حي المدينة الصناعية بالظليل: شوارع محفرة وبرك متناثرة -فيديو

إحسان التميمي

الزرقاء- شوارع مدمرة وحفرة هنا ومطب هناك وبرك لتجمع مياه الأمطار في الشوارع هذا هو حال شوارع حي المدينة الصناعية في قضاء الظليل بمحافظة الزرقاء.

اضافة اعلان

 وطالما طالب سكان تلك المنطقة ومستخدمو الطريق البلدية بضرورة العمل على اعادة انشاء الشوارع، وتحسين شبكات تصريف المياه لتتلاءم مع طبيعية المنطقة.

ويشكو سكان ومستخدمو طريق حي المدينة الصناعية، من تأخر العمل في اعادة تأهيل شوارع المنطقة، والتي أصبحت لا تصلح لمسير المشاة أو المركبات.

ويقول مواطنون ان شوارع الحي والذي يرتاده يوميا آلاف المواطنين، يعاني من وجود حفر وتشققات كبيرة وتشكل برك ومستنقعات مائية فيها.

ما أحالها إلى خراب كامل، بحيث لم تعد تتمكن المركبات من الدخول الى شوارع هذا الحي دون الوقوع في حفرة قد تتسبب في ضرر للمركبة.

ويطالب مواطنون في العمل على فرد خلطة إسفلتية في شوارع الحي، قبل تساقط الامطار، وانشاء عبارات لتصريف مياه الأمطار، لكي لا تبقى الشوارع عبارة عن برك ومستنقعات.

كثرة الحفر والمطبات

وقال المواطن يوسف أبو جامع ان شوارع حي المدينة الصناعية يمكن الحديث عنها، بانها مدمرة بسبب كثرة الحفر والهبوطات، والتي تتجمع فيها المياه وتحولها الى برك ومستنقعات.

ويطالب ابو جامع بالعمل على تحسين اوضاع تلك الشوارع وتقديم كافة اشكال الدعم لبلدية الظليل، لتمكينها من القيام بواجباتها تجاه منطقة جغرافية متسعة، يتواجد بها العشرات من المصانع والمعامل.

وينتقد أبو جامع تباطؤ الأجهزة المختصة في العمل على اصلاح الشوارع، قبل ان تتفاقم مشاكلها، مطالبا الجهات المعنية بإعادة تأهیل الشوارع، التي تم تدميرها وباتت تشكل خطرا على سالكي الطريق.

صيانة عاجلة

ويقول المواطن رزق صعلوك إن شوارع أحياء المدينة الصناعية بحاجة الى اعمال صيانة عاجلة، بسبب تحولها الى برك ومستنقعات، في ظل وجود حفر وتشققات كبيرة، تتسبب بالضرر للمركبات التي تسلك الطريق.

ويضيف صعلوك إن شوارع المنطقة اصبحت شبه مدمرة بشكل كامل، ولم تعد صالحة لمسیر المشاة أو المركبات، ما یشكل خطرا على السكان.

ويستهجن صعلوك صمت الجهات المعنية إزاء الحالة، التي وصلت اليها شوارع الحي.

وطالب الجهات المختصة في العمل على اعادة تحسين شبكة الطرق في المنطقة.

تحسين شبكة الطرق

ودعا رزق وزارة البلديات الى العمل على دعم بلدية الظليل، لتمكينها من العمل على تحسين شبكة الطرق داخل احياء قضاء الظليل المختلفة.

في حين يؤكد رئيس بلدية الظليل نضال العوضات، ان اعمال صيانة الطرق في القضاء تتم تباعا، قائلا ان البلدية طرحت عطاء وبوشر العمل فيه بقيمة 680 الف دينار، من اجل اصلاح الشوارع من خلال الخلطات الاسفلتية الساخنة.

واضاف انه خلال الثلاثة اشهر المقبلة ستكون شوارع الظليل في حلة جديدة، تتناسب مع احتياجات المواطنين.

وبين العوضات أن أعمال شق الطرق أو تعبيدها تأخذ وقتا في كثير من الاحيان، داعيا الاهالي الى التحمل من أجل حصولهم على نتائج مرضية لهم.

;feature=youtu.be