الكرك: اعتصام أهالي الشهابية احتجاجا على نتائج الانتخابات

هشال العضايله

الكرك- نظم أهالي بلدة الشهابية والبلدات المجاورة لها والواقعة غربي مدينة الكرك أمس، اعتصاما على مدخل البلدة، احتجاجا على ما اعتبروه "نتائج غير دقيقة للانتخابات النيابية في محافظة الكرك".اضافة اعلان
وتجمع العشرات من سكان البلدة والبلدات المجاورة في خيمة اعتصام للتعبير عن رفضهم لنتائج الانتخابات، بالإضافة إلى مطالبتهم بتحسين ظروف البلدة والبلدات المجاورة لها، وخصوصا في مجال تحسين الخدمات المختلفة.
وقال المرشح للانتخابات النيابية الأخيرة بسام الشمايلة إن "أهالي المنطقة يرفضون نتائج الانتخابات، التي يرون أنها جرى تلويثها بشكل كبير بسبب استخدام المال السياسي ما أدى إلى إفراز نواب عن محافظة الكرك من قائمتين فقط، لافتا إلى أن حصول قائمتين من منطقة المزار الجنوبي والتي تمثل 20 % فقط من المحافظة، على سبعة نواب أمر في غاية الخطورة".
وأشار إلى أن "ما حدث أن الانتخابات شهدت مخالفة للقواعد الانتخابية لجميع المرشحين من قبل بعض القوائم بمساعدة المال السياسي الاسود"، مطالبا الجهات الرسمية "بالعمل على تصحيح الأخطاء التي حدثت وأساءت للعملية الانتخابية".
واشار الى "رفض اهالي الشهابية والبلدات المجاورة لهذه النتائج".
وأصدر سكان البلدة بيانا أعلنوا فيه موقفهم من الانتخابات النيابية بالاضافة الى مطالبهم المختلفة.
وجاء في البيان أن "أهالي المنطقة يرفضون نتائج الانتخابات بسبب استخدام المال السياسي لصالح مرشحين".
وعبر الببان عن "غضب سكان المنطقة من غياب التمثيل لهم في المؤسسات المختلفة للدولة، بالاضافة الى تردي الخدمات المختلفة"، مؤكدا ان "سكان المنطقة يعانون تاريخيا من التهميش والاقصاء في مختلف المجالات وخصوصا في الخدمات المختلفة".
واضاف  البيان ان "اهالي المنطقة يطالبون الجهات الرسمية بالعمل على الغاء نتائج الانتخابات، والعمل على تشكيل لواء يضم مختلف مناطق وادي وغرب الكرك، والتي تضم بلدات الشهابية وبذان وبردي والبقيع والصالحية وسكا وموميا وسمرا وعينون والثلاجة وغيرها من البلدات". وشدد البيان الذي تم ارساله إلى جهات رسمية مختلفة على أن "الاعتصام مستمر لحين الاستجابة لمطالب المواطنين في المنطقة".