أبو غوش يظفر بالميدالية الذهبية في كأس الرئيس للتايكواندو

Untitled-1
Untitled-1

خالد المنيزل

عمان- ظفر لاعب المنتخب الوطني أحمد أبو غوش بالميدالية الذهبية لوزن تحت 74 كغم، بعد فوزه على لاعب أوزبكستان نيكيتار افالوفيتش بنتيجة 19-12، في المباراة النهائية أمس، في ختام بطولة كأس الرئيس للتايكواندو، التي أقيمت في مدينة انطاليا التركية والمصنفة من عيار النجمتين. وفاز لاعب المنتخب الوطني زيد مصطفى بالميدالية البرونزية لوزن 58 كغم، بعد أن خسر بالدور نصف النهائي أمام الإسباني جيسوس كابريرا بنتيجة 7-15، بعد أن حقق 4 انتصارات متتالية. وكان نجوم المنتخب الوطني للناشئين بالتايكواندو، قد حققوا 4 ميداليات ملونة في البطولة، حيث نالت نتالي الحميدي الميدالية ذهبية لوزن 63 كغم، وحقق عبدالهادي الشوالي ذهبية وزن 73 كغم، ونال فهد عمار فضية وزن 78 كغم، وفاز لؤي نزال ببرونزية وزن 59 كغم، بينما خرجت كافة لاعبات المنتخب الوطني الرديف للسيدات من البطولة دون تحقيق نتائج إيجابية.اضافة اعلان
ذهبية أبو غوش
بدأ لاعب المنتخب الوطني أحمد أبو غوش مشواره في البطولة بوزن تحت 74 كغم من الدور الثاني، حيث حقق الفوز في مباراته الأولى على اللاعب الروسي ماكيدوف بنتيجة 26-6، وواصل تألقه بالفوز على اللاعب الكرواتي طوني كانيث المصنف الأول على الوزن بنتيجة 18-16، وفي الدور الثالث قدم أحمد أبو غوش مستوى متطورا، وحقق الفوز على الروسي كاديربيك دوروف بعدم الأهلية بنتيجة 38-14، وواصل أبو غوش انتصاراته في الدور نصف النهائي بالفوز على لاعب كازاخستان ساري مسكوف بعدم الأهلية بنتيجة 23-2.
برونزية لمصطفى
ونال اللاعب زيد مصطفى الميدالية البرونزية لوزن تحت 58 كغم، وبدأ مشوار البطولة من الدور الأول بالفوز على الروسي ماكيو ميدوف بنتيجة 28-20، وفي الدور الثاني فاز على الروسي تيمور بفارق كبير وبعدم الأهلية بنتيجة 21-1، ليواصل مشوار الانتصارات في الدور الثالث بالفوز على الايرلندي ماك دروسلي بنتيجة 20-11، وفي الجولة الرابعة فاز على البلغاري مراد لاشروف بنتيجة 16-3، لكنه خسر بالدور نصف النهائي أمام الأسباني جيسوس كابريرا بنتيجة 7-15، الذي نال ذهبية الوزن.
نتائج منتخب الرجال

  • وزن 54 كغم: خسر لاعب المنتخب محمد الدغمي في الدور الأول أمام الروسي فيتالي بنتيجة 18-23، وبنفس الوزن خسر اللاعب عبدالرحمن أبو السمن أمام الروسي ديمتري باتسوف بصعوبة 11-12.
  • وزن 63 كغم: خسر اللاعب زيد أحميدان أمام لاعب بلجيكا أنس عكور بنتيجة 17-19.
  • وزن 68 كغم: خسر اللاعب مجد عصفور أمام لاعب الأكوادور كارلوس بنتيجة 5-11، وبنفس الوزن خسر زيد مكاحلة أمام الروسي عمروف بنتيجة 8-25.
  • وزن 80 كغم: خسر أيهم عصفور أمام لاعب من راوندا بنتيجة 1-16، وخسر حسان العرميطي أمام لاعب من اوكرانيا بسبب الإصابة، حيث كان متأخرا بالنتيجة بفارق 7 نقاط، قبل ان يتلقى ضربة على يده، خرج بعدها من الملعب على أثر كسر بسيط في يده.
  • وزن فوق 87 كغم خسر اللاعب عدي الرثوم كذلك امام لاعب من اوكرانيا بفارق 4 نقاط في الدور الأول.