إعادة انتخاب إنفانتينو رئيسا لـ"فيفا" حتى العام 2027

مدن - أعيد انتخاب السويسري جياني إنفانتينو رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم حتى العام 2027 بالتزكية كمرشح وحيد، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للفيفا الـ73، الذي أقيم، الخميس، في العاصمة الرواندية "كيجالي".اضافة اعلان
وقبل إعادة انتخابه للمنصب الذي شغله لمدة سبع سنوات، استعرض إنفانتينو الإنجازات التي تحققت في السنوات الأربع الماضية، مثل: إقامة "أفضل بطولات كأس العالم في التاريخ، للرجال والنساء"، إلى جانب تسجيل 5 آلاف مليون مشاهدة في جميع أنحاء العالم و3 آلاف مليون مشجع في جميع الملاعب في قطر 2022، و1200 مليون متفرج في فرنسا 2019 بكأس العالم للسيدات.
وأكد إنفانتينو: "في قطر، كانت الملاعب ممتازة والبنية التحتية مثالية، ولم يكن هناك أي حوادث، قد يقول البعض: "إن السبب في ذلك هو أن الناس لم يشربوا الكحول، وهذا غير معروف، لكنها كانت بطولة سلمية للغاية، نتحمل مسؤوليتنا في قضايا حقوق الإنسان وما تركناه في قطر".
كما أبرز قدرة الفيفا على الاستجابة في مواجهة الأزمة الصحية التي سببها فيروس "كورونا" المستجد، حيث نفذ خطة دعم بقيمة 1.500 مليار دولار لمساعدة كرة القدم لغير المحترفين، وزيادة الدخل بمقدار 7.500 مليار دولار مليون فوق الميزانية المحددة.
وقال: "لقد وعدت بأننا سنحقق قدرا أكبر من الاستقرار والشفافية في الفيفا، ونستعيد ثقة الرعاة وجهات البث وقد حققنا ذلك، عندما وصلت، كان الاحتياطي حوالي مليار والآن أصبح 4 مليارات تقريبا، لذلك لدينا المزيد من الأموال من أجل الاستثمار".
ومن ناحية أخرى، قال إنفانتينو:"نحن بحاجة إلى المزيد من المسابقات حتى يمكن لهذه الرياضة أن تنمو في جميع أنحاء العالم، نحن نناقش كأس العالم للأندية النسائية، كل عام ستكون هناك أيضا بطولة صغيرة مع أبطال كل اتحاد وتحدثنا عن عقد سلسلة عالمية بالنسبة للفرق في السنوات التي تتبع كأس العالم، في معظم أنحاء العالم لا توجد كرة قدم عالية الجودة".
وأكد إنفانتينو قبل أن يصادق كونجرس الفيفا بالإجماع على نقاط التقرير السنوي للاتحاد: "كونك رئيسا للفيفا هو شرف لا يصدق، إنه يحمل في طياته مسؤولية كبيرة، لقد تأثرت بدعمكم، وأعدكم بأنني سأستمر في خدمة كرة القدم ووضع الفيفا في خدمة كرة القدم، لقد وعدنا بالعمل بصراحة لحماية الاتحادات والمشجعين، لأننا لا يجب أن ننسى أبدا أن كرة القدم هي فرحة، إنها سلام وتوحد العالم أجمع".
وكان إنفانتينو انتخب رئيسا للفيفا أول مرة في 26 شباط (فبراير) العام 2016 بعدما كان يتولى منصب الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وذلك في انتخابات أجريت بعد فضيحة الفساد التي تورط فيها رئيس الاتحاد السابق جوزيف بلاتر.-(إفي)