اليرموك: تقليل عوائد الموازي ناتج عن انخفاض إيراداته

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أكدت جامعة اليرموك حرصها الدائم على تحسين الأوضاع المالية والمعيشية لأعضاء هيئتها التدريسية والإدارية، بما يتفق مع مصلحة الجامعة واستقرارها المالي، كمؤسسة أكاديمية ذات عراقة وتاريخ راسخ.

اضافة اعلان

يأتي ذلك في ضوء الوقفة التي نفذتها مجموعة من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية أمام مبنى رئاسة الجامعة، على خلفية تخفيض عوائد برنامج الموازي والبرامج غير العادية.

وفي هذا الإطار، أكدت الجامعة أن انخفاض العوائد المالية لبرنامج الموازي في العام 2022، إنما هو نتاج لانخفاض المداخيل المالية لهذا البرنامج، الأمر الذي فرض انخفاضا في قيمة المكافأة الشهرية للعاملين في الجامعة.

وفيما يخص مطالب العاملين في الجامعة، أكد رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، خلال لقائه مجموعة من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، بحضور عدد من وسائل الإعلام، احترام رئاسة الجامعة لهذه الوقفة، داعيا إياهم إلى تقديم مطالبهم بصورة رسمية مكتوبة، ليُصار إلى رفعها من قبل رئاسة الجامعة إلى مجلس الأمناء "صاحب الولاية" للنظر فيها أصوليا، ثم رفعها إلى مجلس التعليم العالي لإقرارها وفق الأصول.

يُذكر أن عشرات الموظفين في جامعة اليرموك اعتصموا اليوم الأحد، أمام مبنى الرئاسة؛ احتجاجا على تخفيض عوائد البرامج غير العادية في الجامعة.

اقرأ أيضا: