الكرك: السيول تحجز مركبتين وأمطار غزيرة بالمحافظة

مركبات تسير على الطريق الصحراوي -(أرشيفية- تصوير: أمجد الطويل)
مركبات تسير على الطريق الصحراوي -(أرشيفية- تصوير: أمجد الطويل)

هشال العضايلة

الكرك- حجزت السيول الطينية في أحد مجاري السيول شرقي بلدة القطرانة بمحافظة الكرك اليوم مركبتين نوع بك اب ومنعتهما من الحركة بدون أن يصاب سائقاهما بأذى، بحسب صاحبي المركبتين.اضافة اعلان
وأكد حسين الحجايا صاحب إحدى المركبات، أنه قام وزميله بمغادرة المركبتين بعد سقوطهما في المياه الطينية في أحد مجاري السيول في منطقة امشيش شرقي لواء القطرانة، وأنهما غادرا المركبتين خوفا على حياتهما.
وبين أن مجرى السيل امتلأ فجأة بمياه الأمطار الجارفة والتي امتزجت بالطين على جوانب المجرى؛ حيث كانوا يقطعون مجرى الوادي الى الجهة الأخرى، لافتا الى أنهم قاموا بالاتصال مع الدفاع المدني في المنطقة لتخليص المركبتين من الطين.
وتساقطت الأمطار بغزارة على مختلف مناطق محافظة الكرك، ولم تشهد المحافظة أي حوادث مرتبطة بالحالة الجوية السائدة، وفقا لمدير الدفاع المدني بالكرك العقيد عبدالهادي الصرايرة.
وأكد الصرايرة أن المديرية تبلغت عن احتجاز مركبتين في أحد الأودية جنوبي بلدة القطرانة وضمن اختصاص لواء الحسا، وقامت الكوادر المعنية بالتوجه للموقع، وتبين أن المركبتين محتجزتان بمجرى السيل الطيني، لافتا الى أن سائقيهما بخير وكانا قد غادرا المركبتين ولم يصابا بأذى.
وأشار الى أن صاحبيهما طلبا عدم التدخل لسحبهما من مجرى السيل، بحيث يقوموا بسحبهما بواسطة آليات خاصة.
ومن جهته، بين مدير زراعة الكرك المهندس مازن الضمور، أن كميات الأمطار التي سقطت على المحافظة خلال يوم أول من أمس بلغت 10 ملم.

[email protected]

Hashalkarak@