تراجع ثقة المستثمرين في ألمانيا أكثر من المتوقع في تموز

برلين- أظهر مسح أمس، تضرر معنويات المستثمرين الألمان للشهر الثاني على التوالي في تموز (يوليو) لكن مع استمرارها عند مستوى مرتفع نسبيا.اضافة اعلان
وقال معهد زد.إي.دبليو الذي مقره مانهايم، إن المسح الشهري أظهر تراجع مؤشر الثقة إلى 17.5 من 18.6 في حزيران (يونيو)، بينما توقعت "رويترز" أن يسجل 18.
ونزل مؤشر آخر يقيس تقييم المستثمرين للظروف الاقتصادية الحالية إلى 86.4 من 88 الشهر الماضي. وكانت توقعات "رويترز" تشير إلى استقرار القراءة.-(رويترز)
110 ملايين برميل مخزونات خام أرامكو والإمارات في اليابان
الرياض- أظهرت بيانات وكالة الموارد الطبيعية والطاقة في اليابان، أمس، أن السعودية والإمارات العربية المتحدة تملكان مخزونات في اليابان تصل لنحو 110 ملايين برميل بدون تغيير عن الشهر السابق.
وتتيح حكومة اليابان سعة تخزين مجانا على أراضيها لشركة "أرامكو" السعودية وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ويمكن لكل منهما تخزين ما يصل إلى حوالي 6.3 ملايين برميل من النفط.
ولا توجد أرقام لمخزونات كل شركة على حدة. وفي مقابل حق التخزين المجاني تنال اليابان أولية في السحب من المخزونات في حالات الطوارئ وحق التعامل معها كمخزونات شبه حكومية وتحسب نصف الكمية ضمن احتياطيات الخام الوطنية الاستراتيجية.-(رويترز)