بلدية إربد توقف تجديد تراخيص ملاحم حتى تصوب اوضاعها الصحية

قصاب يبيع لحوما - (أرشيفية)
قصاب يبيع لحوما - (أرشيفية)

أحمد التميمي

إربد – أوقفت بلدية إربد الكبرى تجديد تراخيض الملاحم المنتشرة في شارع حوارة لحين قيام اصحابها بتصويب أوضاعها، وإزالة الزرائب المنتشرة أمام محالهم؛ لما تسببه من مكارة صحية، وفق مدير الشؤون الصحية في البلدية الدكتور محمد الشياب.اضافة اعلان
وقال الشياب إن محافظ اربد استدعى 6 من أصحاب الملاحم الواقعة في منطقة حوارة شرق مدينة إربد، وطلب منهم تقديم كفالات عدلية بقيمة 10 آلاف دينار لمخالفتهم لشروط السلامة العامة، مشيرا إلى أن الشارع بات محط شكاوى العديد من مرتاديه والسكان نظرا للروائح الكريهة المنتشرة.
وأوضح الشياب أن أصحاب تلك الملاحم يضعون حظائر للأغنام أمام محالهم، الأمر الذي تسبب بمكاره صحية في المنطقة، ما استدعى اتخاذ إجراءات إدارية بحقهم لأزالة تلك الحظائر، إضافة إلى ظاهرة الذبح غير الصحي أمام محالهم بعيدا عن الذبح داخل المسلخ البلدي.
وأكد أن البلدية أمهلت اصحاب تلك الملاحم اسبوعا لتصويب أوضاعها بإزالة الزرائب الحيوانية التابعة لها تحت وطأة التلويح بالإغلاق، لافتا إلى أن هناك مراقبة مستمرة على تلك الملاحم من الكوادر الصحية ويتم تحرير مخالفة بحقهم.
وتعاني المناطق المجاورة للملاحم في شارع حوارة من قضايا متصلة بالبيئة السلامة العامة والشكاوى المستمرة من الذبحيات داخل الملاحم، وإلقاء مخلفاتها على الشارع العام وبين الأحياء السكنية والتجارية.
[email protected]