6 وفيات و37 إصابة بحادث مروع في إربد (صور)

6 وفيات على الأقل و27 إصابة بحادث مروع في إربد
6 وفيات على الأقل و27 إصابة بحادث مروع في إربد

أحمد التميمي

إربد – توفي 6 أشخاص وأصيب 37 آخرون بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم، إثر حادث تدهور حافلة نقل ركاب تعمل على خط (إربد المفرق جامعة آل البيت)، وانقلابها على جانبها على شارع البترا بالقرب من كازية الشياب، وفق مصادر إدارة الإعلام في المديرية العامة للدفاع المدني.اضافة اعلان
وقالت المصادر إن طواقم الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني إربد بإسناد من مديرية إنقاذ الشمال قامت بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين في موقع الحادث، وإخلاء الوفيات ونقل 24 إصابة إلى مستشفى الملك عبدالله المؤسس، إضافة إلى نقل 13 مصابا إلى مستشفى الأمير راشد العسكري، حيث وصفت الحالة العامة للإصابات ما بين البالغة والمتوسطة.
من جانبها قالت إدارة الإعلام الأمني في مديرية الأمن العام إن اللجنة الفنية المرورية المشكلة في إدارة السير المركزية للتحقيق في الحادث، عللت سببه بتغيير سائق الحافلة المسرب بشكل مفاجئ، مما أدى إلى اصطدامها بالجزيرة الوسطية وانقلابها.
ونفت اللجنة أن يكون انفجار أحد إطارات الحافلة قد سبب الحادث، بعد تقارير أولية أفاد بها الدفاع المدني. وأشار بيان الأمن إلى أنه سيتم إرسال كافة التحققات بعد إنهائها إلى القضاء لاتخاذ المقتضيات القانونية.
بدوره، أشاد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب الذي تفقد المصابين في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي بسرعة الإجراءات المقدمة لهم، مشيرا الى انه وفور نقل الإصابات إلى المستشفى تم تقييمها من قبل الكوادر التمريضية والطبية وتقديم الاسعافات والعلاجات اللازمة لها.
وأشار الشياب الى ان الاطباء ادخلوا المصابين للمستشفى لمراقبة حالتهم، فيما تلقى آخرون العلاج المناسب وغادروا المستشفى. وأشار الى انه تم تحويل بعض الحالات الى مستشفيات اخرى لاستكمال العلاج هناك بعد الاطمئنان على حالتهم، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.
كما اطمأن عميد شؤون الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور نزار مهيدات على المصابين في الحادث.
ونفى الدكتور مهيدات ما تناقلته وسائل إعلام إلكترونية بأن الحافلة تقل طلبة من جامعة العلوم والتكنولوجيا، مبينا أن الحافلة تعمل على خط إربد – المفرق ولا تحمل أيا من طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا، متمنياً السلامة للجميع.