أندية "الأولى" تطالب بإلغاء الدوري أو الهبوط

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.اضافة اعلان
أندية الأولى تطالب بإلغاء الدوري أو إلغاء الهبوط
طلبت أندية الدرجة الأولى رسميا من اتحاد كرة القدم، إلغاء الدوري في الموسم الكروي الحالي، بسبب الأوضاع المحيطة سواء المادية أو "الوبائية".
ومنحت أندية الدرجة الأولى، خلال اجتماعها مع أمين عام اتحاد كرة القدم سمر نصار، أمس، خيارا آخر يتمثل في إقامة الدوري ولكن شريطة إلغاء الهبوط.
وبررت أندية الدرجة الأولى طلباتها بالعديد من الأمور، أبرزها عدم كفاية الدعم المالي المقدم من الاتحاد، وغياب القدرة المالية للأندية، وصعوبة تطبيق البروتوكول الطبي، وغياب الشركات الراعية والداعمة، وغياب الجماهير، وتحذيرات وزير الصحة من موجة كورونا ثانية. وتنتظر الأندية رد اتحاد الكرة على مقترحاتها، علما أن دوري الأولى ينطلق يوم 19 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
نصار تلتقي صوقار وعكوبة وفطافطة
التقت أمين عام اتحاد كرة القدم سمر نصار، أمس، المحاضرين الدوليين نهاد صوقار وزياد عكوبة ووليد فطافطة؛ حيث دار نقاش حول الخبرات الأردنية التي لا يتم الاستعانة بها بالشكل المطلوب في الاتحاد.
وطرح الثلاثي أمثلة عدة، مثل إصرار الاتحاد على تعيين مديرين فنيين أجانب، آخرهم الهولندي الكسندر جيتزي الذي جاء لإدارة أكاديمية الاتحاد قبل أن يتحول إلى مدير فني.
وطرح الخبراء الثلاثة العديد من الأمثلة التي يفضل أن يتم فيها اللجوء للكفاءات الأردنية، لاستمزاج رأيها على أقل تقدير في بعض التفاصيل الفنية، كما طرح الخبراء فكرة إنشاء لجنة فنية في الاتحاد، تساعد على اتخاذ القرارات الفنية.
نصار، بدورها، أكدت فخر الاتحاد بالكفاءات الأردنية واحترامها، متطرقة إلى المدير الفني الهولندي، الذي يعمل وفق خطة مدروسة، مطالبة منحه الفرصة، ومؤيدة في الوقت نفسه تشكيل لجنة فنية.
وشهد الحوار مناقشة العديد من الأمور والتفاصيل، وسط شفافية من أمين عام الاتحاد التي ردت على جميع الاستفسارات.
العمايرة يظفر بلقب أجمل تصد آسيوي
ظفر حارس المرمى السابق لفريق الفيصلي لؤي العمايرة، بجائزة أفضل التصديات في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وجاء فوز العمايرة في التصويت الذي نظمه الاتحاد الآسيوي على موقعه؛ حيث نال العمايرة المركز الأول بنسبة 70 % من المصوتين الذين بلغ عددهم 21353 ألفا. ونافس في التصويت 4 حراس مرمى آخرين، سبق وأن شاركت فرقهم بكأس الاتحاد الآسيوي.
واختار الاتحاد الآسيوي تصدي العمايرة لركلة جزاء، في مباراة الفيصلي مع فريق يمني في بطولة كأس الاتحاد العام 2013.
مواجهة زيدان وجوارديولا تسعد أصحاب المقاهي
عبر أصحاب المقاهي في مختلف محافظات المملكة، عن سعادتهم بإقامة اللقاء المرتقب الذي يجمع اليوم، فريقي مانشيستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، في مباراة إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.
واعتبر أصحاب المقاهي أن هذه المواجهة التي تحظى باهتمام كبير من الشارع الرياضي المحلي، ستساعدهم على الحصول على دخل مادي كبير، من خلال الحضور الجماهيري الكبير المتوقع زحفه للمقاهي لمتابعة المباراة.
وأشار عدد من أصحاب المقاهي، إلى أن أهمية المباراة في حسم هوية الفريق المتأهل، وتواجد زين الدين زيدان كمدرب لريال مدريد، وبيب جوارديولا كمدرب لمانشيستر، يضفي أيضا أجواء من الإثارة على هذه المواجهة التي يترقبها الشارع الرياضي المحلي من لاعبين ومدربين ومشجعين.
واعتبر مالكو المقاهي أن عملهم تأثر كثيرا بجائحة كورونا، على أمل أن تعيد مباراة اليوم الازدحام الجماهيري الذي اعتادوا عليه في مقاهيهم، في المباريات الأوروبية، وبالتالي تأمين مردود مادي جيد.
مشاهد من مباريات الجولة الثانية بدوري المحترفين
شهدت الجولة الثانية من دوري المحترفين لكرة القدم، العديد من المشاهد والملاحظات السلبية التي تمس الأندية وتحضيراتها، وتؤشر إلى العديد من مكامن الخلل.
من أبرز تلك الملاحظات، أن أحد فرق المحترفين اشتكى كثيرا من فارق كبير في المستوى الفني بين اللاعبين الأساسيين الـ11، واللاعبين الجالسين على مقاعد البدلاء، معتبرا أن هناك فارقا فنيا كبيرا في المستوى الفني بينهم، لا سيما وأن الفريق يفتقد حاليا لمحترف أو محترفين.
ومن الملاحظات أيضا، أن المصالح الشخصية داخل إدارة أحد الأندية كانت حاضرة في المباراة الأخيرة للفريق، من خلال اتهام عضو إدارة بالزعل والاستياء نتيجة فوز الفريق؛ حيث يرى البعض من أعضاء الإدارة أن زميلهم كان يتمنى خسارة الفريق لغاية وأهداف في نفسه.
ومن الملاحظات أيضا، أن أحد الفرق لعب مباراة الفريق الأخيرة بالدوري بلباس قديم، نتيجة عدم قدرته على شراء ملابس جديدة، الأمر الذي أثار الانتقادات، ما دفع الإدارة لطلب شراء ملابس جديدة للاعبين، يتوقع أن يرتدوها في المباريات المقبلة.
ومن الملاحظات السلبية أيضا، التي تؤشر إلى غياب القدرات المالية للأندية، حضور لاعبي أحد الأندية للمباريات والتدريبات بملابس مختلفة، نتيجة عدم تأمينهم ببدلات رياضية، وعدم تنظيم حضور جماعي للفريق إلى الملعب.
ومن الظواهر أيضا في مباريات الأسبوع الثاني، عدم تعرف عضو مجلس إدارة في النادي، على هوية المدربين المساعدين، وعدد من اللاعبين في فريق الكرة.
100 دولار نقدا للاعبي الحسين بعد مباراة الصريح
حصل كل لاعب من لاعبي فريق الحسين إربد لكرة القدم، على 100 دولار تسلمها نقدا بعد مباراة الفريق أول من أمس أمام الصريح.
وقام رئيس لجنة كرة القدم في نادي الحسين إربد ليث أبو عبيد، بتسليم المكافآت نقدا بعد المباراة مباشرة، بمناسبة الفوز الثمين الذي تحقق على فريق الصريح.
ووعد أبو عبيد اللاعبين بمزيد من المكافآت، في حال تحقيق انتصارات لاحقة في الدوري، مؤكدا الحرص على دعم الفريق الذي استهل المباريات بفوز ثمين، خاصة بعد فترة توقف طويلة أثرت على الجميع.
الحسين إربد يستقبل مدربين للتعايش ويعسكر للفيصلي بعمان
تستقبل تدريبات فريق الحسين إربد لكرة القدم، عددا من المدربين الذين طلبوا الدخول في دورة تعايش مع النادي. وتأتي مشاركة المدربين لإتمام إجراءات الحصول على دورات تدريبية يعقدها اتحاد الكرة، أو رغبة عدد منهم في الاستفادة من المدير الفني عثمان الحسنات.
ويشارك حاليا في تدريبات الحسين إربد، 3 مدربين هم تيسير الخزاعلة وأكرم السطري ومحمد مقداد.
إلى ذلك، يعسكر فريق الحسين إربد بعد غد في أحد فنادق العاصمة عمان، استعدادا للقاء فريق الفيصلي يوم الاثنين المقبل، على ستاد عمان، في إطار منافسات الأسبوع الثالث بدوري المحترفين لكرة القدم.
محترف الصريح يتعرض لإصابة بسبب أرضية الملعب
كشف نادي الصريح، أن إصابة لاعبه العاجي ايمانويل، في مباراة أول من أمس أمام فريق الحسين إربد، جاءت بسبب أرضية ستاد الحسن الذي استضاف المباراة.
وقال النادي إن اللاعب تعرض لإصابة، أجبرته على مغادرة الملعب، وبالتالي إجراء تبديل إجباري.

المدير الفني لفريق الحسين إربد عثمان الحسنات- (من المصدر)