رئيس بلدية الكرك: رواتب العاملين تشكل 110% من الإيرادات

هشال العضايله

الكرك — قال رئيس بلدية الكرك الكبرى، المهندس محمد المعايطة، إن رواتب العاملين في البلديه وعددهم 900 موظف تشكل زهاء 110 % من إيرادات البلدية.

اضافة اعلان

مشيرا إلى إن البلدية تعاني أزمة مالية كبيرة تمنعها من تقديم الخدمات بشكل جيد.
وأكد خلال مؤتمر صحافي الأربعاء أن البلديه عليها التزامات مالية مختلفه وكبيرة بحاجة لفترة طويله لسدادها بسبب سنوات سابقة من الإهمال.
وأوضح المعايطة أن تحصيلات البلدية المالية انخفضت من نحو 9 ملايين دينار عام 2016، إلى 4.9 مليون دينار عام 2021؛ بسبب ضعف التحصيل، لافتا الى ان للبلدية أموال تصل قيمتها إلى حوالي ٣ ملايين دينار رسوم ترخيص مهن وايجارات لم تحصل من سنوات.
وبين أن هناك عطاء لتعبيد شوارع في جميع مناطق البلدية بتكلفة 1.25 مليون دينار، وموافقة من وزارة الإدارة المحلية بمنحة 1.25 مليون دينار لتكملة العطاءات، بالإضافة إلى مليون دينار لفتح طرق وتعبيدها، ومنحة بقيمة 100 ألف لإنشاء دوار داخل البلدية أعلن عن عطائه للمرة الثانية وسينفذ العطاء قريبا.
وأشار إلى أن سيتم إنشاء سوق شعبي داخل مدينة الكرك في موقع يناسب جميع أبناء المحافظة لمعالجة مشكلة البسطات التي انتشرت داخل المدينة بشكل كبير.
وبين أن البلدية ستبدأ بالمرحلة الأولى من مشروع شاطئ الكرك السياحي في البحر الميت لإقامة مواقع ترفيهية بمساحة 320 دونما، تشتمل على برك وملاعب ومسابح وألعاب.
وأشار إلى أن المشروع سيتم تقسيمه لعدة مراحل.