800 دينار مكافأة "الوحداتية" وتفاصيل اجتماع اللاعبين

المدرب السوري عماد خانكان - (الغد)
المدرب السوري عماد خانكان - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من أخر اخبار نجومهم المفضلين، لإضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
800 دينار للاعبي الوحدات مقابل 4 انتصارات
أعلن نادي الوحدات تخصيص مكافأة مالية مقدارها 800 دينار لكل لاعب من لاعبي فريق كرة القدم، في حال الفوز في المباريات الأربع المقبلة بدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مدير نشاط فريق الكرة زياد شلباية مع الفريق يوم أمس، قبل انطلاق التدريب الذي جرى على ملعب النادي بغمدان، بحضور المدير الفني عدنان حمد وجهازه المعاون.
وأكد شلباية في تصريح لـ"الغد" عن تخصيص رئيس النادي طارق خوري ونائب رئيس النادي بشار الحوامدة مكافأة مالية تصاعدية للمباريات الأربع المقبلة بالدوري، تصل في مجملها إلى 800 دينار، بحيث يحصل كل لاعب في المباراة الأولى على 100 دينار، وفي الثانية والثالثة على 200 دينار لكل مباراة، وفي الرابعة على 300 دينار.
ووصف شلباية الاجتماع بالايجابي والمثمر، خاصة بعد تعاهد اللاعبين على الانطلاق من جديد ونسيان المرحلة الماضية، سعيا لنتائج أفضل في الفترة المقبلة.
ووجه مدير نشاط الكرة، الشكر والتقدير لجمهور النادي، خاصة أولئك الذين حرصوا على التواجد في التدريب، معتبرا أن جمهور النادي يعتبر أحد أسباب النتائج الجيدة التي تحققت في السنوات الماضية.
وأعلن لاعبو الوحدات تحملهم لتراجع مستوى ونتائج الفريق، متعاهدين على الانطلاق من جديد لإعادة الأمور إلى نصابها.
وتحدث خلال الاجتماع المدير الفني عدنان حمد، الذي اعتبر أن إدارة النادي أوفت بالتزاماتها تجاه الفريق، مجددا ثقته بجميع اللاعبين، ومطالبا إياهم بالنهوض مجددا لاستعادة نغمة الانتصارات، بحثا عن العودة للمسار الصحيح.
وأكد حمد في حديثه لنجوم الفريق أن الكرة الآن في ملعبهم، وبالتالي ضرورة تناسي الماضي، والتفكير فقط في المباريات المقبلة بحثا عن الانتصارات.
اللاعبون وبعد اجتماعهم مع الإدارة والمدرب، التقوا مع بعضهم بترتيب من النجمين عامر ذيب وعامر شفيع، حيث قرأوا سورة الفاتحة تعاهدا ببذل أقصى جهد في المرحلة المقبلة وبحثا عن سكة الانتصارات.
واعتبر لاعبو الوحدات أن مباراة يوم غد أمام الأهلي ستشكل انطلاقة جديدة نحو البحث عن لقب الدوري.
لاعبو الفيصلي يعسكرون ومكافآت في المباريات المقبلة
يدخل لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، اعتبارا من مساء اليوم الخميس، في معسكر مغلق في أحد فنادق العاصمة عمان، استعدادا للقاء فريق شباب الأردن في المباراة التي تجري يوم غد الجمعة، في إطار منافسات الأسبوع السادس من دوري المناصير للمحترفين.
واعتاد المدير الفني الجديد للفيصلي برانكو، على استدعاء اللاعبين لمعسكر مغلق في الفندق قبيل كل مباراة، سعيا لتوفير الراحة للاعبيه بحثا عن تقديم مباراة جيدة.
إلى ذلك ينتظر أن ترصد إدارة الفيصلي، مكافآت مالية مجزية للاعبين، في حال تحقيق الفوز في المباراتين المقبلتين على فريق شباب الأردن والوحدات، كون هاتين المباراتين تشكلان منعطفا مهما نحو المنافسة بقوة على لقب الدوري.
كما يستعد لاعبو الفيصلي لتسلم راتب شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي على دفعتين، بحيث يتسلمون النصف الأول قبل مباراة شباب الأردن، والنصف الثاني قبل مباراة الوحدات.
يشار أن المدير الفني الجديد للفريق برانكو، نجح بامتياز في استنهاض همم لاعبيه، وزرع الحماس في صدورهم، وهو ما ظهر جليا خلال المباراتين الأخيرتين.
أبو حلاوة يلتحق بتدريبات شباب الأردن
التحق اللاعب أحمد أبو حلاوة أول من أمس، بتدريبات فريق شباب الأردن لكرة القدم، في أول ظهور له في تدريب جماعي، بعد الانتهاء من مرحلة التأهيل التي خضع لها مؤخرا، والتي أعقبت العملية التي خضع لها في الركبة.
ورغم أن اللاعب لم يوقع على كشوفات أي من الاندية، إلا أن التحاقه بتدريبات شباب الأردن، جاء كمؤشر على رغبة اللاعب في الانضمام للفريق خلال المرحلة المقبلة، سيما وأن الجهاز الفني يرغب بالتعاقد معه، في ظل المستوى الفني الجيد الذي يتمتع به اللاعب.
وكان أحمد أبو حلاوة، التحق مطلع الموسم الكروي الحالي، بفريق نادي مسقط العُماني، للاحتراف في صفوفه، قبل أن يغادره بسرعة، بعد الإصابة التي لحقت به خلال إحدى المباريات بالدوري العُماني، وبالتالي فسخ العقد بالتراضي بين الطرفين.
200 دينار وحفل عشاء للجزراوية
قام نادي الجزيرة أول من أمس، بتسليم 200 دينار لكل لاعب من لاعبي فريق كرة القدم، بمناسبة النتائج الجيدة في الدوري، والفوز الأخير الذي تحقق على فريق الحسين إربد في إطار منافسات الأسبوع الرابع بدوري المحترفين.
إلى ذلك دعا رئيس النادي "المنتظر" محمد المحارمة، لاعبي فريق الكرة لحفل عشاء في مقر النادي يوم أمس الاربعاء، احتفالا بالنتائج الجيدة التي يحققها الفريق في بطولتي الدوري والكأس.
ويحرص المحارمة على التواصل مع اللاعبين، للشد من أزرهم أملا في تحقيق الألقاب في الموسم الحالي والمواسم المقبلة.
يشار أن المحارمة يتوقع أن يتسلم مهام رئاسة النادي يوم 23 الحالي.
المدربون يسجلون لدورتي "البروفيشينال" والمحاضرين
شهدت الأيام القليلة الماضية، اقبالا ملحوظا على المشاركة في دورة التدريب الآسيوية المتقدمة "البروفيشينال"، التي تعقد خلال شباط (فبراير) المقبل، ودورة المحاضرين التي تعقد خلال نيسان (ابريل) المقبل.
وفور إعلان اتحاد الكرة بداية الأسبوع الحالي، عزمه تنظيم هاتين الدورتين، بدأ المدربون بالتسجيل للمشاركة، حيث توجه عدد كبير للتسجيل رسميا، فيما ينتظر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة، انضمام عدد جديد من المدربين.
وفيما يتعلق بدورة البروفيشينال، فقد تواجد في الاتحاد خلال اليومين الماضيين عدد من المدربين الذين قاموا بالتسجيل رسميا للمشاركة في الدورة وهم: السوري عماد خانكان وبلال اللحام وعلاء العمرات وهاني أبو الليل وإبراهيم حلمي وفيصل إبراهيم وبسام الخطيب وعمار الزريقي ومحمد السناجلة واحمد خليل وعبدالله عمارين، فيما أكد السوري تمام الحوراني وأحمد الدرزي والانجليزي ستيوارت جيلينج عزمهم التسجيل قريبا بالدورة التي سيقف العدد فيها عند 26 مشاركا، بحيث تتم المفاضلة بين المدربين وفق أسس معينة، في حال زاد العدد عن الرقم المطلوب.
وفيما يتعلق بدورة المحاضرين التي تعقد خلال نيسان المقبل، فقد سجل فيها حتى الآن المدربون ناصر حسان ومحمد العبابنة وهاني أبو الليل وعلاء العمرات وجمال محمود بانتظار المزيد.
ووجه عدد من المدربين الشكر والتقدير للامين العام لاتحاد كرة القدم سيزار صوبر، على جهوده في استحداث دورة المحاضرين التي تقام لأول مرة في الأردن.
مكافآت مجزية للاعبي المنشية أمام الصريح
أعلن نادي منشية بني حسن، تخصيص مكافآت مالية مجزية، للاعبي فريق كرة القدم، في حال الفوز يوم الأحد المقبل، على فريق الصريح، في اللقاء الذي يجري على ملعب الأمير علي بالمفرق، في إطار منافسات الأسبوع السادس بدوري المحترفين.
وأشار رئيس النادي فؤاد شديفات، أن فريقه ينظر بأهمية كبيرة إلى جميع المباريات، ولكن هناك مباريات مفصلية تلعب دورا مهما في تحديد مسار الفريق بالدوري.
وجدد شديفات ثقته بقدررة لاعبيه على تحقيق نتائج جيدة خلال المباريات المقبلة.
بطولة عربية لقدامى الكرة
بدأ المدرب الوطني يوسف خاطر، إجراءات تنظيم بطولة عربية بخماسي كرة القدم، اعتبارا من 15 الشهر الحالي ولمدة 3 أيام، في صالة تلاع العلي.
وأعلن خاطر في تصريح لـ"الغد" عن مخاطبة منتخبات قدامى العراق وسورية وفلسطين، للمشاركة في هذه البطولة إلى جانب قدامى الكرة الأردنية، مؤكدا سعيه لإخراج هذه البطولة بشكل يليق بالأسماء الكبيرة المتوقع مشاركتها في هذا الحدث.
واعتبر المدرب الوطني أن هذه الخطوة تأتي بهدف إعادة الذكريات الجميلة، من خلال استضافة نجوم عرب ابتعدوا عن الأضواء عقب اعتزالهم اللعب، معتبرا أن مثل هذه البطولة قادرة على تعريف الجيل الحالي بقدامى الكرة في الدول المشاركة.
وتمنى خاطر أن تشهد مباريات البطولة، حضورا جماهيريا مقبولا، يليق بنجومية اللاعبين المشاركين.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• علمت "الغد"، أن مديرا فنيا لفريق محترف، استجاب لضغوطات الإدارة بشأن عدم اجراء تغييرات جوهرية على التشكيلة في مباراة كأس الأردن...المدرب كان ينوي اجراء تغييرات على التشكيلة في مباراة الكأس الأخيرة، إلا انه اصطدم برفض الإدارة التي خشيت من الخسارة، ما دفعها لإقناع المدرب بعدم اجراء التغييرات.
• لاعبو فريقي الرمثا والحسين إربد، توقعوا اقبالا جماهيريا على حضور مباراة الفريقين التي تجري يوم غد الجمعة، على ستاد الحسن في إربد، في إطار منافسات الاسبوع السادس بدوري المحترفين... المباراة تشهد اصرارا من قبل الفريقين على تحقيق الفوز في "ديربي الشمال"...المباراة يتوقع أن تشهد حضورا جماهيريا رمثاويا أكبر، في ظل اعتبارها على ارض فريق الرمثا المنتشي بانتصارين متتاليين في بطولتي الدوري والكأس.
• الجهاز الفني لفريق نادي السلط لكرة القدم، يواصل الضغط على اللاعب محمد منير، لإقناعه بالموافقة على الانضمام للفريق الذي يستعد للمشاركة في منافسات دوري اندية الدرجة الاولى.
• فريق الصريح أشار إلى انه فضل منح عدد كبير من اللاعبين الأساسيين، فرصة الاستراحة في المباراة الأخيرة أمام ذات راس ببطولة الكأس، استعدادا للمباراة المقبلة والمهة بالدوري امام فريق منشية بني حسن التي تجري يوم الأحد المقبل، على ستاد الأمير علي بالمفرق.
• حرص اتحاد كرة القدم، على التشاور مع الأندية في حال رغب بنقل وتعديل موعد مباريات تلك الاندية، خاصة في دوري المناصير للمحترفين، حظي بإشادة الاندية واداراتها، التي ثمنت مثل هذه الخطوة التي من شأنها رفع مستوى التنسيق بين الاتحاد والأندية... اتحاد الكرة أعلن أول من أمس، اجراء تعديل على موعد مباراتين بالدوري، حيث لم يجر هذا التعديل الا بعد التشاور مع الأندية المعنية، والحصول على موافقتها جميعا.
• تشكيلة فريق الوحدات المقبلة أمام الأهلي يوم غد الجمعة، ربما تكون نفس التشكيلة التي لعب بها الفريق مباراته بالدوري أمام منشية بني حسن، وليس كما كانت تشكيلة الفريق في المباراة الأخيرة أمام الجزيرة...لاعبو الوحدات سيخوضون مباراة يوم غد بخيار الفوز فقط، لتصويب المسار.