أبرز 10 نجوم في كرة القدم الأردنية خلال العام الحالي

نجم الوحدات مهند أبو طه -(من المصدر)
نجم الوحدات مهند أبو طه -(من المصدر)
أيمن أبو حجلة – مر عام آخر للكرة الأردنية، دون أن يحتوي على إنجازات بالمعنى الحقيقي، لكن بعض اللاعبين تمكنوا خلاله من تقديم مستويات لافتة، حظيت بإعجاب المراقبين. وفيما يلي قائمة اختارتها “الغد”، لأبرز نجوم الكرة الأردنية في العام 2022:

أمين الشناينة

فاجأ لاعب الفيصلي الشاب النقاد، بمستويات ثابتة خلال منافسات الموسم الكروي الماضي، وتوج هدافا لدوري المحترفين برصيد 9 أهداف. فريق إسباني يغازل أمين الشناينة ويتمتع الشناينة بقدرات تهديفية مميزة ومهارات فنية رفيعة، من المتوقع أن يعززها مستقبلا بالقوة البدنية، وهو الذي ساهم في تأهل منتخب الشباب إلى نهائيات كأس آسيا 2023.

مهند أبو طه

سار أبو طه على درب زميله الشناينة في منتخب الشباب، وحجز لنفسه مكانا في تشكيلة الوحدات خلال الموسم الماضي، وحل في المركز الثاني بترتيب هدافي الدوري، برصيد 8 أهداف، بالإشتراك مع لاعبي شباب الأردن خالد الدردور والبرازيلي دوجلاس. وقدم أبو طه مستويات مميزة في دوري أبطال آسيا مع الوحدات، كما يعتبر ركيزة أساسية في منتخب الشباب، ومن المتوقع انضمامه إلى المنتخب الوطني الأول الموسم المقبل.

موسى التعمري

شهد أداء التعمري تطورا ملحوظا مع فريقه البلجيكي أود هيفرلي لوفين البلجيكي، وسجل حتى الآن 3 أهداف في الدوري هذا الموسم، لفت من خلال أنظار النقاد. ويعتبر التعمري أكثر اللاعبين مساهمة بالأهداف مع المنتخب الوطني هذا العام، برصيد هدفين و3 تمريرات حاسمة، وأشارت تقارير صحفية فرنسية قبل أيام، إلى اهتمام فريق نانت بضم التعمري خلال فترة الاتنقالات الشتوية التي تنطلق في يوم الاحد المقبل، علما بأن عقده الحالي مع فريقه البلجيكي، ينتهي الصيف المقبل، ما يعني أنه حر في التفاوض مع أندية أخرى ابتداء من الشهر المقبل. النصر السعودي يغازل موسى التعمري

يزن النعيمات

يواصل مهاجم المنتخب الوطني، تألقه منذ ظهوره على الساحة مع فريقه السابق سحاب، وشكل انضمامه إلى الأهلي القطري، نقلة نوعية في أدائه. النعيمات يتسلم الحذاء البرونزي في تدريبات “النشامى” إحصائيات النعيمات في الدوري القطري هذا الموسم، تدل على تطور مستوى اللاعب، وهو الذي أحرز 5 أهداف وصنع اثنين في 7 مباريات حتى الآن. ومع المنتخب الوطني، سجل النعيمات هدفين هذا العام، وساهم في تأهله إلى نهائيات كأس آسيا 2023.

إحسان حداد

يعد حداد القوة الدافعة لانتصارات الفيصلي في الموسم الماضي من دوري المحترفين، الذي أحرز “النسر الازرق” لقبه عن جدارة واستحقاق. سجل الظهير الأيمن حداد، 6 أهداف مع الفيصلي في الدوري، وهو المتخصص في تنفيذ ركلات الجزاء، وكان اللاعب الأفضل في مركزه برأي النقاد طوال الموسم. إضافة إلى ذلك، برز حداد مع المنتخب الوطني، وخاض معه جميع المباريات التي لعبها الفريق في 2022، وسجل هدف الفوز في مرمى المنتخب العماني (1-0)، لينال “النشامى” لقب الدورة الرباعية الدولية الودية في أيلول (سبتمبر) الماضي.

يزيد أبو ليلى

ونبقى في الفيصلي، حيث برز حارس المرمى الدولي أبو ليلى، من خلال أداء ثابت، ساهم من خلاله في إحراز فريقه لقب الدوري. على الصعيد الدولي، خاض أبو ليلى 7 مباريات مع المنتخب الوطني في 2022، وحافظ على نظافة شباكه في 6 منها، وهو رقم مميزة يأتي كامتداد لحضوره القوي في نهائيات كأس العرب التي أقيمت في قطر أواخر العام الماضي.

إبراهيم سعادة

ينظر إلى سعادة باعتباره مستقبل خط وسط المنتخب الوطني، لما يملكه من قدرات فنية، تساعده على التحكم برتم المباريات. لمع نجم سعادة بقوة هذا الموسم مع الحسين إربد، حيث ساعد أداؤه المتزن إلى جانب سماته القيادية بمنطقة المناورة، في بقاء “غزاة الشمال” بدائرة المنافسة على لقب دوري المحترفين، حتى اليوم الأخير من المسابقة. ويحظى سعادة بتقدير مدرب المنتخب الوطني عدنان حمد، الذي من المتوقع أن يمنحه دور أكبر في مباريات العام المقبل.

أحمد سمير

يتألق سمير دائما في دور لاعب الوسط الذي يتحرك خلف ثلاثي الهجوم ويقتحم منطقة الجزاء في الأوقات المناسبة، ما أسهم في مواصلة إحرازه مجموعة مهمة من الأهداف. “النشامى” يستفيد من التجربة الإسبانية.. وسمير يسجل هدفا للذكرى وسجل سمير 3 أهداف في مشاركة الوحدات الثانية بمسابقة دوري أبطال آسيا هذا العام، وهز الشباك مرتين مع المنتخب الوطني، وسيبقى هدفه في مرمى منتخب اسبانيا، عالقا في الأذهان لفترة طويلة.

محمد شرارة

خاض محمد أبو زريق الملقب بـ”شرارة” رحلة مشوقة هذا العام، بعدما ساعد فريق الرمثا العام الماضي، في إحراز لقب دوري المحترفين. انتقل شرارة إلى أهلي طرابلس الليبي مع بداية العام الحالي، وشارك معه في بطولة كأس الاتحاد الافريقي، قبل أن يؤمن انتقاله إلى الترجي في آب (أغسطس) الماضي، ما قد يشكل منصة مناسبة له للانتقال إلى الملاعب الأوروبية، في حال تألق مع فريقه التونسي.

يزن العرب

ذهب قلب الدفاع الصلب إلى ماليزيا للانضمام برفقة زميله بهاء عبدالرحمن إلى فريق سيلانجور، لكن ذلك لم يمنعه من مواصلة تألقه مع المنتخب الوطني. خاض العرب 8 مباريات مع “النشامى” دون أن يتم استبداله، وهو الذي مدد عقده مؤخرا مع فريقه الماليزي، وإن كان المتابعون يعتبرون أنه يستحق تجربة أكثر إثراء لمسيرته.اضافة اعلان