انطلاق فعاليات معسكر "إنترنت الأشياء" في إربد

ks6tqkcb
ks6tqkcb

إربد- الغد- انطلقت فعاليات معسكرات "إنترنت الأشياء" في بيت شباب إربد، بمشاركة 35 مشاركا من مختلف محافظات المملكة، والذي يتضمن فعاليات وجلسات تدريبية تمكن الشباب من التعرف على مفهوم وتطبيقات إنترنت الأشياء (iot)، وكيفية التواصل عبر الشبكة العنكبوتية، ودور إنترنت الأشياء في سوق العمل الجديد، ورفع كفاءة ووعي الشباب في الاقتصاد المعرفي، ونماذج لحلول إنترنت الأشياء، بالإضافة الى زيارة مختبر الألعاب بالأردن.اضافة اعلان
كما انطلق معسكر الابداع والابتكار، والذي يأتي بالتشارك مع مؤسسة نهر الاردن، وأجيال السلام بمشاركة 35 مشاركا من مختلف محافظات المملكة وتتناول محاوره معرضا للإلكترونيات ومهارات التفكير الإبداعي، ومبادرة حقق منظومة القيم ومناهج الابتكار الاجتماعي، وتطبيقات بالإبداع وقصص نجاح كنماذج للابداع والابتكار.
واستحدثت لهذه المعسكرات برنامج تدريبات المناظرات المحلية والبطولة الوطنية المدرسية للمناظرة من مشروع نادي المناظرات والفكر بالشراكة مع وزارة الشباب الأردنية.
وسيتضمن البرنامج إقامة العديد من التدريبات على فنون المناظرة في معسكرات الحسين للبناء، بهدف تطوير وتمكين الشباب من مهارات الخطابة والحوار والاحتجاج وكسب التأييد وغيرها، ورفع الثقافة والتوعية بالقضايا الوطنية والشبابية المهمة. وتشمل التدريبات عدة عناوين تأسيسية في مجال المناظرات مثل (الاحتجاج، التفنيد، الأسلوب، والمحتوى)، وتمرينات عملية لتطبيق المهارات المكتسبة، كذلك عرض تجارب أردنية ناجحة ومتميزة في هذا المجال.
ويجدر بالذكر، أن هذه التدريبات تقدم من نخبة شبابية أردنية قد حققت مؤخراً لقب المركز الأول عالمياً في البطولة الدولية للمناظرة والمقامة في دولة قطر لعام 2019. ويندرج تحت هذه المعسكرات برنامج لزيارة المعالم التاريخية والسياحية في محافظة إربد.