"الأردنية" تنشد التعويض و"سمية" لتأكيد تفوقها بـ"سلة طلاب الجامعات"

لاعب الأردنية يحاول التسجيل أمام متابعة من لاعب التكنولوجيا في لقاء سابق - (من المصدر)
لاعب الأردنية يحاول التسجيل أمام متابعة من لاعب التكنولوجيا في لقاء سابق - (من المصدر)

خالد العميري

عمان – تنطلق اليوم مباريات الجولة الثانية من المرحلة الثانية لدوري “بلينك” للجامعات (طلاب) لكرة السلة، بإقامة أربعة لقاءات، حيث تحتضن صالة التطبيقية مواجهتي الألمانية والتطبيقية عند الساعة 12 ظهرا، تليها مواجهة الهاشمية وسمية الساعة 2 ظهرا.اضافة اعلان
ولحساب الجولة ذاتها، تستقبل صالة فيلادلفيا مواجهتي اليرموك والأهلية عند الساعة 12 ظهرا، تليها مباراة التكنولوجيا والأردنية في تمام الساعة 2 ظهرا.
وكانت الجولة الأولى من المرحلة الثانية لمنافسات دوري الطلاب، شهدت فوز فرق: الهاشمية على التطبيقية (56-53)، وسمية على الألمانية (86-22)، واليرموك على الأردنية (87-80) والأهلية على التكنولوجيا (71-63).
وتأهلت 8 فرق إلى المرحلة الثانية من بطولة الطلاب، وهي: العلوم التطبيقية، الأميرة سمية، الأردنية، العلوم والتكنولوجيا، الهاشمية، الألمانية، عمان الأهلية، اليرموك، فيما ودعت فرق جامعات، مؤتة والبلقاء وجدارا والإسلامية والبتراء وآل البيت والإسراء، البطولة من المرحلة الأولى.
وطبقا للتعليمات، تقام المرحلة الثانية وفقا لنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة بعد تقسيم الفرق المتأهلة إلى مجموعتين، وتضم المجموعة الأولى، فرق (التطبيقية والهاشمية وسمية والألمانية) والمجموعة الثانية، فرق (الأردنية واليرموك والأهلية والتكنولوجيا).
وتتأهل الفرق الأربعة الأعلى جمعا للنقاط في المجموعتين إلى المرحلة الثالثة “الدور الترتيبي”، والذي يقام وفقا لنظام الدوري الكامل من مرحلتين (ذهاب وإياب) في الفترة من 28 تموز (يوليو) الحالي إلى 4 آب (أغسطس) المقبل.
وتنطلق المرحلة الخامسة والنهائية في 18 آب (أغسطس) المقبل، لتبدأ بإقامة مباراة فاصلة بين الفريقين صاحبا المركزين الثالث والرابع في المرحلة الترتيبية لتحديد الفريق صاحب الميدالية البرونزية، فيما يلعب الأول والثاني سلسلة قصيرة من 3 مباريات مفترضة، يحسمها ويفوز باللقب من يسبق منافسه في تحقيق انتصارين، بالبطولة التي تختتم في 25 من الشهر نفسه.