أهداف مشتركة في قمة الاتحاد والأهلي بدوري المحترفات اليوم

مهند جويلس

عمان- تختتم اليوم منافسات الأسبوع الثاني عشر من بطولة دوري المحترفات من خلال استنئاف المرحلة الذهبية، بلقاء مثير يجمع فريقي الاتحاد والأهلي عند الساعة السابعة مساء على ملعب البولو في مدينة الحسين للشباب.اضافة اعلان
وتتوقف عجلة دوري المحترفات بعد الجولة الحالية وحتى الثامن عشر من الشهر الحالي، وذلك لإتاحة المجال أمام المنتخب النسوي من أجل إقامة معسكر تدريبي في تركيا، يتخلله خوض مباراتين وديتين مع أصحاب الأرض، وذلك خلال أيام فترة التوقف الدولية المعتمدة من "الفيفا".
ويضع فريقا الاتحاد والأهلي الفوز نصب أعينهما، من أجل الاقتراب أكثر من الظفر بلقب البطولة، علما بأن الاتحاد يتصدر الترتيب حاليا برصيد 20 نقطة، مقابل 16 نقطة للأهلي الذي لديه مباراة منقوصة مقارنة ببقية الفرق، علما بأن نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل 2-2، والإياب شهدت فوز الاتحاد 2-1.
وأقيمت في ساعة متأخرة من أمس مباراة الأرثوذكسي (16 نقطة) والنصر (5 نقاط) على الملعب ذاته، في افتتاح الأسبوع الثاني عشر.
وبعد تعثره في الجولة الماضية بالتعادل أمام الأرثوذكسي، يبحث الاتحاد عن العودة لسكة الانتصارات، وقطع شوط كبير نحو حسم اللقب الأول في مشاركته الأولى تاريخيا بدوري المحترفات، في ظل تقديم مستويات جيدة تمكنه من التتويج.
وأكد المدير الفني للفريق وائل غرز الدين، إن مباراة فريقه أمام الأهلي ستحدد بنسبة كبيرة الفائز باللقب، مع إمكانية حدوث مفاجآت لاحقا بالبطولة، مشيرا إلى أن الأهلي يقدم مستويات جيدة وينافس على البطولة.
وبين غرز الدين لـ "الغد"، أن نتيجة المباراة الماضية لا تعكس أداء فريقه، الذي تأثر ببعض الأخطاء التحكيمية التي أثرت على نتيجة المباراة لاحقا، موضحا بأن فريقه لا يعاني من أية إصابات وجاهز لخوض لقاء الأهلي بهدف الفوز.
ومن المتوقع أن يواصل غرز الدين إشراك الأسماء ذاتها التي تلعب بصفة أساسية بالبطولة، من خلال حضور شرين الشلبي، أنفال الصوفي، العنود غازي، نور زوقش، تسنيم اسليم، تسنيم أبو الرب، إيناس الجماعين، لينا الصاحب، لين البطوش، ليلى إسكندر وفيرونيكا أبيا.
وعلى الطرف الآخر، يقف الأهلي في لقاء اليوم أمام الفرصة شبه الأخيرة من أجل مواصلة المنافسة على اللقب، وأي نتيجة بعيدة عن الفوز، قد تعقد آماله بالتتويج الذي يطمح له الفريق بقيادة المدرب خضر عيد.
ويشدد عيد على أن فترة التوقف الماضية انعكست سلبيا على أداء فرق المحترفات، وهو ما ظهر خلال الجولة الماضية التي غاب عنها فريقه، باستثناء الاستقلال الذي تحسن أداؤه نسبيا، مشيرا إلى أن فريقه يتطلع للفوز من أجل البقاء في دائرة المنافسة وتصدر الترتيب لاحقا.
وأوضح عيد أن منافسه الاتحاد يضم عددا من اللاعبات المميزات، ومستواه ليس ببعيد عن أداء فريقه "الليث الأبيض"، مع ذكره بأن فريقه لا يعاني من أي غيابات بداعي الإيقاف أو الإصابة، مشددا على ضرورة الفوز وتحقيق النقاط الثلاث.
ومن المتوقع أن يدفع عيد بتشكيلة مكونة من روند كساب، رند أبو حسين، لوجين البطوش، جوسي لاربي، شارلوت الأبيض، ناومي أنيما، نتاشا النبر، روزبهان فريج، مي سويلم، رايا حينا وبانه البيطار.