الأرثوذكسي يحسم "كلاسيكو العراقة" أمام الأهلي وينفرد في صدارة "سلة CFI"

محترف الأهلي جيرار تارين يسجل من دنك عنيف بسلة الأرثوذكسي ولاعب الجبيهة أحمد حموري يحاول لم إحدى الكرات تحت سلة الأشرفية - (تصوير: أمجد الطويل)
محترف الأهلي جيرار تارين يسجل من دنك عنيف بسلة الأرثوذكسي ولاعب الجبيهة أحمد حموري يحاول لم إحدى الكرات تحت سلة الأشرفية - (تصوير: أمجد الطويل)
خالد تيسير العميري حسم فريق الأرثوذكسي “كلاسيكو العراقة” مع نظيره فريق الأهلي بفوزه عليه بنتيجة 96-88 (النصف الأول 53-42)، فيما تغلب الجبيهة على الأشرفية بنتيجة 97-78 (النصف الأول 48-30) في لقاء جمعهما الجمعة بصالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب، ضمن منافسات الجولة الرابعة من ذهاب دوري CFI الممتاز لكرة السلة. الشقيقان نجداوي.. صراع مرتقب و”قوة ضاربة” تحت سلتي الأهلي والأرثوذكسي وحسم فريق الرياضي أرامكس مباراته أمام مضيفه فريق كفريوبا بنتيجة 86-61 (النصف الأول 41-29)، في لقاء برز فيه يوسف أبو وزنة من جانب الرياضي بتسجيله 16 نقطة مع 9 متابعات وتمريرة حاسمة وسرقتين للكرة بفاعلية 17، فيما كان الأميركي ديكاردو روميريو الأفضل من جانب كفريوبا بتسجيله 22 نقطة مع 6 متابعات وتمريرة وبلوك شوت وستيل بفاعلية 18. وانفرد الأرثوذكسي في صدارة الترتيب برصيد 8 نقاط “العلامة الكاملة”، يليه الأهلي ثانيا برصيد 7 نقاط، ثم جاء فريقا الرياضي والجبيهة في المركزين الثالث والرابع تواليا برصيد 6 نقاط لكل فريق، وحل كفريوبا خامسا برصيد 5 نقاط، فيما تذيل الأشرفية جدول الترتيب برصيد 4 نقاط.

الجبيهة 97 الأشرفية 78

دخل الجبيهة اللقاء معتمدا على الخماسي، متري بوشة وعمار بسطامي ومحمد الشمالي والمحترف الأميركي كيفن اوغستن ويوسف العواملة، فيما كان الأشرفية يبدأ اللقاء معتمدا على الخماسي، موسى أبو حسين وجلال بسطامي والمحترف الأميركي تيرانس جونيور ومحمد البحيري وأحمد أبو راشد. وفرض الجبيهة إيقاع لعبه في الفترة الأولى معتمدا على اختراقات بوشة وتوهج محترفه اوغستن في اللم والتسجيل، ليتقدم في نتيجة الفترة (22-10)، ورغم التحسن النسبي الذي طرأ على أداء الأشرفية مع تنويع خياراته في التسجيل عن طريق سلطان النصر والبحيري، إلا أن “الدنكات الساحقة” من أوغستن منحت الجبيهة أفضلية التقدم في النصف الأول (48-30) بعدما حسم الفترة الثانية (26-20). وأظهر الأشرفية ردة فعل حقيقية للعودة في المباراة، معتمدا على حيوية محترفه جونيور وموسى أبو حسين واختراقات النصر، إلا أن الجبيهة استعاد توازنه وحسم الفترة الثالثة (18-17)، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل، كان الجبيهة يفوز في النتيجة النهائية للمباراة (97-78)، بعد تعادلهما في الفترة الرابعة (31-31). وبرز الأميركي كيفن اوغستن في اللقاء من جانب الجبيهة محققا “الدبل دبل” بتسجيله 24 نقطة مع 17 متابعة و5 تمريرات وستيل بفاعلية 37، يليه متري بوشة بـ “التريبل دبل” مع تسجيله 17 نقطة و12 متابعة و10 تمريرات وستيل بفاعلية 26، فيما كان الأميركي تيرانس جونيور أفضل مسجل للأشرفية بـ 30 نقطة مع 5 متابعات و3 تمريرات وستيل بفاعلية 17.

الأرثوذكسي 96 الأهلي 88

اعتمد الأرثوذكسي على حيوية فريدي في صناعة الألعاب بإسناد من أشرف الهندي وأحمد حمارشة حول القوس، مع تولي الأميركي براندون بيترسون مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين إلى جانب محمد شاهر، فيما دخل الأهلي اللقاء معتمدا على خبرات محمود عابدين في تدوير الكرة مع سامي بزيع وأمين أبو حواس على الأطراف، بإسناد من الأميركي جيرار تارين وكيدن نجداوي في منطقة العمق. وجاءت بداية المباراة حماسية على إيقاع سلة لشاهر من المسافة المتوسطة، ليرد كيدن وعابدين بسلتين من اختراقين هجوميين، ليضيف بيترسون سلة للأرثوذكسي مع ثلاثيتين دقيقتين للحمارشة والهندي (10-4)، ما دفع مدرب الأهلي سامر نينو لطلب وقت مستقطع لإعادة ترتيب أوراقه، ومعه سجل تارين “دنك عنيف” ألهب حماسة الجماهير، إلا أن شاهر سجل سلتين مع نقطة من رمية إضافية، وأمام أفضلية الأرثوذكسي انتهت الفترة الأولى لصالحه (31-16). واستهل قرمش التسجيل للأهلي في الفترة الثانية بسلة من عيار “النقاط الثلا”ث، ليرد بيترسون وحمارشة بأربع نقاط من خط الرميات الحرة، ثم أضاف هزايمة سلة للأهلي من المسافة المتوسطة، قبل أن يرد فريدي وبيترسون وشاهر بسلات متنوعة، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل، تقدم الأرثوذكسي في النصف الأول (53-42) رغم حسم الأهلي لنتيجة الفترة الثانية (26-22). وعلى إيقاع سلة بيترسون استهل الأرثوذكسي التسجيل في الفترة الثالثة، قبل أن يتبادل الشقيقان نجداوي التسجيل من المسافة المتوسطة، ثم جاء الدور على أبو حواس، الذي أضاف سلة للأهلي من اختراق هجومي مميز، ليرد بيترسون وفريدي على سلة الهزايمة بأربع نقاط من خط الرميات الحرة، فيما كان كيدن نجداوي يتوغل دفاعات الأهلي ويسجل ثلاث سلات من المسافة المتوسطة، ومع تبادل عملية التسجيل، حافظ الأرثوذكسي على تقدمه في النتيجة الإجمالية (77-65) بعدما حسم نتيجة الفترة الثالثة لصالحه (24-23). وارتفع مستوى الإثارة في الفترة الأخيرة، حيث سجل درويش وأبو حواس سلتين للأهلي من داخل وخارج القوس، ليرد أبو عبود وبيترسون بسلتين مع نقطة من رمية إضافية للأخير، ثم بدأ فريدي بـ “العزف المنفرد” بسلتين من اختراق هجومي وأخرى من المسافة البعيدة مع سلة ثلاثية لشاهر، وجدت ردا سريعا من قرمش وأبو حواس، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل، حسم الأهلي الفترة الرابعة (23-19)، إلا أن الأرثوذكسي تمكن من الفوز في النتيجة النهائية للمباراة (96-88). وفرض الأميركي براندون بيترسون نفسه نجما للقاء من جانب الأرثوذكسي بـ “الدبل دبل” مع تسجيله 23 نقطة و19 متابعة و6 تمريرات و4 ستيل و2 بلوك شوت بفاعلية 43، فيما كان الأميركي جيرار تارين الأبرز من جانب الأهلي بـ “الدبل دبل” مع تسجيله 19 نقطة و13 متابعة و6 تمريرات وبلوك شوت بفاعلية 20.اضافة اعلان