العراق: مقتل ستة بهجمات متفرقة

عراقيون يتفقدون موقع انفجار سيارة مفخخة (أرشيفية)
عراقيون يتفقدون موقع انفجار سيارة مفخخة (أرشيفية)

كركوك - قتل ستة اشخاص بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة واصيب أكثر من اربعين آخرين بجروح في هجمات متفرقة بينها انتحاري بسيارة مفخخة، استهدفت أمس بغداد ومناطق متنازع عليها شمالها، وفقا لمصادر أمنية وطبية. وقال العميد سرحد قادر مدير شرطة الاقضية والنواحي في محافظة كركوك، ان "ثلاثة من عناصر الشرطة قتلوا واصيب 14 آخرون بينهم تسعة من الشرطة، في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة".اضافة اعلان
واضاف ان "الهجوم استهدف حوالي الساعة العاشرة مركزا للشرطة في ناحية الرياض (35 كلم غرب كركوك)"، مشيرا الى اصابة "مدير المركز الرائد منذر احمد بجروح". وأكد الطبيب محمد عبد الله في مستشفى كركوك (240 كلم شمال بغداد) حصيلة الضحايا.
وفي بغداد، قال مصدر في وزارة الداخلية ان "شخصين قتلا واصيب خمسة بجروح جراء سقوط قذيفة هاون في منطقة العلاوي، في وسط بغداد". وأكد مصدر طبي في مستشفى الكرخ (وسط) تلقي ثلاثة قتلى ومعالجة الجرحى. كما قتل شخص واصيب 27 آخرون بجروح في انفجار سيارتين في ساعة مبكرة من صباح أمس.
وقال مصدر من الشرطة ان "شخصا قتل واصيب 27 آخرون بجروح في انفجار سيارتين مفخختين وسط قضاء طوزخورماتو (175 كلم شمال بغداد)". واضاف ان "الانفجارين وقعا في ساعة مبكرة من الصباح في حي اقصو وجقلار، كلاهما وسط القضاء". وأكد الطبيب بهاء حسن في مستشفى الطوز حصيلة الضحايا، مشيرا الى ان "ستة من الجرحى اصيبوا بجروح بليغة".
والرياض وطوزخورماتو من المناطق المتنازع عليها بين الحكومة المركزية واقليم كردستان الذي يطالب بالحاقها اسوة بمناطق اخرى في محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى ونينوى. وتأتي الهجمات، بعد يوم من مقتل 24 شخصا في هجمات متفرقة بينها هجوم انتحاري انتحاري استهدف مسجدا شيعيا شمال بغداد. -(ا ف ب)