أبو السعود يتأهل إلى نهائيات فردي الأجهزة في بطولة العالم للجمباز

خالد تيسير العميري

عمان – تأهل لاعب المنتخب الوطني للجمباز، أحمد أبو السعود، إلى نهائيات جهاز "حصان المقابض " في النسخة 51 من بطولة العالم للجمباز، التي تحتضنها مدينة ليفربول البريطانية، وتستمر حتى السابع من تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.اضافة اعلان
ونجح أبو السعود في احتلال المركز الثامن من بين 142 مشاركا، بعدما جمع 14.366 نقطة، لينافس على إحدى الميداليات الملونة في النهائيات التي تنطلق السبت المقبل.
وعلى مستوى الترتيب العام للمراكز الثمانية الأولى، حلت إيرلندا في المركز الأول بفردي الأجهزة بعدما جمعت 15.233 نقطة، تليها الولايات المتحدة بالرصيد النقطي نفسه، ثم جاءت كازاخستان ثالثة برصيد 15.033 نقطة، تليها هولندا في المركز الرابع برصيد 14.833 نقطة.
واحتلت أرمينيا المركز الخامس برصيد 14.700 نقطة، وجاءت اليابان سادسة برصيد 14.466 نقطة، ثم كرواتيا سابعة برصيد 14.400 نقطة، في الوقت الذي حل فيه الأردن بالمركز الثامن والأخير المؤهل لنهائيات فردي الأجهزة، بعدما نجح أبو السعود بتأدية سلسلة من الحركات الصعبة بنجاح وبحسومات أقل.
وبارك م.صالح الغويري نائب سمو رئيسة الاتحاد، إنجاز أبو السعود، بقوله: " تأهل أبو السعود إلى نهائي النسخة 51 من بطولة العالم للجمباز، كأول بطل عربي يحقق ذلك، ألف مبارك للبطل ومدربه ولأسرة اتحاد الجمباز واللجنة الأولمبية ".
وتحظى بطولة العالم بمشاركة أكثر من 400 لاعب ولاعبة يمثلون 74 دولة، وسيكون تركيز أبو السعود منصبا على مواصلة تفوقه في النهائيات، بهدف اعتلاء منصة التتويج، للمرة الأولى في تاريخ الأردن والوطن العربي، وذلك بعدما حرصت رئيسة اتحاد الجمباز سمو الأميرة رحمة بنت الحسن ونائبها م. صالح الغويري، على دعم اللاعب وتحفيزه من مدينة ليفربول، لتحقيق إنجاز طال انتظاره لرياضة الجمباز الأردنية.