الطباع: السياحة الوافدة أهم روافد الاقتصاد الوطني

عمان- الغد- وقعت جمعية رجال الأعمال الأردنيين والجمعية الأردنية للسياحة الوافدة، مذكرة تفاهم بهدف توطيد التعاون بين الجمعتين للعمل على زيادة أعداد السياحة العربية والأجنبية من خلال التعاون مع شركات السياحة والسفر في دول العالم.

اضافة اعلان

وأكد رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين، حمدي الطباع، أن هذه الاتفاقية تهدف إلى توفير مناخ متميز لتبادل الخبرات وتحقيق المصالح المشتركة خدمة لقطاع السياحة التي تعد من أهم القطاعات العاملة في المملكة.

ومن جهته، أكد رئيس الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة، عوني قعوار، أن التعاون مع جمعية رجال الأعمال الأردنيين يخدم القطاع السياحي.

وأعرب الطباع عن أن هذه الاتفاقية ستعمل على توحيد الجهود في تعزيز الاقتصاد الوطني، مؤكداً أن الجمعية قد نجحت في تأسيس ما يقارب 30 مجلس أعمال مشتركا وتنظيم لقاءات دورية مع نظرائهم من خلال تلك المجالس.

وأكد دور الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة في جذب السياحة العربية والأجنبية إلى المملكة.

وفي هذا السياق، أكد الطباع أن مجلس الأعمال الأردني التركي الذي سيعقد قريباً سيعمل على التواصل بشكل مكثف مع نظرائهم في تركيا للبدء باستقبال السواح الأتراك لما تتمتع به المملكة من مواقع أثرية وسياحية مهمة تجذب السائح التركي، وأن على الجمعية العمل على إيجاد برامج بتكلفة مخفضة لاستقطاب السياحة الوافدة.

وحضر اللقاء عضوا مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأردنيين عوني الساكت ومحمد البلبيسي، كما حضر عضو مجلس إدارة الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة ناصر زعترة.