الأهلي يتخطى كفريوبا في دوري CFI الممتاز لكرة السلة

لاعب الأهلي زين النجداوي يصوب نحو سلة كفريوبا أمس -(من المصدر)
لاعب الأهلي زين النجداوي يصوب نحو سلة كفريوبا أمس -(من المصدر)
خالد تيسير العميري حقق فريق الأهلي فوزا سهلا على فريق كفريوبا بنتيجة 102-57 (النصف الأول 44-23)، في لقاء جمعهما أمس بصالة مدينة الحسن الرياضية في إربد، لحساب الجولة العاشرة والأخيرة من إياب المرحلة الأولى لدوري CFI الممتاز بكرة السلة. الأرثوذكسي يرد أطماع الأهلي.. والرياضي يتجاوز كفريوبا في “سلة” CFI وتختتم الجولة اليوم بإقامة مباراتين في صالة الأمير حمزة، حيث يلتقي الجبيهة مع الأرثوذكسي عند الساعة الخامسة مساء، تليها المباراة المؤجلة بين الرياضي والأشرفية في تمام الساعة السابعة مساء، بعدما كان مقررا إقامتها أمس. ويتصدر الأرثوذكسي جدول الترتيب برصيد 18 نقطة “العلامة الكاملة”، يليه الأهلي ثانيا بالرصيد نفسه، والرياضي ثالثا برصيد 14 نقطة، والجبيهة رابعا برصيد 12 نقطة، وكفريوبا خامسا برصيد 12 نقطة، ويتذيل الأشرفية الترتيب برصيد 10 نقاط.

الأهلي 102 كفريوبا 57

دخل الأهلي اللقاء معتمدا على حيوية علي كنعان في صناعة اللعب بإسناد من فادي قرمش وأمين أبو حواس حول القوس، مع تولي زين النجداوي ومحمود الهزايمة مهمة تأمين منطقة العمق، فيما اعتمد كفريوبا على محترفه الأميركي ديكاردو روميريو في قيادة تحركات يوسف شتات وعمار الشريقي حول القوس مع تواجد محمد باكير وغازي الصلاح في منطقة العمق. وفرض الأهلي ايقاع لعبه في النصف الأول ليتقدم (44-23) بعدما حسم الفترة الأولى (20-11)، وهو الشكل الذي استمر عليه بأغلب فترات اللقاء مع غياب فاعلية المحترف روميريو عن كفريوبا، ليخسر الأخير في النتيجة النهائية (102-57). وبرز زين نجداوي في اللقاء من جانب الأهلي بـ “الدبل دبل” مع تسجيله 27 نقطة و20 متابعة و6 تمريرات و4 ستيل وبلوك شوت بفاعلية 46، فيما كان يوسف شتات اللاعب الأفضل من جانب كفريوبا بتسجيله 11 نقطة مع 8 متابعات و3 تمريرات و3 ستيل بفاعلية 14.

الرياضي والأشرفية.. وداع مؤثر

يدرك مدرب الأشرفية عبدالسلام صالح، أن فريقه هبط بشكل رسمي إلى مصاف دوري أندية الدرجة الأولى، لذلك فإنه من المتوقع أن يلعب من أجل اسمه، باعتماده على خبرات محترفه الأميركي تيرانس جونيور في صناعة الألعاب بإسناد من موسى أبو حسين وجلال بسطامي حول القوس، مع تواجد أحمد أبو راشد ومحمد البحيري لتأمين منطقة العمق، إلى جانب انحصار خياراته على دكة البدلاء بوجود اللاعبين، محمد ذيابات ومحمد علاونة وسلطان النصر ومعاذ عزايزة ورضوان بساتنة وعبدالله ذيابات. وفي المقابل، تشكل المباراة فرصة مثالية لمدرب الرياضي فيصل النسور من أجل منح اللاعبين الشباب، أدهم الدجاني ومنير ادعيس وباسل أبو عبود وطلال بيتموني ونبيل كتخدا، فرصة خوض دقائق لعب أكثر، بالتناوب مع اللاعبين الأساسيين، مالك كنعان وأحمد عبيد وموسى مطلق ويزن الطويل ويوسف أبو وزنة، على اعتبار أن نتيجة المباراة، التي يغيب عنها المحترف الأميركي براندون سبيرمان للإصابة، لن تؤثر على ترتيب الرياضي بحلوله ثالثا وضمان تأهله للمربع الذهبي (المرحلة الثانية).

الجبيهة والأرثوذكسي.. تعويض وتأكيد

يرنو الأرثوذكسي بقيادة مدربه اللبناني هاري سافايا، إلى استغلال الحالة المعنوية المرتفعة للاعبيه بعد فوزهم على أهلي حلب السوري (100-85) في بطولة سوبر غرب آسيا لكرة السلة، حيث من المتوقع أن يتولى فريدي إبراهيم صناعة الألعاب بإسناد من أشرف الهندي وأحمد حمارشة حول القوس، مع تولي كيدن نجداوي مهمة تأمين منطقة العمق إلى جانب محمد شاهر، مع تواجد الأميركي دارين دورسي وخالد أبو عبود وهاني الفرج وعاكف الشياب ومحمد العكش على دكة البدلاء. في المقابل، يأمل الجهاز الفني لفريق الجبيهة بقيادة يوسف أبو بكر، إلى تعويض خسارته المفاجئة أمام الأشرفية (74-77)، باعتماده على متري بوشة في تدوير الكرة مع محمد الشمالي وأحمد حموري وبإسناد من المحترف الأميركي ميكيل اوغستن ويوسف العواملة تحت السلتين، إلى جانب تواجد اللاعبين، محمد العبدللات وعمار بسطامي ومحمود منصور ويزيد حجازي وأحمد قرامسة وليث شتات وسند خوالدة، على “البنش” للمداورة مع الأساسيين طبقا لظروف المباراة.اضافة اعلان