"العمل الإسلامي" يرشح أبو السكر لرئاسة بلدية الزرقاء

القيادي في جماعة الإخوان المسلمين المهندس علي أبو السكر - (ارشيفية)
القيادي في جماعة الإخوان المسلمين المهندس علي أبو السكر - (ارشيفية)

حسان التميمي

الزرقاء- أفرز حزب جبهة العمل الإسلامي في الزرقاء عبر انتخابات داخلية مرشحيه لخوض الانتخابات البلدية، وتم ترشيح المهندس علي ابو السكر لرئاسة بلدية الزرقاء ولبلدية الرصيفة محمد المنسي.

اضافة اعلان

وكان حزب جبهة العمل الإسلامي أعلن قراره رسميا بالمشاركة في الانتخابات اللامركزية والبلدية المقبلة معتبرا أن إعلان المشاركة مبكرا يأتي لإتاحة الفرصة للحزب لبناء تحالفات مع شركائه السياسيين في المناطق المختلفة.

وشكل الحزب لجنة عليا للانتخابات برئاسة المهندس مراد العضايلة. ولم يحسم الحزب، بعد طبيعة وحجم المشاركة المقبلة، وفيما إذا كانت من خلال تحالفات وطنية أو ان تقتصر على ممثلي الحزب.

وكانت محكمة استئناف عمان ألغت ترشيح أبو السكر للانتخابات النيابية الماضية، معللة القرار "بصدور حكم قضائي بحقه زاد على عام".

وبين مصدر حينها أن قانون العفو العام الصادر العام 2011، لم يشمل الجريمة التي صدر الحكم القضائي على أبو السكر بموجبها، والتي تتعلق بأمن الدولة الداخلي والخارجي (إثارة النعرات).

وحكم أبو السكر بالسجن عاما وشهرا، بسبب زيارته وقيادات من الإخوان المسلمين العام 2006 لبيت عزاء زعيم تنظيم القاعدة في العراق أبو مصعب الزرقاوي، قبل أن يخلى سبيل أبو السكر بعفو خاص.