1319 لاجئا سوريا يجتازون الحدود والجيش يسعف 20 مصابا

لاجئون سوريون اجتازوا الحدود السورية الأردنية يتجمعون قرب نقطة عسكرية أردنية لنقلهم إلى مخيم الزعتري في وقت سابق -(تصوير: محمد أبو غوش)
لاجئون سوريون اجتازوا الحدود السورية الأردنية يتجمعون قرب نقطة عسكرية أردنية لنقلهم إلى مخيم الزعتري في وقت سابق -(تصوير: محمد أبو غوش)

إحسان التميمي وإسلام مشاقبة

المفرق - تواصل تدفق اللاجئين السوريين إلى أراضي المملكة، حيث اجتاز الحدود أمس 1319 لاجئا، ليرتفع عدد الذين دخلوا مخيم الزعتري الى حوالي الـ49 ألفا، بحسب الناطق الإعلامي باسم مخيمات اللاجئين السوريين أنمار الحمود.اضافة اعلان
وقال الحمود إنه لم يسجل أي حالة تكفيل يوم أمس، فيما بلغ عدد الذين عادوا طواعية الى سورية 12 لاجئا.
وقال الحمود إن منظمة الهجرة العالمية أشارت الى نقلها أكثر من 61 ألف لاجئ سوري إلى الزعتري منذ بدء الأحداث، تم تكفيل حوالي 12 ألفا منهم، وإعادة 10 آلاف آخرين طواعية الى سورية، مؤكدا وجود أكثر من 40 ألف لاجئ في المخيم حاليا.
وقال الحمود إن اليومين المقبلين سيتم فيهما البدء بنقل المقيمين غرب المخيم والمناطق المنخفضة إلى الكرفانات التي خصصت لهم، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء من تركيب ثلاثة آلاف كرفان قبيل دخول أربعينية الشتاء.
إلى ذلك أسعف أفراد من القوات المسلحة العاملين على الحدود الأردنية السورية قرابة 20 لاجئا سوريا اصيبوا بعدة إصابات في أنحاء مختلفة من اجسادهم، خلال محاولتهم اجتياز الحدود باتجاه الأراضي الأردنية من المنطقة الحدودية المقابلة لمنطقة جابر السرحان بمحافظة المفرق أمس.
وقد نقل المصابون الذين طالتهم حملة عسكرية من جيش النظام السوري إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين شرقي المفرق حيث يتم الكشف على حالتهم هناك من قبل المستشفيات الميدانية المتواجدة داخل المخيم بحسب ما أفادت به مصادر حدودية وطبية لـ"الغد".
وقالت ذات المصادر إن 7 مصابين بإصابات خطيرة تم نقلهم إلى مستشفى المفرق الحكومي، مشيرة إلى أنهم من أفراد "الجيش السوري الحر". وقال أحد المصابين من الجيش الحر طلب عدم نشر اسمه لـ"الغد" إنه جرى تأمينهم إلى الحدود الأردنية بمساعدة أعضاء من الجيش الحر، حيث قدمت السرية الطبية في حرس الحدود الأردني لهم الإسعافات الأولية، ومن ثم قام أفراد من الجيش الأردني بنقلهم جميعاً من الحدود إلى مستشفى المفرق الحكومي لتلقي العلاجات اللازمة.

[email protected]
[email protected]