخيرتين.
اما على صعيد الوحدات، فقد بات اللاعب أحمد هشام جاهزا للمشاركة في المباراة، في حال قرر المدرب ذلك، فيما ما تزال الشكوك تحوم حول مشاركة المحترف السنغالي الحاج مالك الذي ما يزال يعاني من آلام الإصابة، في انتظار تقرير الطبيب المعالج يوم غد، رغم أن التوقعات الأولية ترجح عدم مشاركته.
الداود يقنع الحد البحريني بمنحه يوما إضافيا في عمان
نجح المحترف الأردني في صفوف فريق نادي الحد البحريني لكرة القدم محمد الداود، في اقناع إدارة ناديه، بالسماح له بالتأخر يوم إضافي في عمان، عقب نهاية مباراة الحد أمام فريق الوحدات التي تجرى يوم الثلاثاء المقبل في عمان، في إطار منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
ووفق المعلومات، فإن الداود المتواجد حاليا مع فريقه في البحرين، بذل جهدا كبيرا لإقناع الادارة بالسماح له بالتأخر حتى يوم الخميس المقبل في الأردن، للبقاء إلى جانب والديه في مدينة الرمثا.
الحد رفض فكرة التأخير في البداية، بسبب ازدحام مشاركات الفريق محليا وآسيويا، قبل ان ينجح اللاعب بإقناعهم، وبالتالي مغادرة عمان إلى المنامة يوم الخميس، فيما يغادر الحد عمان يوم الاربعاء المقبل.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• تدريب فريق النادي الفيصلي الذي جرى يوم أمس، شهد حضور جميع اللاعبين، باستثناء المحترف البرازيلي سانتوس الذي ابلغهم بمعاناته من وعكة صحية...التدريب شهد مغادرة المدير الفني راتب العوضات قبل انتهاء التمرين، بسبب ظرف دفعه للمغادرة واوكل مهمة التدريب لفراس الخلايلة...اللاعبون تدربوا بمعنويات عالية، وأعلنوا ضرورة التفرغ حاليا لبطولة الدوري وكأس الاتحاد الآسيوي بحثا عن المنافسة بقوة على اللقبين.
• المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عبدالله ابو زمع لكرة القدم، اجرى اتصالين مع النجمين بهاء عبدالرحمن ويوسف النبر، للاطمئنان على اصابتهما اللتين تعرضا لها في الفترة الأخيرة...اطمئنان أبو زمع يأتي في إطار الحرص على سلامة لاعبي المنتخب، وابداء الاستعداد لتقديم أي مساعدة يحتاجها لاعب المنتخب في مثل هذه الحالات... مثل هذه اللفتات البسيطة، لها تأثير إيجابي واضح على معنويات اللاعبين وفق ما يتحدثون به.
• كلمات رئيس نادي شباب الأردن سليم خير، خلال الحفل التكريمي للفريق الذي اقيم أول من أمس في أحد فنادق العاصمة عمان، رفعت من معنويات اللاعبين بشكل كبير... خير اشاد باخلاص وتفاني لاعبيه، رغم تقصير الإدارة بصرف المستحقات المالية بانتظام، معتبرا أن موقف نجوم الفريق استحق اشادة كبيرة من الإدارة.
• ناد محترف، استجاب أخيرا لطلب أحد نجوم الفريق، بتثبيت بند في العقد، يتيح للاعب الحصول على جزء من قيمة الجائزة المالية المخصصة للفائز بلقب بطولة الدوري والكأس...هذا البند اشترطه اللاعب قبل التوقيع ببداية الموسم، قبل أن تقره الإدارة مؤخرا...الفريق خرج من بطولة الكأس، وبات بعيدا عن فرق المقدمة بالدوري.
• مسؤول في نادي الرائد السعودي، غادر عمان يوم أمس، حاملا اشرطة مباريات ولقطات للاعبي فريق الجزيرة أحمد سمير ومحمد طنوس، لعرضها أمام الجهاز الفني للفريق، املا في الاستفادة من اللاعبين خلال فترة التعاقدات في الموسم المقبل...مسؤول النادي السعودي، حضر إلى عمان لاهداف أخرى، ولكنه حرص على متابعة مباراة الجزيرة وشباب الأردن الأخيرة من المدرجات، لمراقبة اللاعبين، للنظر في امكانية استقطابهما أو احدهما في حال اقتنع المدير الفني للرائد بمستواهما الفني.
• الجهاز الفني لمنتخب كرة الصالات المكون من صلاح ابو جعفر ومؤيد سليم، التقى يوم أمس مع مدير الدائرة الفنية أحمد قطيشات في الاتحاد، لمعرفة مصير المنتخب في المرحلة المقبلة، بعد انتهاء مشاركة الفريق في نهائيات كأس آسيا المقامة حاليا في اوزبكستان.
• المدير الفني لفريق الحسين إربد عيسى الترك، ومساعده عبدالكريم الشدفان، والمدير الإداري للفريق محمد العرسان القاطنين في العاصمة عمان، يتوجهون معا يوميا من عمان إلى إربد لقيادة التدريب، ومن ثم العودة مساء إلى منازلهم في العاصمة...الثلاثي اعتادوا على قطع المسافة بين عمان وإربد، بعد معاناة في الأيام الاولى.
• رئيس اللجنة المؤقتة لنادي الجزيرة سمير منصور، التقى لاعبي فريق الكرة خلال تدريبهم الصباحي يوم أمس الاربعاء في ملعب الهاشمي، وطالب نجوم الفريق بتقديم كل ما بوسعهم للنادي مثلما يطالبون هم بمستحقاتهم من الإدارة.
• الفيصلي استدعى بشكل مفاجئ، لاعبيه الذين لم يشاركوا في مباراة الفريق الأخيرة أمام الأهلي، للخضوع لوجبة تدريبيه ليلة أول من أمس الثلاثاء...اللاعبون كانوا يعتقدون بوجود استراحة، قبل أن يتم الاتصال بهم، وابلاغهم بإجراء تدريب على ملعب الهاشمي.
• لاعب فريق الصريح لكرة القدم خلدون خزام، يغيب عن مباراة اليوم أمام الرمثا بسبب الانذار الثالث وفق ما ذكره النادي.
• المحترف السنغالي السابق في فريق النادي الفيصلي لكرة القدم ديالو، المحترف حاليا في الإمارات، ما يزال يتصدر قائمة هدافي الدوري برصيد 8 أهداف، رغم رحيله عن الفريق قبل انطلاق مباريات مرحلة الاياب...هذه الملاحظة اعتبرها البعض من الملاحظات التي تستحق التوقف عندها كثيرا، لمناقشة اسباب غياب اللاعب الإردني الهداف في الدوري، والعمل على معالجتها.
• إدارة نادي كفرسوم استدعت اللاعب محمد خير يوم أمس، للمشاركة في التدريبات، بعد إعلان موافقتها على حل الأمور الخلافية معه، وكان يفترض أن يلتحق اللاعب بالفريق أول من أمس، ولكن بعض المشاكل التي طفت على السطح دفعت خير لعدم الالتحاق بالتدريبات، قبل أن يفعل ذلك يوم أمس.