1542 سوريا يلجأون إلى المملكة

إحسان التميمي

المفرق -  تواصل تدفق اللاجئين السوريين إلى أراضي المملكة، حيث بلغ عدد الذين عبروا الشيك الحدودي أمس 1542 لاجئا ولاجئة، وفق المنسق العام لشؤون اللاجئين السوريين في الأردن أنمار الحمود.اضافة اعلان
ولفت إلى أنه تم نقل جميع اللاجئين الذين عبروا إلى الأردن إلى مخيم الزعتري في المفرق، ليصل عدد اللاجئين فيه إلى أكثر من 178 ألف لاجئ ولاجئة، مشيرا إلى أنه بلغ عدد اللاجئين السوريين الذين عادوا طواعية إلى سورية 420 لاجئا ولاجئة ليرتفع عدد المعادين منذ بدء الأزمة إلى أكثر من 46 ألف لاجئ ولاجئة.
وبين الحمود أنه إلى الآن تم نقل 2480 لاجئا من مخيم الزعتري إلى مخيم مريجب الفهود، موضحا أن عمليات النقل تتم بناء على توفر الحافلات.
وأشار إلى أنه سيتم البدء في حفر بئر داخل مخيم مخيزن الغربية على نفقة أحد المتبرعين، مبينا أن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ستتعاون مع وزارة الأشغال في إنشاء البنية التحتية، وبين ضرورة ايجاد تمويل من أجل بناء محطة تنقية متكاملة بسبب صعوبة نقل المياه العادمة إلى محطة الاكيدر بسبب طول المسافة وارتفاع التكلفة.
 وبين الحمود أن عدد اللاجئين السوريين في مختلف المحافظات بلغ 520 الف لاجئ سوري، لافتا إلى أن عدد اللاجئين السوريين الذين عبروا إلى أراضي المملكة منذ بداية العام الحالي زاد على 180 ألف لاجئ.

[email protected]