إدارة مستشفى معاذ بن جبل تستعين بموظفي الخدمات للعمل في السجل الطبي

علا عبد اللطيف

الغور الشمالي - أبدى مراجعون لمستشفى معاذ بن جبل في لواء الغور الشمالي استياءهم من قيام إدارة المستشفى بالاستعانه بموظفي شركة الخدمات العاملة في المستشفى للقيام بعمل الموظفين في السجل الطبي. اضافة اعلان
وأكدوا أن موظفي الخدمات تنقصهم الخبرة والكفاءة للقيام بمهمات موظف السجل الطبي، مشيرين إلى أنهم يقومون بتسجيل أسماء المرضى والاطلاع على السيرة المرضية للأشخاص وتوزيعهم بشكل عشوائي على العيادات، مما يؤدي إلى حدوث إرباك في عملية التسجيل وفوضى عارمة داخل المستشفى.
 وقال المواطن خالد بشتاوي إن ادارة المستشفى قامت باستخدام موظفي الخدمات العاملين في النظافة، وتجهيز الطعام وغسل الملابس للعمل في السجل الطبي، دون توفر أدنى خبرة لديهم بحجة وجود نقص في السجل الطبي.
وأضاف البشتاوي أن العاملين في السجل الطبي يحتاجون إلى مؤهل علمي يمكنهم من تصنيف بطاقات المرضى والقدرة على ترتيب النماذج الطبية داخل السجل واستلام التقاير الطبية.
 في الوقت الذي شكا عاملون من الفئة الرابعة في المستشفى من عدم تنفيذ بنود عقود عمل أبرمتها الشركة معهم، ما يحرمهم من نيل مكافأة نهاية الخدمة، مشيرين إلى أن إدارة الشركة تجبرهم على العمل بالسجل الطبي والقيام بالوظائف الأخرى كالطباعة، إضافة إلى عملهم الأصلي، مما يؤثر على سير العمل وتخبط في الإجراءات وتأخر في الإنجاز بسبب عدم القدرة على التركيز في العمل، وغياب الحقوق العمالية، مع غياب جهات المراقبة عن ذلك الموضوع.
وأكدوا في حديثهم أن عملهم هذا هو خارج نطاق العمل الأصلي ولا رغبة لديهم به، مشيرين إلى انهم يوافقون على ذلك حفاظا على لقمة عيشهم ومن أجل الاستمرار في العمل  في ظل الظروف الصعبة التي يعتاشوها.
 وأشاروا إلى أن الشركات العاملة تطلب منهم التوقيع على مخالصات مالية (براءة ذمة) تثبت حصولهم على جميع حقوقهم بهدف حرمانهم من حقوقهم المالية" في حال رفضهم العمل في الأقسام الأخرى.
 من جانبه اقر مدير مستشفى معاذ بن جبل الدكتور عبدالجليل مقدادي، بعمل عدد من موظفي الخدمات في السجل الطبي في المستشفى، مؤكدا أن الاستعانة بهم لا توثر على سير العمل، بل العكس يحقق سرعة في الإنجاز والدقة. 
وأشار المقدادي إلى مخاطبة الجهات المعنية من أجل تزويد المستشفى بالشواغر، إلا أن تلك المطالبات لم يتم تنفيذها بحجة عدم وجود مخصصات مالية.

[email protected]