فصل الكهرباء عن إدارات "مياه اليرموك" لتراكم الذمم

مبنى شركة مياه اليرموك في محافظة اربد - (ارشيفية)
مبنى شركة مياه اليرموك في محافظة اربد - (ارشيفية)

احمد التميمي

اربد - فصلت شركة كهرباء محافظة إربد التيار الكهربائي الثلاثاء، عن إدارات شركة مياه اليرموك لعدم تسديد ذمم مالية متراكمة زادت على 28 مليون دينار، حسب الناطق الاعلامي لشركة الكهرباء هشام حجازي.اضافة اعلان
وكانت شركة الكهرباء فصلت التيار عن الادارات قبل عامين جراء تراكم قرابة 9 ملايين دينار كذمم لها على الشركة، حالت ضائقة مالية وفق تصريحات المسؤولين فيها انذاك عن تسديدها.
وقال حجازي إن المبلغ تراكم وتضاعف ليتجاوز 28 مليون دينار، موضحا ان الشركة عليها اعباء متعددة سواء على صعيد تزويد الخدمة وشراء الطاقة وتطوير الخدمات ومواجهة اعباء التوسع العمراني، اضافة الى رواتب العاملين لديها.
وتخدم شركة مياه اليرموك ضمن منطقة امتيازها محافظات عجلون وجرش والمفرق اضافة الى اربد.
واضاف حجازي، ان الشركة قررت فصل التيار عن المباني الادارية التابعة لشركة مياه اليرموك، لكنها ابقت عليه في محطات التشغيل والضخ والابار التي تزود المواطنين باحتياجاتهم من المياه حفاظا على الصالح العام.
ولم تمس عملية فصل التيار الكهربائي اداء شركة المياه من نواحي ايصال الخدمة للمشتركين، الا انها عطلت معاملاتهم المتصلة باشتراكات جديدة على صعيد مد خطوط مياه او الاشتراك بشبكات الصرف الصحي، لا سيما وان الشركة شملت مناطق جديدة بخدماتها اخيرا تتطلب تعاملات مالية واشتراكات حال قطع التيار دون انجازها.
[email protected]