"أبو سلامة" يزرع أرضه وأبناؤه يحرسون الوطن

الزرقاء- "أزرع مما أحصد" يقول أبو سلامة الخلايلة وقد نهض باكرا لاستكمال زراعة أرضه بالقمح والشعير رغم درجة الحرارة المنخفضة جدا والصقيع الذي يلف البلاد.اضافة اعلان
أبو سلامة يسكن منطقة رجم الشوف الجبلية غرب محافظة الزرقاء، يعيش هو وأهل بيته حياة بسيطة، يزرع أرضه ويطعم مواشيه دون انتظار وظيفة، معتبرا أن أرض الوطن غنية وتحتاج لسواعد لتزرعها كي لا تبقى بورا.
ويضيف، "أزرع أرضي وأبنائي يحرسون الوطن في هذه اللحظة"، مشيرا الى ان "لديه من الأبناء أربعة يتوزعون بين الأجهزة الأمنية ومقاعد الدراسة والأرض، يعملون صباحا في الوطن ومساء يعودون الى الأرض التي أطعمتهم من الجوع وتؤمنهم من الخوف يعمرونها بالزراعة".
يقول أبو سلامة إنه لا يذهب إلى الأسواق للتزود بالبذور، ففي كل عام يملأ خوابي بيته مما يزرع يُؤْمِن به بذور العام الجديد في تخطيط اقتصادي للتحوط للظروف القاهرة وعدم توفر البذور للمزارعين.
وأكبر أمنيات أبو سلامة مع بدء العام الجديد "حفظ الوطن ورحمة الله"، مبينا أن الأمن والاستقرار هو ما يثبتنا بأرضنا نزرع ونحصد ونأكل.
أبو سلامة يتمسك بأرضه يزرعها ولا يجوع ويوصي الجيل الجديد بأن لا ينسى أرضه فهي ملاذه وهي التي تقيه الجوع والحاجة والسؤال.-(بترا-بركات الزيود)