المنخفض بالمحافظات: أمطار غزيرة تدهم بيوت وتعيق حركة المرور وتعلق الدوام ببعض المدارس

1555862563997125700
1555862563997125700

هشال العضايلة واحمد التميمي وصابرين الطعيمات وحسين الزيود

اضافة اعلان

محافظات- شهدت أغلب محافظات المملكة رياحا قوية وأمطارا غزيرة مصحوبة بالبرد المتراكم، ما ادى الى تعليق دوام المدارس في عدد من المناطق، بالإضافة إلى جامعة مؤتة، وارباك حركة المرور ومداهمة مياه الامطار للمنازل. وفيما لم تسجل نتيجة هذه الاحوال الجوية حوادث سير تذكر، عملت كوادر الدفاع المدني والبلديات على شفط المياه من عدد من المنازل بعد مداهمة الامطار لها
وشهدت مناطق في محافظة المفرق تساقطا للأمطار وهبوب رياح شديدة، فيما لم تسجل أي حوادث جراء الظروف الجوية السائدة.
وقال رئيس بلدية ام القطين أحمد العظامات، إن المنطقة شهدت تساقطا للأمطار على أوقات متفاوتة، فضلا عن هبوب رياح قوية.
وقال رئيس بلدية الكهف محمد عودة بنيان، إن المنطقة سجلت هطولا للأمطار بشكل متفاوت، فيما قال ضابط ارتباط مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مخيم الزعتري للاجئين السوريين محمد الطاهر، إن الظروف الجوية السائدة في المخيم كانت عادية، فيما لم تسجل أي حالات مداهمة أمطار.
وبين الطاهر، أن المفوضية تعمل على تزويد الوحدات السكنية لقرابة 80 الف لاجئ، موزعين على 26 الف كرفان في المخيم بالكهرباء المولدة عن الطاقة الشمسية، وبواقع 12،5 ساعة يوميا تغطي وقت المساء، مشيرا إلى أن قدرة المحطة تزود المخيم ما بين 12 إلى 16 ساعة يوميا، وبحسب طاقة الشمس.
وقرر مديرو التربية والتعليم لمديريات التربية الثلاث في محافظة المفرق، تعليق الدوام لطلبة المدارس للفترة المسائية وطلبة مخيم الزعتري للاجئين السوريين احترازيا، حفاظاً على سلامة الطلبة والكوادر التعليمية في ظل الظروف الجوية السائدة.
وقالت مديرة تربية البادية الشمالية الغربية الدكتورة ثروت المشاقبة، انه تم تعليق دوام الفترة المسائية للطلبة السوريين في مخيم الزعتري وطلبة المدارس في الفترة المسائية خارج المخيم حفاظا على سلامة الطلبة.
وتضم مديريات التربية والتعليم الثلاث بمحافظة المفرق 31 مدرسة مسائية ينتظم فيها طلبة من اللاجئين السوريين.
كما شهدت مناطق واسعة في محافظة جرش تساقطا غزيرا للبرد والامطار، تسببت في اعاقة حركة مرور المركبات، فضلا عن فيضان مناهل تصريف الامطار مجددا. وشهدت محافظة إربد منذ صباح امس تساقطا غزيرا للامطار والبرد، تسببت بتجمعات مائية كبيرة في الشوارع، ما ادى الى اعاقة حركة السير جراء التجمعات المائية، فيما عملت كوادر الدفاع المدني والبلديات على شفط المياه من عدد من المنازل بعد مداهمة الامطار لها. و أعلنت جامعة مؤتة في محافظة الكرك امس تعليق الدوام الرسمي بالجامعة للطلبة والعاملين بالجامعه اعتبارا من الساعة 12 ظهرا، بسبب الظروف الجويه السائدة، وفقا لمدير العلاقات العامة بالجامعة الدكتور وليد الرواضية.