تعليق قرار حرمان 13 طالب "توجيهي" من تقديم الامتحان في السلط

طلال غنيمات وحسين الزيود

البلقاء-المفرق- أبدى طلبة وأولياء أمور استهجانهم واستياءهم من قرار لوزير التربية والتعليم محمد الوحش بتعليق قرار مديرية التربية والتعليم لمنطقة السلط القاضي بحرمان 13 طالبا دورة كاملة من امتحان الثانوية العامة من مدرسة الكرامة الثانوية في منطقة يرقا.اضافة اعلان
 وأثار قرار الوزير عدة تساؤلات بين طلاب وأولياء أمور وتربويين في السلط حول دوافع وأسباب اتخاذ مثل هذا القرار مقابل الإبقاء على حرمان 140 طالبا من مختلف المدارس التابعة لمديرية تربية السلط تم حرمانهم منذ بداية الامتحانات بسبب الغش.
 وأشار طلاب وأولياء امورهم طلبوا عدم نشر اسمائهم أن هذا القرار غير منصف بحقهم كون جميع حالات الحرمان قد وقعت بسبب الغش سواء عن طريق استخدام الاجهزة الخلوية او قصاصات الورق، قائلين "كيف يوقف القرار لبعض الطلاب ويسمح لهم بتقديم الامتحانات المتبقية ويبقي قرار الحرمان ساريا على الطلاب الآخرين؟".
وكان مصدر في مديرية التربية والتعليم لمنطقة السلط اشار الى أن وزير التربية والتعليم قرر تشكيل لجنة تحقيق بعد أن تقدم الطلاب الـ13 المحرومون بشكوى وتظلم للوزارة، موضحا أن اللجنة وبعد الانتهاء من تحقيقاتها ستبت قي قرار الحرمان من عدمه.
 يشار إلى ان أعمال شغب كانت قد وقعت قبل عدة أيام في منطقة يرقا بمحافظة البلقاء عندما قام طلبة وأهال محتجون على قرار الحرمان بإشعال النيران في مدرسة الكرامة، حيث لحقت أضرار كبيرة بالمدرسة، وهددوا بمنع تقديم الامتحانات فيها ومنع المراقبين من الدخول إليها إضافة الى محاولتهم اقتحام مبنى مديرية التربية. 
الى ذلك حرمت مديرية التربية والتعليم لقصبة لواء المفرق 3 طلابا من التقدم لامتحان "التوجيهي" ولمدة دورة واحدة بسبب ضبطهم متلبسين بالغش، وفق  لمديرها مفلح الرحال.

[email protected]