تدشين مخازن تجارية في الحمة لتحسين السياحة

احمد التميمي

إربد - دشن محافظ إربد حسن عساف مشروع إعادة تأهيل مخازن تجارية لتحسين السياحة في منطقة الحمة وتوفير فرص عمل، بعد ان تم إجراء عمليات صيانة لها بالتعاون مع مشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وجمعيات محلية.
وأشار عساف الى أن هذه المشاريع تسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وترتقي بمستواهم المعيشي والاجتماعي، فضلا على أنها تعمل على توفير فرص عمل لأبناء المجتمع المحلي، مقدما شكره وتقديره لكافة الجهات المشاركة بهذا المشروع.
وبين رئيس بلدية خالد بن الوليد محمد الملكاوي بأن عملية التنمية هي الأساس في مجتمعاتنا المحلية، وأنها يجب أن ترتبط ارتباطا مباشرا مع المجتمع المحلي، مؤكدا أن البلدية هي واحده من المؤسسات التي ترتبط بعلاقة جيدة مع المجتمع المحلي.
وقال ان البلدية تشكل اللبنة الأولى في عمليات التنمية، وأنها عملت على تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والتنموية بالتعاون مع المؤسسات المحلية و الدولية، مشيرا الى أن المشروع الذي نحن يصدده هو مشروع صيانة مخازن في منطقة المخيبة الفوقا وبدعم من مشروع "يو ان دي بي" والمجتمع المحلي، وبعض المؤسسات الرسمية والأهلية في اللواء، بما يخدم العملية السياحية في المنطقة.
وأشارت ممثلة مشروع برنامج الامم المتحده الإنمائي بسمه النابلسي الى أن المشروع سيقوم على مواصلة تعزيز قدرات وحدات التنمية المحلية في بلديات محافظتي اربد والمفرق، للاستجابة للمتطلبات المختلفة لجميع شرائح المجتمع والتي تفرضها الظروف الجديدة الناشئة من استضافة أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين.
وقالت أن البرنامج لم يركز على استيراد الحلول والتي يعتقد البعض بأنها مقتصرة على شراء الآليات بل إنها أتت بهدف تمكين العاملين في الشأن البلدية من وضع حلولهم الخاصة، منوهة بأنه تم تنفيذ العديد من البرامج التدريبية للعاملين مع المشروع وسيتم وضع خطة عمل لوحدة التنمية المحلي بـأيدي أبنائها.
وعرض مدير وحدة التنمية في البلدية المهندس صلاح الملكاوي الغاية من إنشاء هذا المشروع المكون من ستة مخازن وبكلفة تربو على الستة آلاف دينار،  والمتمثلة في إيجاد أمكنة مناسبة لعرض المنتجات السياحية فيها من قبل أفراد المجتمع المحلي.
وبينت مديرة مركز المنصورة للتنمية البشرية التابع للصندوق الاردني الهاشمي مريم الملكاوي، ان المشاريع التي ينفذها المركز بالتعاون مع المجتمع المحلي والهيئات والمؤسسات المحلية تهدف الى رفع مستوى المواطنين المعيشي.
وأكد رئيس جميعه وادي خالد التعاونية يوسف محارب الشمري على أن الجمعية تقوم هي الاخرى بتنفيذ مشاريع تهدف الى الارتقاء بالمستوى المعيشي للمستفيدين منها. 

اضافة اعلان

[email protected]