الزرقاء: شكاوى من انقطاع المياه ثلاثة أسابيع عن الحي الغربي

إحسان التميمي

الزرقاء - طالب عدد من سكان الحي الغربي في منطقة صروت التابعة لمحافظة الزرقاء بإعادة ضخ المياه التي لم تصل الى منازلهم، منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، مطالبين الجهات المعنية بالعمل على حل هذه المشكلة التي باتت تؤرق السكان خصوصا مع اقتراب فصل الصيف.اضافة اعلان
وقال المواطن محمود الخلايلة إن انقطاع المياه عن منزله تجاوز أكثر من ثلاثة أسابيع رغم العديد من الشكاوى. داعيا سلطة مياه الزرقاء الى الإسراع في عملية صيانة خطوط المياه وإعادة الضخ تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة.
وقال رضوان محمد إن انقطاع المياه عنهم لمدة تزيد على ثلاثة أسابيع حملهم مصاريف إضافية كونهم يلجأون الى شراء المياه من الصهاريج على حسابهم الخاص، واصفا الحالة التي وصلت إليها مشكلتهم بأنها فوق قدرة مداخيل المواطنين المتهالكة أصلا، قائلا إن المشكلة الأخرى التي يواجهونها، استغلال عدد من أصحاب الصهاريج لأزمة انقطاع المياه في رفع أسعار حمولة الصهريج من المياه إلى 6 دنانير للمتر الواحد.
وتقول أم خالد إن مياه الشرب لم تصل إلى منزلها  منذ أكثر من شهر، وفي حال وصولها لا تصعد الى الطوابق العلوية، مبينة أنها لم تعد تستطيع شراء صهاريج مياه خاصة بسبب ضيق ذات اليد.
ويقول إبراهيم حماد إن معظم السكان أصبحوا يعتمدون على مياه الصهاريج التي غالبا ما تبالغ في تقاضي الأجرة بحجة ضيق الطرق الفرعية الواصلة إلى مناطق سكناهم وبعد المنطقة، لافتا إلى أن سكان المنطقة غير قادرين على تحمل تكاليف شراء المياه نتيجة تدني مستوى دخلهم وغلاء المعيشة.
من جهته، قال مدير سلطة مياه الزرقاء المهندس محمد أبو ميدان إن سلطة مياه الزرقاء عملت على إعادة تأهيل خطوط المياه استعدادا لفصل الصيف، مبينا أن تكلفة تبديل الخطوط قاربت على زهاء المليون ونصف المليون دينار من أجل تخفيف نسبة الفاقد وزيادة ساعات وكميات الضخ الى المنازل.
وبين أبو ميدان أن هناك انقطاعا جزئيا للمياه عن ما يقارب 40 مشتركا في منطقة الحي الغربي نتيجة عمليات الصيانة، مبينا أنه ستتم إعادة الضخ خلال الأسبوع المقبل مؤكدا تزويد المواطنين الذين تنقطع عنهم المياه بصهاريج السلطة حسب الحاجة.