جرش: مياه الصرف الصحي تفيض بين المنازل والأشجار في المنشية

فيضانات في خطوط الصرف الصحي -(ارشيفية)
فيضانات في خطوط الصرف الصحي -(ارشيفية)

صابرين الطعيمات

جرش – يشكو سكان بلدة المنشية التابعة لبلدية المعراض من فيضان مناهل الصرف الصحي بجانب منازلهم وإغراق أشجارهم المثمرة بالمياه العادمة، التي تهلك الأشجار، رغم محاولاتهم المستمرة بالاتصال بالجهات المعنية لحل المشكلة ولكن دون جدوى.

اضافة اعلان

وأكد السكان أن فيضان المناهل يشكل مكرهة صحية، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة وانبعاث روائح كريهة جدا وتكاثر الذباب والقوارض والزواحف فيها، سيما وأن المناهل قريبة من المنازل والأحياء السكنية وتوثر على صحتهم وبيئتهم.

وقال المواطن هشام المثيلي من سكان البلدة أن مناهل الصرف الصحي تفيض باستمرار في بلدتهم، مشكلة واديا جاريا يمر من بين المئات من المساكن، تنبعث منه الروائح الكريهة إلى كافة هذه المنازل، فضلا عن فيضانها إلى الأشجار المثمرة والمنزلية وحدائق المنازل.

وناشد المثلي مديرية المياه ضرورة معالجة مشكلة المناهل، والتي بدأت منذ نحو أسبوع، وتتجدد بين الحين والأخر، وأصبحت تشكل مكرهة بجانب المنازل والأحياء السكنية.

من جانبه يؤكد مدير مياه محافظة جرش المهندس منتصر المومني أنه تابع الشكاوى، وانه سيتم على الفور طرح عطاء لتنظيف المناهل في منطقة المنشية ومعالجته المشكلة فيها خلال فترة بسيطة، سيما وأن مشكلة المناهل لا يمكن التغاضي عنها تحت أي ظرف لخطورتها.

وبين المومني أن سبب فيضان مناهل الصرف الصحي في البلدة يعود لتصرفات خاطئة من قبل السكان، وقيام بعضهم  بالتخلص من النفايات الكبيرة والصلبة داخل المناهل، مما يؤدي إلى إغلاقها على الفور والتسبب بفيضانها على الأحياء المجاورة.