الكرك: شكاوى من اتساع ظاهرة ‘‘التفحيط‘‘ بالمركبات

سائق "يفحط" بسيارته -(أرشيفية)
سائق "يفحط" بسيارته -(أرشيفية)

هشال العضايلة

الكرك – يشتكي سكان في العديد من مناطق محافظة الكرك، من ازدياد ظاهرة "التفحيط" بالمركبات بين الاحياء السكنية وعلى الشوارع العامة ما يشكل خطرا على حياة السكان.اضافة اعلان
وأشاروا الى ان العديد من الشبان يقومون بعمليات تفحيط وخصوصا في مناطق ضاحية المرج حيث تنتشر المقاهي، بالإضافة الى مناطق بوابات جامعة مؤتة الشمالية والجنوبية، مطالبين الأجهزة المعنية بالمحافظة ومديرية شرطة الكرك وإدارة السير العمل على مخالفة الشبان وحجز مركباتهم حرصا على سلامة المواطنين.
وقال ابراهيم الضمور احد سكان ضاحية المرج شرقي مدينة الكرك إن المنطقة التي تعتبر منطقة تجارية ويقع فيها اغلب محال المقاهي تشهد بشكل متكرر ومزعج اقدام شبان من اصحاب المركبات على "التفحيط" وسط الشوارع وخصوصا في ساعات المساء، حيث تغيب دوريات الشرطة والسير.
وبين الضمور أن العديد من الشبان يقومن بحركات جنونية في منطقة دوار المرج الرئيسي ويشكلون خطرا على السكان والمشاة والمركبات، لافتا إلى ان سيارته تعرضت بالإضافة لخمس سيارات اخرى للاصطدام والتلف بسبب فقدان احد الشبان الذين يقومون بالتفحيط السيطرة على مركبته واصطدامه بالمركبات وبسرعة عالية، مؤكدا انه لم يجد ايا من الاجهزة الرسمية وقت الحادث للابلاغ عن مرتكبه.
واشار الى ان جميع اصحاب المركبات قاموا بتقديم شكوى لدى الاجهزة لوقف مثل هذه الحالات التي تتسبب بازعاج المواطنين وتلحق أضرار بهم.
وقال صاحب محل تجاري على البوابة الشمالية لجامعة مؤتة علي الاغوات إن منطقة البوابة الشمالية تشهد وبشكل مستمر  حالات تفحيط لمركبات شبان بعضها غير مرخص، لافتا الى انهم يشكلون خطرا على الطلبة الذين يكونون متواجدين بالمنطقة.
ولفت الى ان اغلب هؤلاء الشبان يقومون بذلك اثناء غياب الاجهزة الرسمية عن العمل في ساعات المساء.
وقال صاحب محل تجاري بضاحية المرج احمد المدادحة إن منطقة الاسكان والدوار في المنطقة اصبحت موقعا دائما لعمليات التفحيط من قبل شبان طائشين، ويشكلون خطرا على حياة المواطنين، لافتا الى ان هذه العمليات اصبحت تمنع السكان من الخروج والتجول في ساعات لهو هؤلاء الشبان بالمركبات.
من جهته، اكد مدير ادارة السير بالكرك المقدم محمد الشعيبات ان ادارة السير تراقب باستمرار عمليات التفحيط التي يقوم بها شبان في بعض المناطق وخصوصا في ضاحية المرج وامام بوابات جامعة مؤتة.
وأكد ان الادارة تقوم بضبط الشبان المخالفين وتحيلهم الى الحاكم الاداري لتحويلهم للقضاء وفقا للقانون حرصا على سلامة المواطنين، مشيرا إلى ان العديد من حالات التفحيط يقوم بها شبان في اوقات متأخرة من المساء لا تكون دوريات ادارة السير  بالميدان، ما يتطلب تدخل دوريات شرطة النجدة التي تعمل على مراقبة هذه الحالات. ودعا المقدم الشعيبات المواطنين وأصحاب المحال التجارية الى ابلاغ الاجهزة المختصة في ادارة السير عن اية حالات تفحيط من قبل مركبات وتزويدها بأرقام المركبات ليتم مخالفتها وتحويل أصحابها للحاكم الإداري.   
[email protected]