جامعة مؤتة تحتفل بمئوية الثورة العربية

هشال العضايلة
الكرك - أطلقت جامعة مؤتة أمس برنامجا شاملا للاحتفال بالذكرى المئوية للثورة العربية الكبرى يمتد على مدار الفصل الدراسي الثاني.اضافة اعلان
وأطلقت الجامعة برنامجها للاحتفال بالذكرى مع رفعها راية الثورة العربية الكبرى على مبنى رئاسة الجامعة، بمشاركة أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلبة في الجامعة.
ويتضمن برنامج الاحتفال عقد مؤتمر وطني حول الذكرى، يشمل عدة محاور كمجريات وأهداف الثورة العربية الكبرى، والهاشميون والثورة، ورؤية الثورة لتنظيم السلطة والمجتمع، الى جانب مجموعة من الأنشطة سيتم إقامتها ضمن احتفالات الجامعة بمئوية الثورة، من بينها إنشاء بانوراما تتضمن مراحل الثورة وإنجازاتها، وتنظيم ورشات عمل وندوات علمية متخصصة حول موضوعات الانتماء الوطني وتعزيزه لدى طلبة الجامعة، وتنظيم مهرجان احتفالي كبير داخل حرم الجامعة يتضمن مسيرة طلابية وفقرات فنية متنوعة، وتنظيم بطولة رياضية لطلبة الجامعة تحمل عنوان الثورة العربية الكبرى، وكذلك رحلة لتتبع مسار الثورة خلال شهر نيسان (ابريل) المقبل. 
وقال رئيس الجامعة الدكتور رضا الخوالدة، إن احتفال الجامعة بالذكرى يأتي تأكيداً على قيمتها عند شرفاء الأمة، حيث كانت ثورة على الظلم وسلب الحريات ونيل الاستقلال والحرية.
وبين أن الاحتفال بمئوية الثورة يمثل حالة من الإدراك الجمعي لمحطات تاريخية شكلت صورة الوطن الحقيقة الرافضة للظلم والاستبداد والمدافعة عن الحرية والاستقلال، فهي صورة ترسخ منهج الهاشميين بالصعود بالأمة صوب المجد بمداد من التضحية والعزيمة والكبرياء.
وأشار عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور سليمان الصرايرة إلى أن أسرة الجامعة تفتخرُ بأن تزين الراية فضاء مؤتة لتبقى تلك الثورة نموذجا للأجيال، وتؤكد على عظمة الوطن وحكمة قيادته وعبقريتها في قيادة الأمة.