الأهلي يستقبل الجبيهة.. ومواجهة بين كفريوبا والأشرفية

خالد تيسير العميري تنطلق اليوم منافسات الجولة السادسة من المرحلة الأولى لدوري CFI الممتاز لكرة السلة (الأولى إيابا) بإقامة لقاءين، حيث يلتقي كفريوبا والأشرفية بـ “ديربي الشمال” عند الساعة الخامسة مساء في صالة “الحسن”، فيما يخوض الأهلي مواجهة مرتقبة مع الجبيهة عند الساعة السادسة مساء في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب. ويغيب الأرثوذكسي عن افتتاح منافسات مرحلة الإياب، بسبب خوضه اليوم مباراة مهمة أمام فريق ذوب آهن أصفهان الإيراني، بدوري سوبر غرب آسيا “وصل”. ويتصدر الأرثوذكسي جدول الترتيب برصيد 10 نقاط، يليه الأهلي ثانيا برصيد 9 نقاط، ثم فريق الرياضي ثالثا برصيد 8 نقاط، والجبيهة رابعا برصيد 7 نقاط، وكفريوبا خامسا برصيد 6 نقاط، والأشرفية سادسا برصيد 5 نقاط. ومع نهاية مرحلة الإياب يوم السبت 28 كانون الثاني (يناير) الحالي، سيتوقف قطار الدوري لنحو 35 يوما، من أجل إفساح المجال أمام المنتخب الوطني، الذي يتحضر لخوض مباراتين أمام الهند والفلبين يومي 24 و27 شباط (فبراير) المقبلين، لحساب الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023، على أن يستأنف الدوري يوم 3 آذار (مارس) المقبل من المرحلة الثانية.

كفريوبا والأشرفية.. صراع الثبات

يدرك الأشرفية بقيادة مدربه عبدالسلام صالح، أن هذه المباراة تشكل منعرجا حقيقيا في مسيرة الفريق، الساعي للثبات بظهوره الأول في دوري الدرجة الممتازة، حيث يحتاج الأشرفية للفوز بفارق 6 نقاط وأكثر من أجل البقاء، بعدما خسر مباراة الذهاب (71-76)، فيما يحتاج كفريوبا إلى الفوز بأي نتيجة أو الخسارة بفارق أقل من 5 نقاط، لحسم بطاقة الثبات في دوري الأضواء، وذلك قياسا بحجم الفوارق الفنية وصعوبة تحقيقهما الفوز على فرق “مربع الكبار”. ومن المتوقع أن يتولى الأميركي تيرانس جونيور مهمة صناعة ألعاب الأشرفية وقيادة تحركات محمد ذيابات وجلال بسطامي حول القوس، مع تولي رضوان بساتنة ومحمد البحيري مهمة تأمين منطقة العمق، فضلا عن تواجد اللاعبين محمد علاونة وسلطان النصر وموسى أبو حسين ومعاذ عزايزة وأحمد أبو راشد وحسام بدر وعلاء يعقوب على دكة البدلاء للمداورة مع الأساسيين طبقا لظروف المباراة. من جانبه، يدخل كفريوبا اللقاء بقيادة مدربه د. إبراهيم العصعوص معتمدا على حيوية محترفه الأميركي ديكاردو روميريو في تدوير الكرة مع أمجد جبارة ويوسف شتات حول القوس، بإسناد من محمد باكير وابراهيم النصر تحت السلتين، على أن يتواجد اللاعبون عمار العمري وحمزة بطاينة وعلي زيادنه وعمار الشريقي وأحمد المومني وخلدون جبارة ومالك قواسمة على الدكة للتناوب مع الأساسيين.

الأهلي والجبيهة.. حسابات متباينة

يتوقع أن تشهد مجريات اللقاء تبادلا في عملية السيطرة وامتلاك المبادرة الهجومية، حيث يتطلع الجبيهة بقيادة مدربه يوسف أبو بكر، إلى رد اعتباره بعد خسارته ذهابا (71-104)، معتمدا على الخماسي الأساسي المكون من متري بوشة لضبط الإيقاع بإسناد من محمد الشمالي وعمار بسطامي حول القوس، إلى جانب التحركات القوية للمحترف الأميركي كيفين ميكيل أوغستن ويوسف العواملة تحت السلتين. وتزخر دكة بدلاء الجبيهة باللاعبين يزيد حجازي وعيسى بواب وأحمد حمروني ومحمد العبدللات وأحمد قرامسة وليث شتات ومحمود منصور، مع الإشارة إلى إنهاء الجبيهة لخدمات مساعد المدرب سيف البيطار بالتراضي. في المقابل، سيحاول فريق الأهلي تجاوز التعرض لأي انتكاسة جديدة، حيث من المتوقع أن يعتمد مدرب الأهلي سامر نينو على خبرات محمود عابدين في صناعة اللعب بإسناد من سامي بزيع و”ماكينة التسجيل” أمين أبو حواس حول القوس، مع تولي المحترف الأميركي جيرار تارين وزين نجداوي مهمة تأمين منطقة العمق. ويمتلك “الليث الأبيض” مرونة تكتيكية بوجود لاعبي “البنش”، فادي قرمش ومحمود درويش ومحمود هزايمة وعمر نشواتي وعلي كنعان ومحمد غنيم وسعيد خوالدة، وسيبقوا متاحين للتناوب مع الأساسيين طبقا لرؤية الجهاز الفني للأهلي.اضافة اعلان