ألكاراز يتقدم وشفيونتك تحافظ على صدارتها بالتصنيف العالمي للتنس

البولندية إيجا شفيونتك - (من المصدر)
البولندية إيجا شفيونتك - (من المصدر)

مدريد - تقدم لاعب التنس الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز، مركزا واحدا في التصنيف العالمي للاعبين الصادر أمس، ليحل خامسا ويدخل في قائمة "التوب 5"، محققا أفضل تصنيف له.اضافة اعلان
وصعد ألكارز (19 عاما) للمركز الخامس بالتصنيف العالمي على حساب النرويجي كاسبر رود، الذي تراجع مركزا واحد أيضا للمرتبة السادسة، بعدما حافظ على لقبه في بطولة جشتاد السويسرية بفوزه على الإيطالي ماتيو بريتيني.
وكان هذا التغيير الوحيد في التصنيف العالمي هذا الأسبوع، حيث حافظ الروسي دانييل ميدفيديف على الصدارة، يليه الألماني ألكسندر زفيريف بالوصافة، ثم الإسباني رافائيل نادال بالمركز الثالث، وخلفه اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بالمرتبة الرابعة.
كما استمر الصربي نوفاك ديوكوفيتس في المرتبة السابعة، يليه الروسي أندري روبليف ثامنا، ثم الكندي فيلكس أوجيه ألياسيم في المركز التاسع، واختتم الإيطالي يانيك سينير قائمة أفضل عشرة لاعبين بحلوله عاشرا.
وحقق الإيطالي الشاب لورينزو موسيتي أكبر قفزة في قائمة أفضل 100 لاعب عقب فوزه بلقب بطولة هامبورغ الألمانية، بارتقائه 31 مركزا دفعة واحدة ليستقر في المرتبة الـ31.
من جانبها، حافظت البولندية إيجا شفيونتك على صدارة التصنيف العالمي لتنس السيدات بواقع 8336 نقطة وبفارق الضعف تقريبا عن أقرب ملاحقاتها، الإستونية آنيت كونتافيت.
وحلت اليونانية ماريا ساكاري ثالثة في التصنيف، متفوقة على الإسبانية باولا بادوسا والتونسية أنس جابر والبيلاروسية آرينا سابالينكا والأميركية جيسيكا بيجولا.
بينما ارتقت الإسبانية جاربيني موجوروزا مركزا لتحل ثامنة، مقابل تراجع الأميركية دانييلي كولينز مركزا لتحل تاسعة، في حين اختتمت البريطانية إيما رادوكانو المراكز العشرة الأولى.
في حين حققت الأميركية بيرناردا بيرا أفضل صعود في التصنيف هذا الأسبوع بعد تتويجها بلقب هامبورغ، لتصعد 27 مركزا دفعة واحدة وتحل في التصنيف الـ54 عالميا. (إفي)