بطاقات أمنية للاجئي "السايبر ستي" و"الحديقة" في الرمثا

سكن السايبر ستي في الرمثا والذي يقيم فيه لاجئون من سورية - (تصوير محمد ابو غوش)
سكن السايبر ستي في الرمثا والذي يقيم فيه لاجئون من سورية - (تصوير محمد ابو غوش)

احمد التميمي وحسين الزيود

اربد - المفرق - صرفت شرطة الرمثا بالتعاون مع الجهات المعنية في إدارة مخيمات اللاجئين السوريين بطاقات أمنية "هويات " للاجئين المقيمين في سكن " السايبر ستي" والحديقة في الرمثا، وفق مصدر أمني.اضافة اعلان
وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه ان اللاجئين الفلسطينيين من حملة وثائق السفر السورية لن يحصلوا على هذه البطاقات، التي ستصرف فقط للاجئين السوريين، مؤكد ان هذه البطاقات تأتي بهدف التوثيق والتنظيم وحفظ الأمن.
يشار الى ان سكن "السايبر سيتي" هو في الأصل عبارة عن بناية سكنية واحدة مؤلفة من 6 طبقات تضم 140 غرفة واقيم للعمال الصينيين الذين كانوا يعملون في منطقة "السايبر سيتي" التكنولوجية، ويخضع لاشراف أكثر من جهة أمنية، واجراءات أمنية مشددة بخلاف باقي معسكرات اللاجئين الموجودة في المملكة.
ويعاني اللاجئون داخل المخيم منذ أكثر من عامين حرمانا من الحق في حرية التنقل، والحصول على بطاقة تعريف اوالكفالة. ويقيم نحو 300 شخص غالبيتهم من النساء والاطفال في السكن.
الى ذلك اجتاز الشيك الحدودي  9 لاجئين سوريين أمس، في الوقت الذي دخل قرابة 566 سوريا عبر مختلف المراكز الحدودية للمملكة بشكل رسمي، وفق مدير إدارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين العميد الدكتور وضاح الحمود.
وقال الحمود أن عدد اللاجئين الذين عادوا طواعية إلى بلادهم ليوم أمس بلغ 473 لاجئا، فيما غادر عبر الحدود الرسمية  666 سوريا من غير اللاجئين.

[email protected]