أبو عابد يعلن جاهزية "السلط" للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي

فريق السلط لكرة القدم - (من المصدر)
فريق السلط لكرة القدم - (من المصدر)

بلال الغلاييني

عمان- قال المدير الفني لفريق السلط جمال أبو عابد أن فريقه وصل إلى الجاهزية الفنية الكاملة، التي تسبق مشاركته في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لحساب المجموعة الثانية، والتي تنطلق لقاءاتها على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، حيث تضم المجموعة الثانية إلى جانب السلط فرق الأنصار اللبناني والمحرق البحريني وشباب بلاطة الفلسطيني.اضافة اعلان
وأكد أبو عابد، أن الجاهزية الفنية، والمعنويات العالية، التي يتمتع بها لاعبو الفريق، تنصب جميعها لتعزيز فرصة الظهور بصورة طيبة ومشرفة، في هذه المجموعة، التي تعتبر قوية وتحتاج إلى الجهد المضاعف والتركيز الكثير والصبر، للوصول إلى الهدف المنشود، الذي يلبي طموحات الجميع، خصوصا وأن هذه المشاركة تعتبر تاريخية بالنسبة لفريق السلط، ما يزيد من أطماعنا في تحصيل النتائج القوية، والمنافسة لكسب بطاقة التأهل المخصصة لفرق المجموعة.
وشدد أبو عابد على أن فرق المجموعة لديها الخبرات الواسعة في مجال المشاركات الخارجية، موضحا أن فريق المحرق البحريني كان قد حقق لقب هذه البطولة في وقت سابق، مثلما توج قبل أيام بلقب بطولة كأس البحرين، والحال ينطبق على فريقي الأنصار اللبناني وشباب بلاطة، واللذان يعتبران من الفرق القوية والطامحة بتحصيل نتائج جيدة في البطولة.
وشهدت الأيام الماضية تدريبات مكثفة للفريق، ركز فيها الجهاز الفني على الجوانب البدنية والفنية، والتي تتناسب مع جاهزية الفريق في الدخول بكل قوة لتحقيق النتائج الإيجابية، التي تمنح الفريق فرصة التقدم نحو الصدارة.
فحص الإعلاميين اليوم
وحددت اللجنة المنظمة للبطولة الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم موعدا لإجراء الفحص الخاص بفيروس كورونا لكافة الإعلاميين الذين سيتولون تغطية منافسات المجموعتين (الثانية والثالثة)، حيث خصص ملعب البولو الواقع في مدينة الحسين للشباب مكانا لإجراء الفحص.
وشددت اللجنة المنظمة على ضرورة إجراء الفحوصات لكافة الإعلاميين، وذلك حتى يتسنى لهم التواجد في ملعب ستاد الملك عبدالله بالقويسمة، وستاد عمان الدولي، إلى جانب التواجد في مقرات اقامة المؤتمرات الصحفية.
واعفت اللجنة المنظمة الإعلاميين الذين يحملون شهادة التطعيم، التي تشير إلى حصولهم على جرعتي التطعيم من إجراء الفحص، وضرورة اظهار الشهادة على بوابات الدخول في الأماكن المخصصة لتواجد الإعلاميين.
مواعيد لقاءات المجموعة الثانية
تبدأ لقاءات المجموعة الثانية من خلال المواجهة التي تجمع بين فريقي السلط والمحرق البحريني عند الساعة 4 من مساء يوم الجمعة المقبل على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، فيما يلتقي في المباراة الثانية التي تبدأ عند الساعة 8.05 فريقا الأنصار اللبناني وشباب بلاطة الفلسطيني، وتبدأ لقاءات الجولة الثانية لهذه المجموعة يوم الاثنين 24 أيار (مايو) الحالي، حيث يلتقي عند الساعة 4 مساء فريقا شباب بلاطة الفلسطيني والمحرق البحريني، ثم يلتقي عند الساعة 8.05 فريقا السلط والأنصار اللبناني.
قائمة فريق السلط
وكان الجهاز الفني لفريق السلط بقيادة جمال
أبو عابد قد أعلن عن القائمة الرئيسية، التي ستخوض منافسات البطولة، والتي تتكون من 25 لاعبا هم:
معتز ياسين، أنس الخلايلة، سيف أبو هزيم. محمد وتارا، محمد مصطفى، رواد أبو خيزران، أدهم القرشي، محمد أبو حشيش، خالد أبو عاقولة، محمد الديات، محمد كلوب، محمد راتب الداوود، عبيدة السمارنة، حمزة مرضي، محمد المشة، أحمد سريوة، بلال الخفيفي، محمود مرضي، غيث مهيرات، إبراهيم سلام، عبدالله ذيب، محمد الرازم، زيد أبو عابد، مقداد الطموني، رونالد وانجا،عبدالله ضبابات.
وخلت القائمة من اللاعبين ركان الخالدي وعبدالله المناصرة بتوصية من الجهاز الطبي، حيث تبين تعرضهما للإصابة.
قائمة فريق المحرق البحريني
وتضم بعثة المحرق البحريني كلا من اللاعبين سيد محمد جعفر، أشرف وحيد، سلمان جاسم، وليد الحيام، حسن الكراني ، محمود مختار، أمين بنعدي، حسين جميل، محمد البناء، عبدالرحمن الأحمدي، عبدالوهاب علي، عمر صابر، أحمد صالح، عبدالوهاب المالود، أحمد الشروقي، عبدالله الحايكي، خليفة الكوس، علي مفتاح، إسماعيل عبداللطيف، بالإضافة إلى 4 محترفين: السوريين محمد فارس أرناؤوط وعبدالرحمن بركات، والبرازيليين جوناثان وتياغو ريال.
قائمة فريق الأنصار اللبناني
وضمت قائمة فريق الأنصار اللبناني كلا من اللاعبين نزيه أسعد، حسن مغنية، هادي مرتضى، معتز بالله الجنيدي، أنس أبو صالح، حسين الدر، حسن شعيتو “شبريكو، نصار نصار، حسن بيطار، يوسف عنبر، حسن قعفراني، غازي حنينة، عباس عطوي “أونيكا”، جهاد أيوب، نادر مطر، حسن شعيتو “موني”، يوسف بركات، علاء الدين البابا، محمود كجك، أحمد حجازي، عمر بهلوان، كريم درويش وحسن معتوق.
قائمة فريق بلاطة الفلسطيني
وضمت قائمة فريق مركز شباب بلاطة الفلسطيني، كلا من اللاعبين أدهم أبو رويس، ومحمد حوتري، إبراهيم الكسواني، عبداللطيف البهداري، أحمد حويطي، سائد أبو سليم، محمد عاصي، فادي داوود، ليث خروب، محمود أبو وردة، هيثم خيرالله، رائد
أبو سليم، ورد محمد، يحيئ سباخي، يوسف أبو رويس، خالد سالم، أمير قطاوي، عمر أردنية، عمر صندوقة، أحمد قطاميش، محمد سبيتان، وسيم عقاب، نمر شرابعة.
الفرق تتدرب في عمان
وخضعت فرق المجموعة الثانية (السلط الأردني والأنصار اللبناني والمحرق البحريني وشباب بلاطة الفلسطيني)، إلى التدريبات منذ وصولها إلى العاصمة عمان، وحسب البرنامج التدريبي الذي اعدته اللجنة المنظمة، والذي يخضع إلى (الفقاعة الطبية)، المصاحبة لمنافسات البطولة.
وكانت اللجنة المنطمة للبطولة اعتمدت ملاعب السلط والكرامة وجاوا والعلوم التطبيقية، لاستضافة تدريبات فرق المجموعة الثانية.