بلديتا غرب إربد و معان تبحثان تعزيز العمل المشترك

03
03

اربد - الغد - استقبل رئيس بلدية غرب إربد جمال البطاينة اليوم الإثنين في مكتبه بدار البلدية رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور ياسين صلاح ومدير المكتب الإقليمي للمنظمة الافرواسيويه للتنمية منسق مشاريع المبادرات الملكية م. الأء الطحله والوفد المرافق، وتأتي الزيارة في إطار حرص بلديات المملكة على تبادل الخبرات والتجارب فيما بينهما على الصعيدين الخدمي والتنموي.

اضافة اعلان

وتأتي الزيارة التي نفذتها بلدية معان الكبرى برئاسة رئيسها الدكتور ياسين بناءً على توجيهات نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، لتبادل الخبرات والتجارب بين بلديات المملكة على الصعيدين الخدمي والتنموي وللإطلاع على تجربة بلدية غرب إربد الرائدة في إدارة الصناعات المؤسسية وصناعة الحاويات المعدنية وخاصة في ضوء ماشهده المصنع من تطورا ملحوظ ومشهود على صعيد إنتاجاته وإدارته وتصنيعه للحاويات المعدنية بطريقة جعلته وفي وقت قياسي الخيار الأول لجميع بلديات المملكة بعد تعطل دام لتسعة سنوات ونيف كان إنتاجه "صفر حاوية" واليوم ينتج 60 حاوية يومياً بالرغم من نقص الامكانيات والامكانات وقلة الأيادي العاملة.

وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون وتبادل الخبرات وتعزيز العمل المشترك بين الطرفين وخاصة في مجال التصنيع، و تبادل الأفكار والمقترحات التطويرية التي من شأنها النهوض بواقع العمل الخدمي والتنموي لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة لخدمة المواطنين وفقاً لتوجهات القيادة الحكيمة.

وقدم الرئيس البطاينة في قاعة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني شرحاً تفصيلياً عن هيكلة واستراتيجية العمل المتبعة في البلدية والمنشآت التابعة لها ومنها؛ مصنع الحاويات المعدنية، إضافة إلى التقنيات والحلول المستخدمة في إدارة عملية الإنتاج، وعلى هامش اللقاء أجرى الوفد زيارة ميدانية لمصنع الحاويات أطلعوا خلالها على واقع المصنع ومراحل وسير عمليات التصنيع وما يتم تصنيعه داخل المصنع من حاويات معدنية إلى إعادة وتأهيل الحاويات القديمة وإنتاج السلال المعدنية التي يتم تصنيعها مؤخراً في المصنع.

وفي نهاية الزيارة تبادل الطرفان الدروع التذكارية مؤكدين ومشددين على أهمية التعاون وتوطيد العلاقات فيما بينهما على كافة الصُعد ولاسيما تبادل الخبرات والتجارب للنهوض بواقع العمل المؤسسي.