تراجع احتياطيات الصين من النقد الأجنبي إلى 3.20 تريليون دولار

بكين- أظهرت بيانات البنك المركزي الصيني أمس، أن احتياطيات البلد من النقد الأجنبي نزلت إلى 3.20 تريليون دولار في تموز (يوليو) بما يتفق مع توقعات المحللين.اضافة اعلان
وتوقع اقتصاديون أن ينخفض الاحتياطي إلى 3.20 تريليون من 3.21 تريليون في نهاية حزيران (يونيو).
ونزلت احتياطيات الصين -وهي الأعلى على مستوى العالم- بواقع 4.10 مليار دولار في تموز (يوليو). وارتفعت الاحتياطيات 13.4 مليار في حزيران (يونيو) متعافية من أقل مستوى في خمسة أعوام سجلته في أيار (مايو).
وبحسب بيانات منشورة على موقع بنك الشعب الصيني، بلغت احتياطيات الصين من الذهب 78.89 مليار دولار في نهاية تموز (يوليو) ارتفاعا من 77.43 مليار في نهاية حزيران (يونيو).
وقفز صافي مبيعات النقد الأجنبي لبنك الشعب في حزيران (يونيو) لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر مع سعي البنك المركزي لحماية اليوان من التقلبات في السوق نتيحة اقتراع بريطانيا بالخروج من الاتحاد الأوروبي.
وفي العام الماضي، سجلت احتياطيات النقد الأجنبي في الصين تراجعا قياسيا بلغ 513 مليار دولار بعد خفض قيمة العملة في آب (اغسطس)، ما أدى لموجة نزوح رؤوس الأموال بشكل أثار قلق الأسواق العالمية.
ونزل اليوان نحو 2 % أخرى منذ بداية العام ويحوم حول أقل مستوى في نحو ستة أعوام، ولكن البيانات الرسمية تشير إلى السيطرة على نزوح أموال المضاربة في الوقت الحالي بفضل قيود أكثر صرامة على رأس المال وتنظيم تداول العملة.-(رويترز)