اللجنة المركزية للانتخابات الفرعية في الكرك تؤدي اليمين

عمان- أدت اللجنة المركزية للإشراف على الانتخابات الفرعية للدائرة الانتخابية الخامسة في الكرك-لواء عي لمجلس النواب اليمين اليوم أمام وزير الداخلية محمد الرعود بحضور أعضاء اللجنة العليا.اضافة اعلان
وتضم اللجنة التي يرأسها محافظ الكرك محمد السميران رئيس محكمة الكرك الابتدائية القاضي عبد الرحيم المعايطة ومدير مديرية أحوال وجوازات الكرك محمد خلف كايد البنوي.
وكان مجلس الوزراء حدد يوم الخميس الموافق للتاسع والعشرين من الشهر المقبل موعدا للاقتراع لملء المقعد الذي شغر في الدائرة الخامسة في الكرك-لواء عي بسبب سقوط عضوية النائب شريف توفيق الرواشده لحمله جنسية دولة أخرى.
وقال الوزير خلال لقائه اللجنة إن موعد الترشح لملء المقعد النيابي في الدائرة الفرعية الخامسة في الكرك سيكون لمدة ثلاثة أيام تبدا من يوم غد الثلاثاء وحتى يوم الخميس الاول من كانون الاول المقبل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر.
وأكد الوزير ضرورة التقيد بالاجراءات القانونية بشفافية من أجل اجراء انتخابات نزيهة وعدم التدخل لصالح أي من المرشحين والوقوف على مسافة واحدة منهم كونه لا يوجد للحكومة مصلحة مع أي شخص.
وقال الوزير إنه سيتم اعتماد جداول الناخبين التي جرت الانتخابات النيابية العامة لعام 2010 بموجبها واعتماد مراكز الاقتراع والفرز التي تم تحديدها في تلك الانتخابات وهي عبارة عن ثمانية مراكز اقتراع وفرز وعشرين صندوق اقتراع.
وأشار إلى أنه سيتم نشر مراكز الاقتراع قبل اسبوع من موعد الاقتراع في الصحف المحلية.
وكانت الإرادة الملكية السامية صدرت بإجراء الانتخابات النيابية الفرعية لملء المقعد المسلم الشاغر في الدائرة الخامسة الانتخابية- محافظة الكرك.
وأشعر مجلس الوزراء الحكومة في 31 تشرين الاول الماضي بشغور محل المقعد المسلم عن الدائرة الانتخابية الخامسة- محافظة الكرك بسبب سقوط عضوية النائب شريف توفيق حمد الرواشده في مجلس النواب حكما لحمله جنسية دولة أخرى.(بترا)