حدائق ومتنزهات الكرك مغلقة حتى اشعار آخر

مشهد عام من محافظة الكرك-(أرشيفية)
مشهد عام من محافظة الكرك-(أرشيفية)

الكرك- شكا مواطنون في الكرك من اغلاق بعض المتنزهات والحدائق العامة في المحافظة الى اشعار اخر، الامر الذي يدفعهم الى التوجه الى مدن المملكة الأخرى للترويح عن أنفسهم ولاسيما مع نهاية فصل الشتاء وبداية فصل الربيع.

اضافة اعلان

وقالوا لـ (بترا) اليوم الخميس ان الحدائق الموجودة حاليا كحديقة المشير حابس المجالي اسفل قلعة الكرك وحديقة الظاهر بيبرس ومتنزه عين سارة الطبيعي وغابة اليوبيل مغلقة امام الزوار ولا تصلح للتنزه فيها بسبب تردي بنيتها التحتية وعدم وجود مستثمر دائم لتشغيل مثل هذه المواقع.

واشاروا الى أن موقع حديقة المشير المجالي عند مدخل الكرك في منحدر صعب يشكل خطورة كبيرة على مرتاديها كما ان موقع حديقة الظاهر بيبرس بالقرب من موقف حافلات الأغوار الجنوبية يشكل خطورة أكبر لضيق الشارع المحاذي لها وعدم وجود مواقف لمركبات الزوار.

وطالبوا الجهات المعنية في البلدية والسياحة ضرورة فتح متنزه عين سارة الوطني امام المواطنين، مشيرين الى ان المتنزه مغلق منذ سنوات بسبب عدم وجود مستثمر يقوم على تشغيله.

كما طالبوا البلدية الاهتمام بغابة اليوبيل المطلة على البحر الميت غربا ومدينة الكرك جنوبا وتوسعة الطريق القديم الواصل اليها الذي لا يتجاوز عرضه حاليا ثلاثة امتار وفتح طرق داخلية فيها ليستطيع الزائر الوصول الى مكان مناسب يقضي يومه الترويحي فيه.

بدوره، قال رئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس محمد المعايطة ان حديقة المشير حابس المجالي تم تضمينها لمستثمر محلي وسيتم فتحها قريبا أمام الزوار المحليين والاجانب كونها تقع في مدخل المدينة القديمة ومواجهة لقلعة الكرك الاثرية وتستقطب الزوار من جميع انحاء المملكة والخارج.

وبين ان حديقة الظاهر بيبرس تم طرح عطاء لتضمينها لمستثمر محلي لتشغيلها اما متنزه عين سارة الوطني فما زال مغلقا بسبب اعمال الصيانة الجارية فيه وسيتم فتحه بعد ذلك.

وبخصوص غابة اليوبيل الطبيعية شمال الكرك فقد طلبت البلدية من وزارة الزراعة السماح لها ببناء أكشاك لخدمة المتنزهين الا ان الأخيرة رفضت هذا الطلب بحجة انها ارض حرجية، لافتا الى ان البلدية قامت بعمل مساطب وفتح عدد من الطرق داخلها للتسهيل على الزوار الوصول الى الأماكن الجميلة فيها كما تم عمل حملات نظافة للغابة والتخلص من النفايات التي يتركها المتنزهون فيها.-(بترا)