أنشيلوتي يؤكد ثقته بنجوم ريال مدريد ويعادل إنجاز دي بوسكي

مدريد - أبرز الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، الثقة التي لعب بها فريقه أمام ليفربول الإنجليزي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلب عليه في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة إجمالية 6-2، مشيرا إلى أن هذا الأمر يعود إلى تتويج "الملكي" باللقب العام الماضي. وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي عقب لقاء الإياب أمام ليفربول: "يحظى الفريق بثقة كبيرة بفضل ما حدث العام الماضي، وظهر هذا الأمر في الدور ثمن النهائي أمام فريق قوي، قدمنا أداء جيدا في المباراتين، وسيكون علينا أن نلعب ربع النهائي أمام فريق "مفاجأة" لأن هناك فرق إيطالية لم يكن يتوقعها أحد في دور الثمانية، التشامبيونزليغ بطولة معقدة دوما، علينا أن نكافح حتى النهاية".اضافة اعلان
وعن لقاء الإياب، قال أنشيلوتي: "قدمنا مباراة جيدة للغاية ومتكاملة وكان من الممكن أن تكون معقدة، لكننا بدأنا جيدا بأفكار واضحة وأنهيناها جيدا".
وعن الخصم الذي يفضله في ربع النهائي قال أنشيلوتي "لا أفضل أي خصم، هدفنا هو الفوز ولذا يجب تجاوز ربع النهائي ونصف النهائي ومحاولة الفوز بالنهائي. أنا سعيد لأن كرة القدم الإيطالية لديها ثلاثة فرق في ربع النهائي وهذا مؤشر جيد للغاية".
وامتدح أنشيلوتي لاعب الفريق البرازيلي فينيسيوس، مشيرا إلى أنه يعتبره أفضل لاعب في العالم الآن: "كان حاسما رغم أنه لم يسجل. شكل خطورة على الخصم".
أنشيلوتي يعادل إنجاز دي بوسكي
وعادل مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، بـ34 انتصارا، رقم المدير الفني السابق للنادي الملكي، فيسينتي ديل بوسكي في هذه البطولة، حيث باتا يتقاسما المركز الثاني في التصنيف التاريخي لريال مدريد، بعد ميجيل مونيوز الذي يتصدر بـ41 انتصارا. وحقق المدرب الإيطالي هذا الرقم في موسمه الرابع مع النادي، في مرحلتين مختلفتين وبعد 46 مباراة في التشامبيونزليغ، بمعدل فوز يبلغ 73.9 %.
وفي وجوده على رأس الإدارة الفنية لريال مدريد، كان الفريق الذي حقق أنشيلوتي أكبر عدد من الانتصارات أمامه في المسابقة الأوروبية هو ليفربول، برصيد خمسة انتصارات. كما أنه المدرب الوحيد الذي توج بالتشامبيونزليغ أربع مرات (مرتين مع ريال مدريد ومرتين مع ميلان).
كلوب يقر بتفوق ريال مدريد
وأقر الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي بتفوق ريال مدريد على فريقه في مباراتي ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مؤكدا أن الميرينغي حامل اللقب "يمكنه الفوز بلقب التشامبيونزليغ مجددا بكل تأكيد".
وقال كلوب في مؤتمر صحفي عقب مباراة الإياب التي انتهت بفوز ريال مدريد بهدف نظيف: "فارق الأهداف كان يتطلب أداء خاصا لم نقدمه، قدمنا مباراة جيدة ولكن ريال مدريد سيطر جيدا وسنحت له أفضل الفرص، كان علينا أن نتفوق لنتأهل ولكنهم كانوا الأفضل مجددا ولذا حجزوا مقعدهم للدور التالي".
وتابع: "ريال مدريد يعد من المرشحين للفوز باللقب بالنظر إلى الخبرة والثقة، يمكنه الفوز باللقب بكل تأكيد. المؤكد هو أنه من يريد الفوز بالبطولة عليه أن يتجاوز الريال، أرى فرص مانشستر سيتي ونابولي كبيرة".
وعن مشاعره بعد اللقاء، قال: "لم أكن غاضبا في نهاية اللقاء ولكنني كنت محبطا. كنت سأغضب لو كنا خرجنا بضربة جزاء ولكن في النهاية ريال مدريد لعب أفضل".
كورتوا: أظهرنا قوة ونضجا أمام ليفربول
واعتبر البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني، أن فريقه أظهر قوة ونضج في انتصاره على ليفربول بهدف دون رد.
وعقب انتهاء المباراة التي أقيمت على ملعب "سانتياجو بيرنابيو"، قال كورتوا: "كانوا يعلمون في مباراة الذهاب أنهم إذا خاطروا أكثر من اللازم يمكننا ضربهم من الخلف، أظهرنا اليوم الكثير من القوة والنضج في لعب مباراتنا وكان هذا هو مفتاح الفوز والتأهل بالنسبة لنا".
وأضاف "كانت مباراتنا. لقد حاولوا خلق الفرص وكانوا منخرطين في المباراة حتى جاء هدفنا، لكن بعده علمنا أننا سنتأهل".
فالفيردي: افتقرنا إلى الإقناع
بدوره، اعتبر لاعب وسط ريال مدريد فيدي فالفيردي، أن فريقه "افتقر إلى الإقناع بعض الشيء في الشوط الأول" لتسجيل هدف ومحاولة الفوز، وذلك بسبب أفضلية مباراة الذهاب، التي انتهت بانتصار الملكي 5-2.
وقال الدولي الأوروغوياني في تصريحات صحفية بعد الفوز على ليفربول بهدف مقابل لا شيء في مباراة الإياب: "مع أفضلية مباراة الذهاب، افتقرنا إلى الإقناع بعض الشيء في الشوط الأول لتسجيل هدف ومحاولة الفوز، لقد سنحت لهم فرص عديدة، وكورتوا أنقذنا كثيرا، نعتاد على ما حدث العام الماضي". (إفي)